بالتجديد والبساطة منزلك واحة ترد الروح

مجتمع رجيم / الديكور و تأثيث المنزل
كتبت : ماريى
-
بالتجديد والبساطة
منزلك واحة ترد الروح



بالتجديد والبساطة 648165.jpg



القاهرة: التجديد في المكان ينعكس ايجابيا علي روحك ونظرتك للحياة، كما يؤكد خبراء الصحة النفسية، لذا لا تبخلي علي نفسك ببعض الأفكار البسيطة التي يقدمها لك مهندسو الديكور ليصبح منزلك معها واحة جميلة بتكاليف محدودة.


لإعطاء غرف منزلك مزيداً من الاتساع، اختاري الألوان المحايدة والطبيعية للأرضيات ويمكنك طلاء الأسقف والجدران "باللون البيج" الذي يتمازج بسهولة مع أي لون تختارينه للأرائك والوسائد كما أنه يعطي شعوراً بالراحة النفسية، بحسب ما ورد بمجلة "حريتي" المصرية.

بإمكانك أيضا توزيع بعض الاكسسوارات الداكنة في الزوايا لاعطاء تأثير بصري مميز وذلك لأن التضارب اللوني يضفي علي الغرفة حيوية وإشراقة لا مثيل لها.

إذا أردت الحصول علي مظهر أنيق وفخم لغرفة الاستقبال ينصحك خبراء الديكور بتطعيمها ببعض قطع الأثاث القديم حتي تعطيها نفحة من الأصالة والأناقة.

لإبراز قطع الأنتيك والتحف المفضلة لديك، ركزي الاضاءة عليها لتتحول إلي ركن محوري في الغرفة تشد اليه الأبصار من أي زاوية بداخلها كما أن تعليق الصور الفوتوغرافية الخاصة بك وبأفراد أسرتك علي جدران المنزل تعتبر طريقة مثالية لاضفاء خصوصية علي المكان مع التنوع في اختيار اطار اللوحات والصور.

إذا كانت تعانين من الزوايا المعتمة في بعض غرف المنزل مما يسبب لك شعورا بالانقباض والانزعاج يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تعليق مرآة كبيرة نسبيا لتعكس الضوء مع اضفاء الرحابة علي المكان.


بالتجديد والبساطة 330247.jpg



وضع الأباجورة علي طاولة جانبية في المنزل لإضاءة الركن المظلم قد يحول الغرفة إلي قطعة فنية قائمة بحد ذاتها حتي وإن كانت الأباجورة غير مضاءة ومن ثم فمن المهم جدا مراعاة التوازن عند تأثيث أي غرفة في منزلك.. فحاولي أن يكون هناك تناغم في توزيع المسافات بين الاثاث وان تتناسب قطعة مع لون الحائط والاكسسوارات ومنها الفازات والاطباق الزجاجية التي تعكس الضوء مما يمنحك مملكة متميزة ومشرقة.


تجنبي وضع الاكسسوارات الصغيرة في الغرف الواسعة لأنها لا تترك الاثر البصري والجمالي المطلوب منها.. لذا عليك أن تختاري الاكسسوارات الكبيرة غير العادية نسبيا كالفازات الضخمة أو المنحوتة مع مراعاة ترك فراغ حولها.

اعلمي أن الغرف ثنائية الاستعمال كغرفة المكتب التي تتحول عند اللزوم إلي غرفة نوم للضيوف لا يناسبها الديكور المتكلف والالوان المتمازجة.. لذا ينصح باختيار الاثاث البسيط لها.

لجمال أرضيات مملكتك اعلمي أن الموكيت والسجاد وسيلة لإعطاء الغرفة شعورا بالحميمية والأمان أما إذا كانت الارضيات باركيه. فراعي أن تركب الاخشاب بطريقة طويلة لإعطاء الغرف الصغيرة مزيدا من الاتساع.

يمكنك تزيين جدران منزلك بورق الحائط ذات الالوان المتنوعة والمتميزة المزينة بالورود بأحجامها الصغيرة والكبيرة أو تلك المتميزة بأشكالها الهندسية المبتكرة مما يضفي علي منزلك لمسة فنية انيقة.

تعتبر الخزائن المثبتة علي الجدران وسيلة مثالية للاستفادة من مساحة الغرفة بالكامل وذلك عوضا عن تعليق الارفف علي الحائط التي تكون منفرة للعين وتشوه ديكور منزلك.

أخيراً إذا كانت نافذة الغرفة مطلة علي منظر طبيعي أو حديقة مزدانة بالازهار والاشجار.. اختاري الستائر البسيطة والناعمة لتكون بمثابة إطار للوحة فنية طبيعية وابتعدي عن الستائر المزركشة ذات الألوان والتفاصيل الكثيرة.
كتبت : Tina 1988
-
كتبت : بسمه امل
-
كتبت : ماريى
-
شكرا علي المرور العطر
كتبت : re-retaj5
-
معلومات جميلة --جزاكى الله خيراً
كتبت : habibat zaujaha
-
مشكورة حبيبتى
الصفحات 1 2 

التالي

مواقع للديكور

السابق

اللي تبي أفكار لغرف النوم تدخل وتتفرج الفرجه ببلاش

كلمات ذات علاقة
منزلك , الروح , بالتحديد , ترد , والبساطة , واجب