مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

البدانة عند الفتيات

البنات يقلدن على ضوء ما يرون على الشاشات الصغيرة والكبيرة ولكن لا يدركون أن السمنة مشكلة ترجع خطورتها إلى زيادة احتمالات الإصابة بمضاعفات السمنة والأمراض المزمنة مثل ضغط الدم والسكر وإمراض القلب والشرايين وأمراض المفاصل وبعض الأورام …

وقد لوحظ آن نسبة كبيرة من البنات يعانين من السمنة وزيادة الوزن ويرجع ذلك آلي عدم ممارسة آي نوع من الرياضة البدنية ووجد أيضا أن البنات اللاتي يمارسن الرياضة اقل وزنا من الأخريات .

وعند سؤال بعض الأمهات عن ذلك لماذا تركن بناتهن يعانين من السمنة الذائدة ؟ اجبن آن السمنة احسن وافضل لهن من أن يكن نحيفات الجسم .

ووجد من خلال دراسة أن حوالي 75% من البنات في هذه السن يتناولن اقل من 3 وجبات يوميا ولكنها غير مفيدة ومليئة بالدهون والشحوم آلتي تزيد من وزنهن ووجد أيضا آن حوالي 90% يتناولن الطعام وهن جالسات أمام التليفزيون وينسين أنفسهم في التهام الطعام ..




وننصح باتباع عدة نقاط حتى تحافظ البنات على أجسامهن في شكل جميل :

الاهتمام بالتثقيف الغذائي في المدارس حيث أن اغلب المدارس تضع حصة التدبير المنزلي حصة اختيارية وهذا خطا فهي حصة إجبارية لأنها فرصة لكي تأخذ البنات فكرة عن التثقيف الغذائي .

الاهتمام بالتربية البدنية والرياضة بالمدارس وذلك لان البنات خروجهن محدود ويعتبر ذهابهن ألي النادي قليلا أو يكاد يكون ممنوعا ففي حصة الرياضة البدنية تستطيع البنات ممارسة أي نوع من أنواع الرياضات آلتي تقوى الجسم وتمنح الرشاقة ويجب تحفيز البنت على الاشتراك في البطولات ولا تقتصر اللعبات على الشباب .

ننصح أيضا بعدم تفويت الوجبات خاصة وجبة الإفطار حيث أنها تعتبر من الوجبات الأساسية .

ننصح بعد تناول الأطعمة الخفيفة مثل المقرمشات والبطاطس المقلية والمياه الغازية والايس كريم لأنها تكسب الجسم بدانة دون أي فائدة .

لا بد من وجود القدوة لهن في المجتمع سواء كانت ( ممثلة- مدرسة - مدرسا ) فلا بد من الاعتناء بالقوام حتى لا يتسبب ذلك في تقليد الجيل الجديد لهم .

يجب إعطاء كتيب إرشادي صغير لمعرفة السعرات الحرارية اللازمة للجسم .

تشجيع الهوايات عند البنات واشراكهن في مسابقات وبطولات وغيره .

ويفضل في هذه السن الآكل خارج البيت في النوادي والمطاعم فيمكن عمل وجبات متكاملة وخفيفة تقدم لهؤلاء الشباب بحيث يتمتعون بالآكل خارج المنزل وأيضا بوجبة صحية مفيدة ولا تزيد من أوزانهم .

تسلمين يالغلا ع الطرح الرائع
تحياتي
كلمات ذات علاقة
البدانة , الفتيات , عند , ظˆ , ط§ظ„ط§ط·ظپط§ظ„ , ط§ظ„ط¨ط¯ط§ظ†ط© , ط¹ظ†ط¯