استعرض الويب بشكل أكثر سحراً مع Internet Explorer 9 التجريبية الأولى

مجتمع رجيم / الحاسب والانترنت
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-



Internet Explorer التجريبية r1dr3fa2jc1com8ausoe




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Internet Explorer التجريبية internetexplorer9log

أصدرت مايكروسوفت وبشكل تجريبي متصفحها Internet Explorer 9 بعنوان "اكتشف ويب أكثر جمالاً"

بما أننا ذكرنا بأن هذا الإصدار تجريبي إذن

إن كنت من محبي استخدام البرامج الحديثة فور صدورها
وتشعر بالراحة عندما تقوم باستكشاف الاخطاء وإصلاحها بنفسك
وليس لديك مانع على التحديث الفوري للبرنامج

فهذا الاصدار يناسبك

أما إن كنت تفضل تثبيت البرنامج لمرة واحدة وتصاب بالاحباط إن لم يعمل بشكل كما تتوقع فعليك الانتظار لحين صدور النسخة النهائية

قبل استخدام النسخة من هذا المتصفح توقعتها كما عهدنا من الاصدارة 6، 7، و 8 بأنها بطيئة في تصفح المواقع ولن تصل لسرعة فيرفوكس
لكن مايكروسوفت عملت هذه المرة بجد لتسريع تصفح المواقع وإليكم المميزات:


  • تسريع العتاد: في هذه النسخة من انترنت اكسبلورور، أصبحت عملية معالجة النصوص و الجرافيك موكلة إلى بطاقة الرسوميات Graphics Card بدلا من الـCPU مما يعطى سرعة معالجة عالية جداً و بذلك تصفح أسرع للمواقع.

  • واجهة جديدة: كما ستلاحظون في الصور فقد تم تبسيط واجهة انترنت اكسبلورور 9 بشكل كبير جدًا و أصبح كل ما يشغل مساحة المتصفح شريط واحد يوجد به أدوات التحكم بالمتصفح و التي تم تبسيطها هي الأخرى بشكل كبير، مما يعنى مساحة أكبر لاستعراض ال.
Internet Explorer التجريبية 340ea7de-bd9e-4e59-b
  • محرك جافا سكربت جديد: تم إضافة محرك جديد للجافا سكربت في انترنت اكسبلورور يدعى “شاكرا/Chakra” ، يتميز بقدرته العالية في تنفيذ و معالجة الجافا سكربت بسرعة هائلة مستفيدًا من قوة العتاد.

  • شريط للإشعارات: هذه ميزة رائعة جديدة، فلن تضطر أن تتوقف عن التصفح حتى تجيب على بعض الإشعارات، فإذا أردت أن تقوم بتحميل ملف سيظهر ذلك في شريط الإشعارات، إذا ظهرت لك رسالة خطأ ستظهر في شريط الإشعارات و لن يؤثر ذلك على تجربة التصفح المقدمة من إنترنت إكسبلورور.

    Internet Explorer التجريبية 39a0a8db-20f2-4859-a

  • أدوات للمطورين: قامت مايكروسوفت بتطوير أداة جديدة ألحقتها بإنترنت إكسبلورور 9 و هي أداة شبيهة بتلك الموجودة في جوجل كروم و فايرفوكس و أوبرا، حيث تسمح للمطورين من التعديل على كود ال من المتصفح مباشرة.

  • تنبيهات للمواقع المثبتة: هذه ميزة أخرى أيضًا لمستخدمي ويندوز 7 فإذا قمت بتثبيت أحد المواقع و ورد تنبيه على هذا ال مثلا رسالة إلكترونية جديدة ستجد إشعاراً بذلك على أيقونة ال.

    Internet Explorer التجريبية df168527-8cf1-41bb-a

  • مربع واحد ذكي: أجل لقد تم دمج مربع البحث و مربع العنوان مع بعضهم البعض فالآن تستطيع البحث و الذهاب لأحد المواقع من مربع واحد كذلك يمكنك اختيار محرك البحث من هذا المربع و الحصول علي مقترحات للبحث من قبل محرك البحث. و يتمتع هذا المربع كذلك بقدر من الذكاء، فإذا أردت مثلا معرفة حالة الطقس في القاهرة فكل ما عليك أن تكتب Cairo Weather

    Internet Explorer التجريبية 1d057927-a3b7-4740-b


  • مواقع مثبتة: هذه الميزة ستفيد مستخدمي ويندوز 7 كثيرًا فلم يعد هناك حاجة لأن تفتح المتصفح في كل مرة للذهاب لأحد المواقع، فمع خاصية تثبيت المواقع ستستطيع فتح أي مفضل لديك من شريط المهام بدون الحاجة لفتح المتصفح و كأنه أحد البرامج المثبتة في الجهاز و فور فتح ال يبدأ إطار المتصفح و أدوات التحكم تبدأ بالتلون و التطبع بلون و أيقونة ال مما يعطيك تجربة تصفح مذهلة!

  • صفحة فتح تبويبات جديدة: قامت ميكروسوفت بتطوير طريقة فتح تبويب جديد سهلة و سريعة و كذلك تعرض لك أكثر المواقع التي قمت بزيارتها مما يعطى تصفح أسهل و متعة أكبر.

    Internet Explorer التجريبية e2e01894-7d4a-4edc-9

  • إنهار ال؟ لن يؤثر على البقية: الكثير منا يواجه مشاكل إنهيار المتصفح بسبب أحد المواقع لسبب أو لآخر و لأن هذا الأمر يعد مشكلة في حد ذاتها فكانت خاصية Hang Recovery الجديدة الموجودة بإنترنت إكسبلورور، فالآن عندما يتعرض أحد التبويبات للإنهيار أو التعليق أو عدم الإستجابة إلخ إلخ، لن يؤثر ذلك على بقية التبويبات فسيظل بالإمكان التنقل بينها و التصفح بدلا من إنهيار البرنامج كله، و كذلك سيمكنك استعادة التبويبات المغلقة.

  • تحديثات تلقائية : القيام بتحديث المتصفح بشكل مستمر يجعلك تتمتع بحماية أكبر مع مرور الوقت، و مع هذا الإصدار يوفر لك المتصفح إمكانية تثبيت التحديثات بشكل تلقائي فور صدور أي تحديث جديد.

  • أمان أكبر: لقد تم تطوير مستويات الأمان الخاصة بإنترنت إكسبلورور بكل المقاييس، و بما أن التحميلات هي السبب الأكبر للفيروسات فها هو إنترنت إكسبلورور أول متصفح يقوم بتطوير مدير تحميلات متطور مدمج بنظام حماية و يعتمد علي نظام السمعة للتحميل، فمثلا بعض المتصفحات تظهر تحذيرات عند تحميل بعض الأنواع من الملفات، و لكن الأمر متطور قليلا هنا فهذا النظام الجديد يعتمد على سمعة الملف فإذا كان أحد الملفات قد تم تقييمه من قبل أنه ضار يظهر البرنامج تحذير يحثك فيه على عدم تحميل الملف، أما الملفات الموثوقة فلا يزعجك البرنامج بإظهار أي تحذير و يقوم بتحميلها مباشرة، و تمتلك مايكروسوفت قاعدة بيانات تفوق المليار لروابط الملفات الضارة، و ما زال العدد في زيادة و سيزيد أكثر مع إتاحة تقييم الملفات من قبل المستخدمين، و الجدير بالذكر أن إمكانية تقييم الملفات لم يتم إطلاقها في النسخة التجريبية و يمكنك قراءة المزيد عن هذا الأمر هنا. و من وظائف مدير التحميل أيضا أن يقوم بفحص الملفات و التأكد من أن الملفات التنفيذية قد أتت من مصدر موثوق معتمدًا على خدمة WinTrust، مما يضيف الكثير من الأمان للمتصفح.

    Internet Explorer التجريبية b55baf12-6a98-4f30-b

  • Jump Lists: ميزة خاصة لمستخدمي ويندوز 7، فمع هذه الميزة يمكنك إنجاز بعض الأعمال السريعة بدون الحاجة لإهدار الوقت في فتح المتصفح و الذهاب لل، فيمكنك مثلا أن تقوم بكتابة رسالة إلكترونية أو أن تتصفح صندوق الوارد الخاص بك مباشرة من شريط المهام.

    Internet Explorer التجريبية 6ffbcd45-1104-40fe-b

  • تحديثات تلقائية : القيام بتحديث المتصفح بشكل مستمر يجعلك تتمتع بحماية أكبر مع مرور الوقت، و مع هذا الإصدار يوفر لك المتصفح إمكانية تثبيت التحديثات بشكل تلقائي فور صدور أي تحديث جديد.

  • تخصيص الإعدادات للفنيين: إذا كنت مدير تقني أو فني و تريد تخصيص و وضع الصلاحيات على خصائص إنترنت إكسبلورور فإنترنت إكسبلورور 9 يأتي مع 1500 خيار Group Policy لتخصيصه.

  • الويب بمعناه الحقيقي: يدعم إنترنت إكسبلورور 9 أحدث تقنيات الويب الجديدة HTML5, SVG, CSS3, ECMAScript5, DOM
قالوا عن المتصفح؟

align="right">“مثير للإعجاب بشدة” – سيباستيان أنتوني ، downloadsquad”.
“مع مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر 9، مستقبل الويب مشرق” و ” هذا تحول مزلزل للويب” ديفيد راجونيس، Nvidia
” إنترنت إكسبلورور 9، هو مستقبل الويب” كريس بيدرسن ، نفيديا.
” إنترنت إكسبلورور 9 سيغير الويب للأبد” Rob Enderle; Ian Bell, Digital Trends

” مغير حقيقي للألعاب” Lance Ulanoff, PC Magazine
“مدهش بكل تأكيد” – ماريوس أوجا Marius Oiaga ، رئيس تحرير ، Softpedia




كيف يدعم إنترنت إكسبلورور المواقع المشهورة
Facebook, YouTube, Hotmail


يمكنك النظر لهذه الصفحة

Beauty of the Web


صفحة المقارنات

http://windows.microsoft.com/ar-XM/i...s/ie-9/compare

مع المتصفحات الأخرى

http://windows.microsoft.com/ar-XM/i...ompare?T1=tab2


إجراء مقارنة يدوية

ولأن الصورة عن ألف كلمة قامت مايكروسوفت بعمل ويب لإجراء اختبارات السرعة والأداء لجميع المتصفح يمكنك اجراء الاختبارات بنفسك ومشاهدة من منها يقوم بالاداء الأمثل وهذه الاختبارات عن مليون كلمة

مثلاً في هذه الصفحة

http://ie.microsoft.com/testdrive/Pe...k/Default.html

تصفحها بواسطة فيرفوكس و IE9
زد عدد الأسماك من الشريط على اليمين ولاحظ السرعة والأداء (من نصيب IE9 Internet Explorer التجريبية biggrin.gif)
فيديو يوضح اجراء مقارنة بينه وبين الكروم

لاحظ سرعة الاسماك في الكروم عند زيادتها!! وكذلك في فيرفوكس

لمزيد من مقارنات الأداء


العديد من الاختبارات Internet Explorer التجريبية biggrin.gif

Internet Explorer 9 Test Drive

اختر من الصفحة ما تشاء وقم بتحليل نتيجة الاختبار، الاختبارات مصنفة حسب
Performance: اختبارات الأداء وتحمل المتصفح.
HTML5 Demos: اختبارات تصميم المواقع والرسومات باستخدام HTML5.
Graphics Demos: اختبارات الرسومات للمتصفح وأداء الجرافكس.
Browser Demos: عرض مزايا المتصفح.

التحميل

متوفر بمعظم اللغات منها العربية والفرنسية

http://windows.microsoft.com/ar-XM/i...ie-9/worldwide

ويدعم فقط ويندوز فيستا و 7

ملاحظات هامة
لتجنب وجود مشاكل في التثبيت، تفضل بزيارة صفحة التحديثات الأساسية بحسب نظام التشغيل لديك، بعد تثبيت التحديثات أعد تشغيل النظام وثبت Internet Explorer 9

Prerequisites for installing Internet Explorer 9 Beta




منقوووووووول


Internet Explorer التجريبية 00003265.gif

التالي

..--** تعال وعرفنا على مسنجرك **--..للجميع

السابق

توبيكات اليوم الوطني 2011 للماسنجر ملونه

كلمات ذات علاقة
مع , أكثر , المولى , التدريبية , الوجة , استعرض , بشكل , explorer , internet , سحراً