ألا تريدين أن يحبك الله...؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، ما أروع أن تكوني محبوبة و تشعري بود الآخرين و حبهم لك...و لكن الأروع أن يحبك خالقك و مصورك ... الله العظيم ..القوي...

مجتمع رجيم عــــام الإسلاميات
سعادتى فى رضا ربى
اخر تحديث

ألا تريدين أن يحبك الله...؟؟؟

ألا تريدين أن يحبك الله...؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
ما أروع أن تكوني محبوبة و تشعري بود الآخرين و حبهم لك...و لكن الأروع أن يحبك خالقك و مصورك ... الله العظيم ..القوي العزيز...آه ما أجمل هذ ا.. و يا ليته يكون..فالكل يطمع في وده ونيل مرضاته ولكن يتفضل على من يشاء بحُبه و قد أخبرنا عن صفات هؤلاء العباد المحظوظين الذين نالوا هذا الشرف وهذه الرفعة.. محبة الله ..

لقد ذكرصفاتهم في كتابه حتى يجتهد المجتهدون و يتنافس المتنافسون لنيل حبه و كسب وده ..و تخيلي معي إذا أحبك الله كيف سيكون حالك ..ففتشي في نفسك عن هذه الصفات فإن كانت فيك فاحمدي الله و تمسكي بها و إن لم تكن فاجتهدي في تحصيلها حتى لا يفوتك الخير الكثير.
1ـ كوني من المتقين في السر و العلن.. ( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ)..
2ـ كوني من المحسنين..كوني من المتقنين في كل شيء..اعبدي الله كأنك ترينه..فإن لم تكوني ترينه فإنه يراك.. ( وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ).
3ـ كوني من المتوكلين.. ( فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ)
4ـ كوني من الصابرين..( وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ)
5ـ كوني من المقسطين..( إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)
6ـ كوني من المتطهرين..( فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَنْ يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ)
7ـ كوني ذليله على المؤمنين ,عزيزة على الكافرين ,مستعدة للجاهد بمالك ..و نفسك في سبيل الله.. ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ .. فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ.. أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ .. يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لائِمٍ .. ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ)

و في المقابل احذري أن تكون يمن هؤلاء الذين حُرموا حبه و نالوا سخطه..جاهدي نفسك...وتجنبي هذه الصفات التي لا يحبها ..
ـ إياك و الإفساد في الأرض "ماديا أو معنويا"..في الأشياء ..أو بين الناس.. ( وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ)
ـ إياك و الظلم ..(وَاللَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ)
ـ إياك و الغرور..و الخيلاء و السمعة..( وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ .. وَلا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحاً .. إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ )..( لِكَيْلا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ)
ـ إياك و التكبر..( لا جَرَمَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ.. إِنَّهُ لا يُحِبُّ ا لْمُسْتَكْبِرِينَ)
ـ إياك أن تكون فيك واحدة من هذه الصفات فتكوني من الفاسقين.. ( قُلْ إِنْ كَانَ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ وَإِخْوَانُكُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ وَعَشِيرَتُكُمْ .. وَأَمْوَالٌ اقْتَرَفْتُمُوهَا وَتِجَارَةٌ تَخْشَوْنَ كَسَادَهَا وَمَسَاكِنُ تَرْضَوْنَهَا . أَحَبَّ إِلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَجِهَادٍ فِي سَبِيلِهِ..فَتَرَبَّصُوا حَتَّى يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ .. وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)
ـ إياك أن تكفري بالله ..الشرك الأكبر أو الأصغر..( لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ)
ـ إياك ان تعتدي على حدود الله أوعلى العباد.. ( وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ)
ـ إياك و الخيانة..أن تخوني الأمانة..مع الله أو العباد..( إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْخَائِنِين)..( إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ مَنْ كَانَ خَوَّاناً أَثِيماً)
ـ إياك و الجهر بالسوء من القول..( لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعاً عَلِيماً)

و ختاما أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعلنا من عباده الصالحين المصلحين الذين يحبهم و يحبونه.آمين

المصدر: مجتمع رجيم


Hgh jvd]dk Hk dpf; hggi>>>??? ggh lk hggi???

امي الدنيا ومافيها
اخر تحديث
rajae
اخر تحديث
سعادتى فى رضا ربى
اخر تحديث
شكراااااا لمروركم الغالى

الحزينه
اخر تحديث
مشكووووووووورة حبيبتي
وجعله الله في ميزان حسناتك

التالي

عمل لا ينقطع أجره ولا يأخذ من وقتك (((5دقائق)))

السابق

صداع في ضمير القلب !

كلمات ذات علاقة
للا , من , الله؟؟؟ , تريدين , يحبك