الهند: تطوير كمبيوتر محمول يعمل باللمس سعره $35 فقط!!

مجتمع رجيم / الحاسب والانترنت
كتبت : romans
-
التكنولوجيا آخذة في التطور شيئاً فشيئاَ، فبعد اختراع الحاسوب العادي، طورت اليوم الهند كومبيوتر محمول مزود بشاشة تعمل باللمس سعره 35 دولارا ليكون أرخص كومبيوتر في العالم. ووفقا للخطة فإنه سيتم توزيعه على الطلبة في المدارس والجامعات حتى يسهل عليهم الاتصال بالإنترنت.


يمكن تشغيل الجهاز بالطاقة الشمسية

وكان وزير تنمية الموارد البشرية الهندي كابيل سيبال قد كشف عن هذا الجهاز الذي وصفته الحكومة بأنه جهاز كومبيوتر واتصال بالإنترنت منخفض التكاليف. وقال سيبال إن وزارته أجرت محادثات مع شركات عالمية بشأن صناعته وتأمل في أن ينخفض السعر إلى 10 دولارات مع التوسع في إنتاجه.
وقالت مامتا فيرما المتحدثة باسم وزارة تنمية الموارد البشرية إن الهند طورت العام الماضي كومبيوتر منخفض التكاليف لكن سعره يبلغ 65 دولارا، مضيفة أن الجهاز الجديد "طراز مختلف يشبه جهاز آي باد الذي تنتجه آبل" الأميركية.

وأشار المسؤولون إلى أن الجهاز الجديد يحتوي على كل خصائص الكومبيوتر المحمول بما في ذلك لوحة المفاتيح المدمجة ورقائق ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسرعة 2 جيغابايت وإمكانية الاتصال بالإنترنت لاسلكيا بتقنية (واي فاي) وفتحات توصيل "يو. إس. بي" ويعمل ببطارية طاقتها 2 وات بما يتيح استخدامه في المناطق التي تعاني من نقص في إمدادات الطاقة.

كما يمكن تشغيل الجهاز بالطاقة الشمسية ومساحته سبع بوصات عرض و9 بوصات طول ( 18 و23 سم) ويعمل بنظام التشغيل المجاني لينوكس. ومن المنتظر البدء بطرحه في معاهد التعليم العالي العام المقبل. وقد تم تطوير هذا الجهاز من خلال فريق بحثي يضم أساتذة جامعات وطلبة وخبراء من المعهد الهندي للتكنولوجيا والمعهد الهندي للعلوم.




alfaris_net_12801177
كتبت : فـــــ روووح ــــــوفة
-
كتبت : رووعــــــه
-
معقووووول ...


خبر حلو


مشكوووره Romance ع الموضوع وعقبال مايوصل الكمبيوتر للدول العربيه ^_^
كتبت : romans
-
اى ان شاءالله يوصل للدول العربيه

مشكورين بنات عالمرور الحلو

كتبت : قصة كفاح
-
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ


التالي

اكتب اسمك باجمل الخطوط

السابق

حقائب المسافـــــــر

كلمات ذات علاقة
$35 , محمول , الهند , بالأمس , تطوير , يعمل , سعره , فقط , كمبيوتر