كيف تختارين حذاء مناسب لكى ......

مجتمع رجيم / الشنط والاحذيه
سالى سلو
اخر تحديث
كيف تختارين حذاء مناسب لكى ......

تختارين ...... images-9f2461d16e.jp..


تحرص النساء على إقتناء العديد من الأحذية،الا إن الجري وراء الموضة والأناقة يدفع الكثير منهن وخاصة الفتيات لاستخدام بعض أنواع الاحذية ذات الكعب العالي أوالمقدمة الضيقة التي تسبب العديد من المشاكل الصحية والأمراض للقدم.


نصائح هامة عند إختيار الحذاء المناسب لقدميك:

- يجب الابتعاد عن الكعب العالي والمقدمة الضيقة واستبدالها بالكعب الذي لا يزيد على اثنين أو ثلاثة سنتيمترات، حيث ان هذه الأحذية تؤدي إلى سوء توزيع لوزن الجسم وتركز الضغط على مقدمة القدم والأصابع، وأن كان ولابد وشراء حذاء بكعب عالى فتأكدي من أنه ينحني بشكل ملائم لشكل قدمك، فالانحناء الخاطئ يمكن أن يسبب لك ألما شديدا في أسفل الظهر.


- يجب ايضا الابتعاد عن الاحذية ذات المقدمة الضيقة لانها ستضغط بشدة على أصابعك وتحشرها معاً، فتؤدي لإعاقة الدورة الدموية بالقدمين مما يعرضك للإحساس السريع بالألم، فمن المهم أن تكون مقدمة الحذاء أو الصندل واسعة وأرضيته لينة لكي تمتص الصدمات.


- قد يختلف حجم قدمك اليمنى عن اليسرى ولهذا ننصحك بأخذ قياس لكل من القدمين في وضعية الوقوف والقياس المناسب هو الذي يناسب القدم الأكبر وهي عادة ما تكون القدم اليمنى ولا تعتمدى على رقم قياس حذائك السابق فقط لأن نفس رقم القياس قد يختلف من نوع إلى آخر كما أن عوامل عديدة قد تغير من مقاس قدميك.


- يجب المشي في الحذاء عند تجربته لتحديد ملاءمته، ولتتأكدي من أن كعب القدم والأصابع داخل الحذاء أو الصندل بشكل كامل، ويجب أن يكون هناك مسافة بين أطول أصبع وحافة الحذاء بحيث تسمح بتحريك اصابعك داخل الحذاء.



- ابحثي عن الحذاء المناسب لطول قامتك، بحيث تكون اصابع القدم أنسيابية مع قاع الحذاء ولاتنسى أن الاحذية الفلات (الارضية) رغم أنها قد تمنحك شعورا بالراحة الا أنها قد تجعل المرأة القصيرة تبدو بأنها أقصر.


- ننصحك بشراء الحذاء فى أخر اليوم لان تنتفخ أقدامنا من المشي والوقوف طوال النهار، فيجب أخذ هذا التورم في الاعتبار عند قياس الحذاء.


- يجب أن تتمكني من انتعال الحذاء ونزعه بسهولة فإذا كان الحذاء يشعرك بأنه ضيق فلا تشتريه أبدا لانه عند حصول أي نوع من الاحتكاك بسبب ضيق الحذاء فقد يسبب لك ذلك جروحاً صعبة.


- تأكدى من الحصول على الحذاء الذى سيتلاءم بشكل جيد مع نوع الجورب التى تنوين أرتداءه مع الحذاء فلا تقومى بقياس حذاء صيفى مع جوارب سميكة.


- أختارى اللون المناسب لحذائك الذى يشعرك بأنسجام مع الموسم وفى نفس الوقت مع ما يمتزج مع ذوق ملابسك فالاحذية تأتي في جميع الألوان، فاللون الارجوانى مثلا يلائم فصل الربيع بينما الالوان البحرية تعمل بشكل جيد خلال الأشهر الباردة. كما أن نوعية المواد المستعملة فى صناعتها تختلف بين الموسم والاخر وبين المناسبة والاخرى فالحذاء الصيفى المصنوع من القماش يكون الأنسب للتسوق أو عند الانطلاق في الهواء الطلق الا انه لا يصلح للسهرات. فتأكدى أنك تختارين الحذاء المناسب سواء للمتعة أو للعمل فمن المهم أن يكون الحذاء مريحا دائما لاداء الغرض لهذه المناسبة. وأحرصى على أقتناء مجموعة متنوعة من الأحذية المريحة، والأنيقة والرياضية لتكونى على استعداد لحضور أي مناسبة.


- إختارى دائما الاحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي لما يتيحه من تهوية للقدمين مقارنة بالجلد الصناعي وعليك دائما العناية بتلك الاحذية لتستمر صالحة لفترة أطول بمسح الاتربة عنها، كما عليك الحرص على تخزين أحذيتك بشكل صحيح وتفادى تكويمها.


وفى النهاية أن سعر الحذاء وشكله ليسا دليلا على جودته كما أن الأحذية ذات الكعب العالي تبدو أكثر عصرية وأنوثة، ولكنها ليست بالضرورة الأكثر راحة فأختارى دائما ما يناسب قدميك فالحذاء المناسب من الوسائل التى تكسب قدميك الجمال والاحساس بالراحة.
مسلمه لله
اسمحى لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
um rawan
بارك الله فيك وفي طرحك حبيبه
ام شهدومازن
أسلوب مميز في طرح الموضوع الله يعطيكي العافية

قلب المنتدى
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

تشكيلة رائعة من الاحذية الماركة أحذية ماركات عالمية

السابق

شنط مميزة بموديلاتها الجديدة صور شنط منوعة شنط 2014

كلمات ذات علاقة
مناسب , لكى , تختارين , حذاء , كيف