أسئلة و استفسارات التمارين الرياضية و المسابقات توضع أسئلة و استفسارات التمارين الرياضية و استفسارات المسابقات الخاصة بالتمارين

معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه

موضوع مغلق
الصورة الرمزية هيلثى
هيلثى
روح المنتدى
تاريخ الإنضمام: Dec 2009
رقم العضوية : 54134
العمر:
المشاركات: 2,619
نشاط هيلثى
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 536
    قديم 10-03-2010, 06:04 PM
    #1
    افتراضي معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه
    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    ******

    معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه
    معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه 69241.gif
    تعد الرياضة أساساً من أسس دعم المحافظة على الجسد، ويهمل البعض ممارسة الرياضة التي تتعدد فوائدها؛ فهي - على سبيل المثال - تعد وسيلة من

    وسائل الوقاية من الكثير من الأمراض كأمراض الروماتيزم والمفاصل

    وأمراض تصلب الشرايين، وتفيد في المحافظة على قوام وشكل الجسم، كما أن لها فوائد عديدة أخرى

    وعن الأوقات المناسبة للرياضة التقينا أمل كنانة رئيسة واختصاصية تغذية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون، والتي أفادت بأنه: من أجل المحافظة على

    لياقة ووزن الجسم لا بد أن يمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة مقسمة بين مرحلتين بطيئة وسريعة؛ فلابد أن يكون 10 دقائق بطيئة ثم يسرع في السير لمدة 20 دقيقة وليست

    هرولة ولكنه المشي العادي. والبعض لديهم اعتقاد خاطئ وهو أنه كلما زادت السرعة كان أفضل، ولتوضيح الخطأ نقول إنه كلما زادت ضربات القلب يكون التركيز في

    الدم على القلب ولكن لا يتوزع الدم على بقية أجزاء الجسم ليزيد نسبة حرق الدهون.



    ولتوضيح المدة التي يبدأ فيها الجسم حرق الدهون أفادت بأن الجسم يتفاعل مع الرياضة بعد 10 دقائق

    وحرق الدهون يكون في المشيء البطيء. أما عن الفرق بين المشي على جهاز السير الكهربائي إذا كان بحركة بطيئة

    وبين المشي في الهواء الطلق بالنسبة إلى بعض المرضى فأفادت بأن المشي العادي يكون فيه

    نسبة الأوكسيجين أعلى؛ لأنه في الهواء الطلق، وكذلك مريح للمفاصل؛ لأن الضغط على المفاصل

    يكون في المشي العادي أقل، ولكن من المفترض أن الإنسان لا يمشي في الهواء الطلق


    إذا كانت درجة الحرارة أكثر من 35 درجة، وأفادت بأن رذاذ الماء وبخار الماء الذي يتوفر في ممرات المشاة يخفض درجة الحرارة ويساعد على المشي.

    وأبانت أن المشي على جهاز السير الكهربائي لا ينصح به الأشخاص الذين لديهم زيادة في

    الوزن أكثر من 30كجم؛
    لأنه يضغط على المفاصل أكثر، وكذلك يجب عدم المشي على السير في وضع مرتفع، ولكن يكون في وضع مستقيم.

    وأوضحت: من المفترض عدم المشي بعد الوجبة مباشرة بل يجب ترك ساعة ونصف إلى ساعتين، والسبب في ذلك ليس الهدف منه حرق سعرات الوجبة

    ، ولكن الهدف هو أن الدورة الدموية تقل في الدماغ ويتركز الدم في المعدة والعضلات، وممارسة الرياضة تحرق السعرات السابقة وليست سعرات نفس اليوم.

    أما شرب الماء أثناء الرياضة فخطأ شائع ويجب

    عدم شرب الماء أثناء ممارسة الرياضة
    وسبب ذلك أنه يؤدي إلى عدم توازن المعادن في الجسم،

    أما من يمارس الرياضة لمدة تزيد على الساعة فإنه بعد كل ساعة يشرب نصف كأس ماء ومن ثم يكمل الرياضة.

    وبالاستفسار عن الفرق بين ممارسة الرياضة في النهار أو الليل أبانت أن نسبة الحرق تكون في الصباح الباكر أعلى إلى بعد العصر. وحول الاعتقاد بأن

    ممارسة الرياضة في جو حار بقصد التعرق لها تأثير أفضل من ممارستها في جو بارد أو مكيف بالهواء

    البارد
    أبانت أن التعرق ليس الهدف منه تقليل الوزن أو تعديل قوام الجسم؛ لأن العرق عبارة عن معادن وسوائل تخرج

    من الجسم وليس لها صلة بالسعرات الموجودة في الجسم؛ وبالتالي فإن الرياضة في المكيف البارد

    تؤدي المراد ذاته، ولكن يجب التنبيه على ألا تكون درجة الحرارة فوق 35 درجة مئوية.

    منقول للافاده



    الصورة الرمزية نور الامل
    نور الامل
    وردة بيضاء
    تاريخ الإنضمام: Apr 2009
    رقم العضوية : 41060
    العمر:
    المشاركات: 1,620
    نشاط نور الامل
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 97
    قديم 10-03-2010, 06:43 PM
    #2
    افتراضي رد: معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه
    الصورة الرمزية هيلثى
    هيلثى
    روح المنتدى
    تاريخ الإنضمام: Dec 2009
    رقم العضوية : 54134
    العمر:
    المشاركات: 2,619
    نشاط هيلثى
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 536
    قديم 10-04-2010, 12:37 AM
    #3
    افتراضي رد: معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه
    وبارك الله فيكى وجزيتى خيرا اخت نور الامل بالتوفيق
    الصورة الرمزية منة بيومى
    منة بيومى
    وردة جديدة
    تاريخ الإنضمام: Mar 2011
    رقم العضوية : 84071
    العمر:
    المشاركات: 14
    نشاط منة بيومى
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 0
    قديم 03-05-2011, 04:19 AM
    #4
    افتراضي رد: معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه
    معلومات قيمة جدا ومهمة
    الصورة الرمزية O؛°‘¨ (سلمى حياتي) ¨‘°؛O
    تاريخ الإنضمام: Jan 2011
    رقم العضوية : 78838
    العمر:
    المشاركات: 4,765
    نشاط O؛°‘¨ (سلمى حياتي) ¨‘°؛O
  • قوة السمعة : 110
  • الإعجاب: 6581
    قديم 03-10-2011, 03:39 AM
    #5
    N9 رد: معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه
    [align=center]


    باااااارك الله فيك على هذه المعلوماااات القيمه وجعلها الله في موازين حسناتك[/
    align]
    الصورة الرمزية راجيه عفو ربها
    راجيه عفو ربها
    رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
    تاريخ الإنضمام: Feb 2010
    رقم العضوية : 58079
    العمر:
    المشاركات: 3,140
    نشاط راجيه عفو ربها
  • قوة السمعة : 100
  • الإعجاب: 2601
    قديم 03-10-2011, 07:38 AM
    #6
    افتراضي رد: معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه

    العلامات المرجعية

    معلومات بسيطه لكن اساسيه عن الرياضه


    « مشكله الترهلل تكفون داخل على الله ثم عليكم »

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع


    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    غرف نوم مودرن صور غرف نوم بسيطه غرف نوم بتصاميم بسيطه عصريه Hayat Rjeem غرف النوم 7 03-20-2013 08:42 AM
    قواعد اساسيه للطبخ.......... البحر مطبخي 4 07-27-2012 08:21 PM
    تجربتي مع الرياضه الزهرة اليانعة تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 32 07-19-2010 11:42 AM
    اهميه الرياضه زهوة الحمية و الرشاقة و الرجيم 1 11-06-2009 01:09 AM
    الرياضه فى الاسلام سمرا مصر تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 19 04-12-2009 08:36 PM

    الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:40 PM. : .
    المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
    جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
    Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
    Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
    System exit pages by mr.AmRaLaA
    منتدى رجيم منتدى مستقل