ماذا افعل بحياتى

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : ام رؤى وجنى
-
عندى مشكلة لا اعرف ماذا افعل بها ومحتاجاكم بجانبى لانى ما عندى اصدقاء غيركم انا عندى ثلاث بنات واخر وحدة عندها ثلاث اسابيع منز ان وضعت وحياتى تغيرت لا اعرف لماذا نفسيتى بقت زى الزفت وعلى طول ازعق مع الولاد لا عرف اية اللى بيحصلى مش عاوزة اكلم حد ولا اقعد مع حد ولا لى نفس للاكل ولا اى حاجة يمكن لان سنى صغير والبنت الثالثة جات غلطة ماكانتش محسوبة لانها بينها وبين الوسطانية تقريبا سنة وانا للاسف بشتغل حاسة ان حياتى بتنهار مش عارفة اعمل اية ارجوكم خليكم بجانبى لانى مش عارفة اعمل اية مع اولادى الصغار جدا
بارك الله فيكم
كتبت : Coeur de Rjeem
-
حبيبتي
لا تنسي انو الاولاد نعمه من عند الله و رزق و هاد الرزق حرام نقول انو جا غلط خليها انو الله اراد و ا اراده قد تم
و اصلا ممكن يكون الخير كلو على وجه اخر بنت حفظها الله لك مع اخواتها
حبيبتي لما تشعري بضيق فعليك بالقران و عليك بسوره ياسين
انا بسمع انو في اكتئاب ما بعد الولاده لكن حتى لو كان احنا مسلمين و القران افضل علاج نفسي
فيما يخص الشعل انا بعرف ام ل 9 اطفال و بتشتغل
القضيه قضيه تنظيم. نظمي نفسك و حياتك و لا تظلمي بناتك معك لانهم رزق و رزق عظيم .
و انا ادرى بما اقول لاني متزوجه من 4 سنين و اتمنى الانجاب .
هداكي الله و رزقك الخير كله في بناتك
كتبت : هنوتي
-
الله يعينك يا أختي .. لكن لاتشيلي هم ، أحيانا الضغوط النفسية تسبب هذه الاكتئابات . فأنت عندك أطفال ، وخاصة مولودة جديدة لا بد أنها تمنعك من النوم بالليل ، وأخرى أكبر منها قليلا لابد أنها توها يتعدل نومها ، ومسؤوليات زوج وأطفال لا بدمن تحضير الطعام لهم ، ووظيفة تتطلب منك الاستيقاظ مبكرا ..يعني الله يعينك مضغوطة ع الآخر .
فأنا أقول مثل ما قالت أختي نهلة ، حاولي تنظمي نفسك ..
حاولي مثلا في عطلة نهاية الأسبوع تطبخي 5 طبخات وتضعيها بالفريزر أو الثلاجة حتى تجدي الغداء شبه جاهز عند العودة من الدوام.
حاولي أن تعدي بعض الخطوات للتسريع في عملية إعداد الطعام ، مثلا تسلقي كمية من المكرونة وتحفظيها في الثلاجة ، لحمة عصاج ، كمية من البصل المفروم والثوم المدقوق في الفريزر .. الخ..
حاولي تنظيم نوم الأطفال حتى تسترخي بعد نومهم لمدة ساعة على الأقل مع زوجك ، تقرئين أو تشاهدين التلفزيون أو تمارسين إحدى هواياتك ..
حاولي تنظيم إبقاء الأطفال عند أهلك أو أهل زوجك أو إحدى صديقاتك مرة واحدة في الأسبوع تخرجين فيها لزيارة أو أو تمشية أو فعل شيء تحبينه لمدة ساعتين أو ثلاث تشحني فيها طاقتك لبقية الأسبوع .
والأهم من هذا ، ان تستعيني بالله في قضاء حوائجك .
لا تنسي ذكر سبحان الله والحمد لله والله أكبر 33 فإنها خير لك من خادم لو قلتيها بصدق وتسليم .. وإن شاء الله تعدي هذه الأيام وتصبح في خبر كان .
وطبيعي جدا أن تثور أعصابك وأنت بكل هذه المسؤوليات والطفل الصغير ، فلا تلومي نفسك كثيراً ولا تشعري بالذنب ، فقط حاولي الاسترخاء قدر الإمكان ,ومشي الأمور تمشي :)
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
عريزتي ام رؤى بارك الله لك ورزقك الله شكر الواهب وبر الموهوب والف مبروك وجعلها الله من الذرية الصالحة
كثيرا من الامهات تنتابهن حاله اكتئاب ما بعد الولادة
وهو في نزوع إلى التفكير السلبي وإحساس بالقنوط تعاني منه المرأة بعد ولادة طفلها. وبالإضافة إلى الحزن والأحاسيس الخاوية من الحياة التي تترافق مع الاكتئاب، تخشى النساء اللواتي يعانين من اكتئاب بعد الولادة، من أن يلحق هذا الأمر أضرارا بالطفل بطريقة أو بأخرى، مما يكرس لديهن الإحساس بأنهن أمهات غير صالحات.
تصاب الأم بأسى الأمومة خلال اليوم الأول أو الثاني بعد الوضع وقد يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، وهو اضطراب شائع بين الأمهات حديثات الولادة، ويعتبر اضطرابا طبيعيا على الرغم من أن الأم لا تشعر انها طبيعية. فقد تشعر الأم بالراحة للحظة ثم فجأة قد تنفجر بالبكاء في اللحظة التالية. وبالإضافة إلى الكآبة والإحباط هناك أعراض أخرى تشمل: فقدان الطاقة وعدم القدرة على النوم وفقدان الشهية والشعور بالتعب بعد النوم والتوتر والقلق الزائد والارتباك والخوف المفرط من التغيرات البدنية وفقدان الثقة.
وعلى الرغم من أنه لا يوجد علاج أو طريقة علاجية خاصة بكل امرأة لانها ستزول تاقائيا بأذن الله 000

وتذكري ان الاطفال نعمة وهبة ورزق من الله والله تكفل برعايتهم 00 وانت في نعمة فاشكري الله عليها حتى لايصيبك الذنب 000 والرزق والانسان ليس غلطة بل الله كتب ان يأتي الى هذه الدنيا وستتذكرين يوما انه هذه البنت هي لك خيرا 000 وبالنسبة للعمل لايضير اثنان او عشر 00 فالانسان متى مانظم نفسه ورتب وقته استطاع ان يمارس حياته بشكل يومي بتنظيم وارتياح 000
كل ماحسست بالضيق تذكري نعمة الله عليك 000 واكثري من سماع القران واكثري من الاستغفار 000
وهذا والله اعلم
كتبت : flower1
-
اهلا فيكي اختي او انا مع الاخوات في رئيهم
كتبت : ام رؤى وجنى
-
اخواتى الغاليات والله انا بكيت من كلامكم لانى فرحانة جدا بردودكم واهتمامكم بى لكل هذة الدرجة واظاهر انا الحالة دى زايدة معايا لانى مش بصلى اليومين دول ومش بعرف امسك المصحف بس انا دائما بستغفر وبقول الاوراد بتاعتى كل يوم متواصل وب النسبة لنهال ربنا يعطيكى الزرية الصالحة انتى واخى يارب وانشاء الله اسمع عنك خبر جميل انك جبتى ثلاثة توام يارب اعطيكى انتى واللى زيك يارب
الصفحات 1 2 

التالي

شنو السبب

السابق

دعاء بسيط ...

كلمات ذات علاقة
ماذا , افعل , تحياتي