تعرفى على رضيعك من أول لحظة

مجتمع رجيم / الأمومة و الطفولة
كتبت : تيتى توتا
-
00003251.gif*** تعرفى على رضيعك من أول لحظة

حلقة الوصل بينكم تكون عن طريق حاسة الشم فيميزك عن غيرك بل و يبحث عن رائحتك ليشعر بالأمان و الثقة.
ســــانـــوســــان يوفر لك و لطفلك منتجات بروائح عطرية هادئة تدوم 24 ساعة تشبه لحد كبير جدآ رائحة بشرة رضيعك فلا ينفر او ينزعج من اى مستحضرات ســــانـــوســــان .

تعرفى على تفاصيل رضيعك :-

• الرأس :-
تبدو كبيرة الحجم ويغطيها شعر غزير يبدأ فى السقوط فى الأشهر الستة الأولى و قد يظهر احيانآ فوق الجمجمة تورم خفيف أثر انقباضات الرحم اثناء الوضع و يتلاشى مع نهاية الشهر الأول و يكون حجم الدماغ صغيرآ و بعد ذلك ينمو بسرعة و لو كانت عظام الجمجمة ملتحمة لما تمكن الدماغ من النمو , الجمجمة تتكون من عدة عظام غير ملتحمة تفصل بينها مفاصل ثابتة تسمى الدروز بحيث تنمو الجمجمة من خلال توسعها بفعل نمو الدماغ , و تتوسع هذه المفاصل فى عدة مناطق من الجمجمة لتشكل مناطق غشائية ليفية طرية تسمى اليوافيخ (هناك 6 يوافيخ عند الولادة ) و أهمها منطقتين رئيسيتين الأولى لتشكل شكلآ مثلثيآ عند التقاء العظم الجبهى و العظمتين الجداريين , و يكون هذا التوسع مثلثآ أو معينآ يسمى اليافوخ عبارة عن غشاء ليفى قوى يربط بين عظام الجمجمة و اليافوخ الأمامى هو منطقة مثلثية الشكل طرية منخفضة قليلآ من جبهة الرضيع باتجاه الخلف و هو اكبر هذه اليوافيخ و يكون مفتوحآ دائمآ عند الولادة , و المنطقة الثانية عند التقاء العظمتين الجداريين بالعظم الفقرى فى المنطقة الواصلة بين الجمجمة و أعلى الرقبة عند الطفل لتشكل اليافوخ الخلفى الذى يكونمغلقآ عادة عند الولادة , و هناك يافوخ اسفينى أيمن و أيسر و يافوخ غشائى أيمن و أيسر و هى تكون مغلفة عند الولادة و هى قليلة الأهمية من الناحية المرضية و لا يمكن جسها عادة .

• الذقن :-
قد تظهر تجمعات دقيقة صفراء اللون عبارة عن جزئيات دهنية سطحية تزول فى الأسابيع الأولى .

• الوجه :-
قد يحدث احمرارآ خفيف على الجفن العلوى او اسفل الجبين و يختفى عند نهاية السنة الأولى .

• العين :-
قد يحدث ان يميل المولود الى غلق عينيه اغلب الوقت بعد الولادة لتجنب مضايقات الضوء و قد يحدث انتفاخ فى جفون العين بسبب الضغط اثناء خروج الرأس من عنق الرحم .

• الأنف :-
تتراكم افرازات مخاطية فى فتحات الأنف بسبب عملية الوضع و يعتبر العطس الطريقة الوحيدة للتخلص منها .

• الأطراف :-
قد تبدو زرقاء باردة الملمس نتيجة قصور مؤقت فى الدورة الدموية سرعان ما تتحسن فى الأسابيع الأولى .

• الثدى :-
قد تنتفخ احيانآ منطقة الثدى عند المواليد و قد يتسرب منها افراز ابيض او اصفر يشبه اللبن تأثير هرمونات الأم المنتقلة للطفل فيجب عدم لمس هذه المنطقة حتى لا تعرضه للألتهابات .

• البشرة :-
غالبآ ما تكون حساسه و رقيقة جدآ و تكون الأوعية الدموية واضحة لذلك تحتاج الى درجة عالية من الرطوبة لتساعد فى نمو طبقة جلدية خارجية اكثر قوة .

• الغدد الدهنية :-
لا تعمل بكفاءة تامة بعد فتكون البشرة عرضة للجفاف و كذلك الغدد العرقية المسئولة عن تنظيم درجة حرارة الجسم لذا فبشرة الطفل تحتاج الى عناية خاصة و حماية ضد البكتريا و هذه العناية يوفرها ســــانـــوســــان
فهو مزيجآ من العناية الطبيعية و الحماية المركزة .

• تجنبى :-
اعطاء مولودك جلوكوز عقب ولادته لأنه يسبب ضعف ملحوظ فى مجهود الطفل فى الرضاعة الطبيعية .

• تجنبى :-
هزهزة رضيعك عند بكائه حتى لا تعرضيه الى هزهزة المخ داخل الجمجمة بسبب ضعف عضلات الرقبة و حتى لا تتعرض خلايا المخ الى التدمير لا قدر الله .

• تأكدى :-
من نوم طفلك بعد الرضاعة على بطنه و هو مستيقظ حتى يسهل عليه طرد الغازات من بطنه و لا يتعرض الى مغص .

• تابعى :-
اذا كان رضيعك يعانى من الشخير بصورة منتظمة اما بسبب فقدان الوزن او ألتهاب اللوزتين و اللحمية فقد يتعرض الى متلازمة التنفس أثناء اليوم .

مــلــــــــحوظـــة :-
كل المعلومات دى موجودة فى الكتيب اللى اخذته من شركة سانوسان و فى معلومات تانية بجد يا جماعة المنتجات دى رائعة و لو جربتوها هاتحسوا بالفرقsmile49.gif
كتبت : هيليدا
-
بصراحه موضوع حلو وان شالله بجربو بس الله يزقني بيبي

معلومات قيمة جدا ومهمة
كتبت : طالبة الفردوس
-
جزاكي الله خيرا حبيبتي

كتبت : تيتى توتا
-
ميرسى هيليدا مرورك على موضوعى و يا رب تكونى استفدتى
كتبت : تيتى توتا
-
شكرا طالبة الفردوس و يارب تكون معلوماتى افادتكم
كتبت : ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
-
الصفحات 1 2 

التالي

" أهمية الفيتامينات لنمو الأطفال "

السابق

ابعدي شبح الخوف عن طفلك

كلمات ذات علاقة
لحظة , مول , تعرفى , رضيعك , على