الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا)

الصورة الرمزية ولا احلى
ولا احلى
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 08-31-2010, 12:47 AM
#1
حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 88.bmp

هل تعانون زيادة في الوزن؟

هل باءت كل محاولاتكم لإنقاص وزنكم بالفشل؟

الأهم لاستعادة رشاقتكم هو تغيير طريقة الأكل.

لا تأكلوا وأنتم في عجلة من أمركم، أو وأنتم واقفون، ولا تفوتوا الوجبات الرئيسية وكلوا وجبات أصغر.

نظام التغذية المنتظم له تأثير كبير أثناء الحمية، فإذا كنا نأكل بشكل منتظم وبوجبات أصغر فإن الجسم لا

يتلقى إشارة من الدماغ تقول له:
«احذر.. يجب تخزين شيء من الطعام للأوقات السيئة»!


كذلك عندما نفوت وجبة الإفطار ونتناول الغداء على عجل، فإننا ننقل الكميات الأكبر من الطعام إلى ساعات المساء.

فمن أهم نتائج الأكل غير المنتظم هو الشعور بالجوع أكثر وبشكل متكرر. ويفترض أن يقسم إجمالي الطاقة الواردة إلى 5-6 وجبات، أي ثلاث وجبات رئيسية واثنتين صغيرتين.

في حالة الجوع يمكن أيضاً إضافة عشاء ثان خفيف إلى القائمة. ولفقدان الوزن يكفي في أغلب الحالات الأكل في فترات منتظمة، والأفضل من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات، وذلك حتى في حالة عدم الشعور بالجوع.



حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif


مبادئ التغذية السليمة :.



- حافظوا على الانتظام في تناول الطعام (5-6 وجبات يومياً).

- اشربوا بكثرة (على الأقل لتر ونصف يومياً من المشروبات غير المحلاة).

- اقتصدوا في استعمال السمن والدهون الحيوانية، واستبدلوها بالزيوت النباتية.

- اختاروا اللحم الصافي وتجنبوا الشحم.

- تناولوا منتجات الألبان والأفضل قليلة الدسم.

- استبدلوا الخبز الأبيض بذي الحبة الكاملة

(الطاقة هي نفسها أي السعرات، لكن الخبز الأبيض تنقصه الألياف والفيتامينات والمعادن).

- تناولوا كميات كافية من الفواكه والخضار (حتى 500 غرام من الخضار ومن 150 إلى 250 غراما من الفواكه).

- تناولوا الأسماك ومنتجاتها على الأقل مرتين أسبوعياً.

- تناولوا المكسرات على الأقل مرة واحدة أسبوعياً، أما الجوز فتناولوه في مرات قليلة (20 غراما في الوجبة).

- تناولوا الحلويات على فترات متباعدة ولا تكثروا منها.

ابدأوا بتطبيق التغيير في جدول قائمة الطعام بشكل تدريجي، ابدأوا بالذي لا يزعجكم كثيراً. لا تنسوا أن الاخلال مرة بخطة
الريجيم ليس سبباً في إنهاء جميع المحاولات.


حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif


الخضار والفواكه :.



ليست كل أنواع الخضار والفواكه صحية بالدرجة نفسها. مثلاً لا ينصح بتناول الخضراوات المقلية أو المخللة مع الملح عند اتباع

الحمية، كذلك لا ينصح بتناول الفواكه المجففة أو المربى. فالفواكه المجففة تحتوي على الف سعرة حرارية في كل 100 غرام تقريباً والموز يحتوي على 1360 سعرة حرارية. إذاً الأفضل تناول الخضار والفواكه الطازجة.

وبسبب نسبة السكر العالية في الفواكه، يفضل التقليل من تناولها. وللإحساس بالشبع أكثر يفضل تناولها مع منتجات الألبان.


حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif


المشروبات :.


الماء أفضلها، وشاي الفواكه أو الشاي الأخضر، والعصائر المخففة، ويمكنكم أيضاً التمتع بتناول الليموناضة المحلاة بالسكر الصناعي.


حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif

الخبز والأطباق الجانبية :.



حاولوا التقليل من الخبز والأطباق الجانبية لكن من دون إلغائها بالكامل. وعند الاختيار تناولوا الخبز الأسمر والأرز غير المقشر،

ففيهما نسبة اكبر من الألياف. من الأنواع الجيدة: خبز دقيق القمح، الشوفان، الكورن فلكس بدون نكهات، الطحين ذو الحبة الكاملة وغيرها.

أما الأنواع التي لا ينصح بها فهي: الكعك، الفطير، البسكويت، الأرز الأبيض، الكورن فليكس المحلى.



حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif


منتجات الألبان :.




منتجات الألبان جزء مهم من غذائنا، ومساعد فعال في محاربة الكيلوغرامات الزائدة.

وقيمتها العالية تأتي من احتوائها على البروتين بكثرة والفيتامينات المهمة (خاصة فيتامين D) والمعادن وخاصة الكالسيوم .

من مساوئها انها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة. المنتجات الجيدة والمناسبة هي: الحليب قليل الدسم

وخالي الدسم، الزبادي الأبيض وزبادي الفواكه الذي لا تزيد فيه نسبة الدسم عن 3%، حليب الزبادي، اللبن الخاثر، الروب،

والكريمة الحامضة قليلة الدسم. ويمكنكم أيضاً الاختيار بين الجبن قليل الدسم ومتوسط الدسم، والشرائح اللايت، والموزوريلا قليلة الدسم.



حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif


اللحم ومنتجاته :.




اللحوم مصدر مهم للبروتين ذي المصدر الحيواني، وفيتامين D وB12، والكالسيوم، والفوسفور، والحديد. لكن من مساوئه انه

يمكن أن يحتوي دهونا مشبعة (أي غير صحية)، لذلك يجب اختيار اللحم الصافي، وازالة أجزاء الشحم الظاهرة.

لحوم الاسماك قيمة جداً لأنها تحتوي على الاحماض الدهنية غير المشبعة من فئة أوميغا 3. كما أنها مصدر لا يعوض لليود.

النظام الغذائي السليم يحتوي على الاسماك ثلاث مرات في الاسبوع على الأقل، والتي تحتوي على دهون قليلة وبروتين كثير.


حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif


البيض :.



بياض البيض غذاء ممتاز عند اتباع الحمية لأنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة ونسبة عالية من البروتين. عند مقارنة الإفطار

الذي يتكون من الحبوب والخبز الأبيض والإفطار الذي يحتوي على البيض، تبين أن إفطار البيض يزيد الإحساس بالشبع، ويقلل من تناول الطعام في ساعات بعد الظهر، وبذلك يساعد في تخفيف الوزن.


حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 003.gif


كيف تتسوقون؟ :.


لكي تحافظوا على العهد بإنقاص الوزن، حاولوا المحافظة على القواعد التالية عند شراء المواد الغذائية:


- اشتروا الطعام لمدة يوم إلى يومين فقط.

- لا تتسوقوا وأنتم جياع.

- اكتبوا لنفسكم قائمة بالمشتريات المطلوبة واتبعوها.

- خذوا معكم مبلغا محددا من المال ولا تأخذوا بطاقة البنك معكم.

- انتبهوا إلى كمية السعرات الحرارية في الاغذية.

- انتبهوا إلى كمية الألياف الموجودة فيها.

- اشتروا المواد الغذائية التي تستعمل سريعاً.

- انتبهوا إلى نسبة الصوديوم فيها، فكثرته تضر بجسدنا وتصعب معها عملية انقاص الوزن.

عند التسوق ضعوا في اعتباركم دائما بأن كل سلعة غذائية لها قرينة صحية أكثر،

مثلاً إذا لم تستطيعوا الاستغناء عن الحلويات، اختاروا تلك التي تكون غنية بالكاكاو وتكون من النوع الجيد، صحيح

أنها أغلى إلا أنكم ستأكلون منها أقل.


حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا) 0mj5gch5abwkq2p5ppd.
الصورة الرمزية الآمل المنشود
الآمل المنشود
وردة فعالة
قديم 08-31-2010, 12:59 AM
#2
موضوعج وايد حلو وتسلمين
الصورة الرمزية flower1
flower1
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 08-31-2010, 01:09 AM
#3
تسلمي يقمر موضوع كثيييييييييييير مميز ومفيد

جزاك الله خيرااااااااااااااااااااااااااا
الصورة الرمزية ـآم فيصل
ـآم فيصل
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 08-31-2010, 01:18 AM
#4
الف الف شكرعلي الموضوع المميز

والله يعطيك الف عافيه
^مون^
وردة ذهبية
قديم 08-31-2010, 01:50 AM
#5
مشكووووره على هالمعلومات الحلوووه ربي يعطيج الف عافيه ويجزيج كل خير يارب
الصورة الرمزية Tina 1988
Tina 1988
روح المنتدى
قديم 08-31-2010, 02:21 AM
#6
اضافة رد

العلامات المرجعية

حصل انك عملتى رجيم وفشلتى؟ (اكيد ما قرأتيش الموضوع دا)


« ريجيم يخسس اوي انواع السكر الدايت من اخصائية التغذية سينتيا العليا »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معسكر رجيم للتخسيس المجاني معا سنهزم الشحوم و نذيب الدهون مع رجيم الرشاقه ليست حلم بل واقع اكيد Coeur de Rjeem الحمية و الرشاقة و الرجيم 30 05-04-2015 07:33 AM
حصري اخر صيحات الموضة اكيد موجودة معنا على رجيم اغاريد & رجيم الموضوعات المميزه فى الأزياء والأناقة 4 04-19-2015 07:26 AM
اكيد اكيد تسلم ايدي ... تبسي عراقي دايت زينب اياد أطباق متنوعة للحمية 8 11-16-2014 06:29 AM
لما ده حصل عملتى ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ %nano% أرشيف رجيم 23 05-28-2012 01:09 PM
ماذا لو علمتي أنه آخر رمضان لكِ ؟؟؟ الأمل القادم . النقاش العام 14 08-22-2011 12:36 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:42 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل