الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

ما هو السيلولايت وكيف نتخلص منه

الصورة الرمزية ام محمد وفرح
ام محمد وفرح
وردة مبدعة
قديم 07-19-2010, 10:10 PM
#1





السيلولايت هو طبقة دهنية رقيقة تتكون تحت الجلد مباشرة فتجعل البشرة على شكل قشرة البرتقال وهي ظاهرة تصيب مناطق معين من الفخذين والردفين وأعلى الذراعين وللتخلص من تللك المشكلة ما عليك الا الصبر واتباع بعض الطرق البسيطة التي تساعد على التخفيف من السيلولايت.

1- تناولي الغذاء الصحي
إن الخلايا الدهنية في الجسم تتسرب من خلال الأنسجة الضامة وتستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالمحافظة على هذه الأنسجة تساعد على منع ظهور السيولايت وافضل الطرق لتقوية هذا النسيج هو تناول اطعمة غنية بمضادات الأكسدة لأن مضادات الأكسدة هذه تعمل على تخليص الجسم من الذرات السائبة التي تتسبب في العديد من الأمراض.

2- قللي من الكافيين
ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم المواد السامة في الجسم لأحتوائها على مادة الكافيين المؤثرة على عمل الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي وبالتالي ظهور السيلولايت.

3- ابتعدي عن الشمس
حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن اشعة الشمس .فهي تعمل على إضعاف البشرة وإفساد انسجتها وبالتالي ظهور السيلولايت.

4- مارسي الرياضة بانتظام
تساعد الرياضة على حرق الدهون وتقوية العضلات وممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويتضاءل معها ايضا الخلايا الدهنية وهذا بدوره يؤدي الىخفض ضغط هذه الخلايا على النسبيج الضام والمعتقد ان هذا الضغط يؤدي الى ظهور السيلولايت.

5- أرتدي الملابس الواسعة
ابتعدي عن كل ماله دور في خفض عمل الدورة الدموية فالملابس الضيقة تعيق الدورة الدموية ليصبح هناك قصور في وظيفتها بالتالي تتراكم الدهون المسببة للسيلولايت .

6- توقفي عن التدخين
التدخين يمنع وصول الأكسجين الى خلايا الجسم إضافة لما يدخل الى الجسم من سموم ومواد ضارة تصاحبها آثار من ضمنها ظهور السيلولايت الذي أكد بعض الخبراء انه مرتبط بشكل وثيق بالتدخين.


7- دش بارد
انصحك بأن تأخذي دشا تنيه بالماء البارد الذي ينشط الدورة الدوموية ويجعلك تبداين يومك بنشاط وحيوية . فالماء البارد بحافظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها والحمامات الساخنة لها اثر ضار على سلامة البشرة لأنها تؤثر سلبا في قدرة البشرة على انتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين وهي تزيد من ظهور السيلولايت .

8- دلكي بشرة جسمك قبل الإستحمام
يمكنك تدليك مناطق السيلولايت بليفة جافة بشكل دائري قبل الأستحمام فلذلك دور في تنشيط الدورة الدموية وتكسير الدهون المتراكمة تحت الجلد.

9- احرصي علىالعلاج الطبيعي
إن عملية التدليك التي تصاحب استعمال المضادات تعمل على تكسير الدهون المحبوسة في تجمعات السيلولايت وتخفف من ظهورها وينصح البعض برتكيبة منزلية بسيطة بدلا من مضادات السيلولايت.

10- حمام الساونا
حمامات الساونا او حمامات البخار لها اثر أيجابي على البشرة فهي تعمل على تخليص الجسم من السموم وتعمل ايضا على فتح المسام لزيادة إفراز العرق وزيادة معدل تخلص الجسم من السموم.

11- تفاحة كل يوم
التفاح على وجه الخصوص له فعالية كبيرة في يخفض معدل السيلولايت ويرجع ذلك لأحتواء التفاح على مادة تسمى البكتين وهي نوع من الأليف الغذائية القابلة للذوبان وتعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي وتخلصه من المواد الضارة والسامة وتساعد على تنقية الدم من الدهون والسموم وطردها خارج الجسم ومن الفواكه الأخرى الغنية بمادة البكتين الكمثرى والموز الجزر الليمون .

12- تجنبي المسكنات
يؤدي تناول المسكنات جميعها الىتراكم المواد السامة في الجسم هذه المواد تضيف عبئا على أعضاء الجسم في هضمها والتحلص منها.

13- تنفسي بعمق
بما ان التدخين يحول دون وصول الأوكسجين بشكل جيد الى الخلايا فهذا يسبب تراكم المواد الضارة والسامة وبالتالي وبالتالي يتسبب في ظهور السيلولايت وعكس ذلك في التنفس بعمق يساعد على وصول الأوكجسين للخلايا وبخلص الجسم من السموم والمواد الضارة.

14- اشربي الكثر من الماء
يعمل الماء على تخليص الجسم من المواد الضارة التي تتراكم في الجسم وشرب كمية كافية من الماء على فترات متفرقة بعطب فعالية اكبر من شربها دفعة واحدة لتعطي البشرة ليونة و نعومة البشرة و تحافظ عليها من ظهور السيلولايت .

15- لاتهملي فؤاد الأطعمة الطازجة
ابتعدي عن الأغذية المعلبة والأغذية الجاهزة فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والأملاح والمواد المضافة التي يصعب علىالجسم التخلص منها مقارنة بتلك المواد والأغذية الطازجة الخالية من مواد مضافة او كميات عالية من الدهون والأملاح التي بدورها تتراكم بالجسم و تسبب ظهور السيلولايت .



16- قللي السكريات

السكريات غنية بالسعرات الحرارية وهي تسبب تراكم الدهون في الجسم كما ان السكريات تعطل عمل فيتامين سي في الجسم وهو من اهم الفيتامينات لصحة الإنسان ولسلامة البشرة حيث يحافظ على معدل الكولاجين والايلاستين اللازمين للبشرة .

17- قللي من منتجات القمح
يحتوي الجوتين الموجود في الخيز والمعكرونة وغيرهما من منتجات القمح على مادة تمسى جلادين وهي نوع من البروتين يعتقد انه معوق امتصاص الجسم للغذاء بطريقة صحية مما يساهم في تراكم السموم والدهون في الجسم.

18- تخلصي من الوزن ببطء
التخلص من الوزن الزائد قد يفيد في تخفيف حدة السيلولايت ولكن اتباع حمية قاسية تتقص الوزن بسرعة كبيرة بعتبر من الأخطاء التي يقع فيها كثيرون حيث يصبح من الصعب لى المدى البعيد التخلص من الوزن ومن السيلولايت بطريقة دائمة والحفاظ على رشاقة الجسم.

19- استرخي
حاولي دائما ان تكوني هادئة وأعطي نفسك قدرا من الراحة والإسترخاء فالتوتر والقلق والخوف يزيد من إفراز هورمون الأدرينالين في الجسم الذي يوجه الدم الىالعضلات بعدا عن الجلد وبالتالي تصبح العضلات مستعدة لبذل المزيد من الجهد مما يقلل من وصول الأوكسجين الى الخلايا وبالتالي يقلل من تخلص الجسم من الفضلات والمواد السامة .

20- اكثري من البصل والثوم
الثوم والبصل يعملان على تقوية جهاز المناعة في الجسم لإتحتوائهما على الكبيريت وبالتالي تقليل الضغط عن الجهاز اللمفاوي , كما ان لهما دورا فعالا في تنظيف الدم والجهاز اللمفاوي .

21- اشربي الليمون
الليمون مفيد جدا في التخلص من الدهون والسموم التي تتراكم في الجسم وينصح بشرب كوب من الماء الساخن مزج معه بعض من عصير الليمون الطازج في الصباح فهذا بساعد على تنظيف الجهاز الهضمي والكبد ويزيل من كفاءتهما في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة.

22- التدليك بالزيوت العطرية
أن جلسات التدليك المنتظمة بزويت عطرية معينة منها زيت الفل والتوت والجريب فروت وإكليل الجيل لها فعالية كبيرة في تخليص الجسم من السموم التي تسبب السيلولايت.

23- لا توجد حلول سريعة
إذا لم تعتمدي التغييرات الواجبة في غذائك وأسلوب حياتك وتمارسي الرياضة فسرعان مايختفي اي تحسن وليس هناك معنى للتخلص من السموم والوزان الزائد لفترة محدودة من الوقت إذا كنت ستستبعدين كل ذلك مرة أخرى وبسرعة كبيرة.
الصورة الرمزية ام محمد وفرح
ام محمد وفرح
وردة مبدعة
قديم 07-20-2010, 11:30 PM
#2
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الصورة الرمزية ام محمد وفرح
ام محمد وفرح
وردة مبدعة
قديم 07-21-2010, 11:54 AM
#3
34 مشاهده ولا رد
كلمه جبر خاطر
الصورة الرمزية لينداالوحيدا
لينداالوحيدا
وردة مبدعة
قديم 07-21-2010, 12:07 PM
#4
تسلمين على الموضوع الرائع
الصورة الرمزية ام محمد وفرح
ام محمد وفرح
وردة مبدعة
قديم 07-21-2010, 12:12 PM
#5
ليندا ياقمر
نورتي والله
مشكوره جدا لمرورك
اضافة رد

العلامات المرجعية

ما هو السيلولايت وكيف نتخلص منه


« السمنة والحالة النفسية مين عندها ريجيم للمرضع »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
راح 80% من السيلولايت والسب ..... ريحانه تحييكم الحمية و الرشاقة و الرجيم 29 03-11-2012 09:15 PM
كيف تحاربين السيلولايت . ضناني الشوق مسجات الجوال 27 10-31-2010 02:41 AM
السيلولايت مدربه رياضيه (جوري) الحمية و الرشاقة و الرجيم 42 01-11-2010 02:22 PM
أسرار النجمات في مكافحة السيلولايت عبير الحمية و الرشاقة و الرجيم 19 06-18-2009 02:33 AM
نصائح للتخلص من السيلولايت التخنانه الحمية و الرشاقة و الرجيم 4 11-04-2008 10:37 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 12:32 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل