نصائح لريجيم ونظام غذائي صحي

مجتمع رجيم الحمية و الرشاقة و الرجيم
الكاتبة: هبة34

نصائح لريجيم ونظام غذائي صحي

نصائح مهمة لكل انسانة تريد الحفاظ على رشاقتها وصحتها ولكل العائلة :

*استبدال البان واجبان وحليب خالي من الدسم او قليل الدسم.

* استخدام زيت زيتون او زيت دوار الشمس بدلا من السمن والزبدة.

* ازالة الدهون عن اللحم والجلد عن الدجاج لأن فيهم نسبة كبيرة من الدهون.

* ازالة الدهون عن الشوربات بتركها لتبرد بالبراد ثم ازالتها بعد ان تجمد.

* الاكثار من الخضروات والفواكه والبعد عن الحلويات والمقالي .

* استخدام الشوي او السلق بدلا من القلي في الطبخ.

* استخدام مقالي لا تلتصق لأنها لا تحتاج لكمية كبيرة من الزيت عند الطبخ.

* التقليل من السكريات ما امكن والاستعاضة عنها بسكريات طبيعية موجودة اصلا بطعامنا كالفواكه .

* استبدال العصير الاصطناعي بعصير طبيعي فهو اكثر طيبة ومغذي اكثر.

* عدم الأكل بسرعة لأن المضغ الجيد للاكل له عدة فوائد ويحسس بالشبع اكثر .

* استخدام صحون صغيرة للتقديم لانها تحسسنا بأن الصحن معبأ.

* التنويع في الطعام للحصول على اكبر قدر من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية .

* الاهتمام بالنوعية لا الكمية المهم هو نوع الغذاء واحتوائه على عناصر غذائية .

* شرب ماء بما لا يقل عن 8 اكواب يوميا ولكن ليس مع الطعام.

* الاقلال من المنبهات كالشاي والقهوة وعدم شرب الشاي بعد الأكل مباشرة لأنها تمتص الحديد.

* الرياضة مهمة لكل فرد ولصحتنا ورشاقتنا وللحفاظ على الدورة الدموية وقوة العضلات.

* البعد عن الكريمات في الشوربة والاستعاضة عنها بعصير البندورة الطبيعية لانها مغذية جدا.

* الابتعاد قدر المستطاع عن المياه الغازية لانها مليئة بالسكريات .

* الحلويات معظمها سكريات ودهون ووحدات حرارية كبيرة ولا نشبع منها لأنها لذيذة فتزيدنا سمنة.

* عدم الحرمان نهائيا مما نحب (ما لم يكن محرم طبعا) ونأكل الحلوى والمأكولات الدسمة في المناسبات فقط وبكميات قليلة .

* الشوكولا السوداء مغذية ولها فوائد اكثر من العادية ويمكن شراء صنف لا يحتوي على سكريات.

* التعود على اكل كميات صغيرة على كل وقعة او جلسة لتقوم وانت غير ممتلئ وتحس بقليل من الجوع.

* الأستغناء عن الخبز الابيض واستخدام الخبز الاسمر .

* الاقلال من الملح مهم جدا وتذكري ان معظم المطاعم والأكلات الجاهزة والمعلبات غنية بها.

* اطبخي في البيت دائما واترك المطاعم فقط للمناسبات وللضرورة.

* اكثري من الأعشاب واستخدم البهارات بدلا من زيادة الدهون ليكون الطعام شهيا.

* لا تأكلي في المطاعم البوفيه المفتوح لأنك اكيد سوف تاكل كمية كبيرة فوق طاقتك وحاجتك.

* اللحوم البيضاء اقل ضررا من اللحوم الحمراء(يعني الدجاج والسمك افضل من لحم البقر او الخروف).


منقول للأمانة.
الكاتبة: ام ندوره

الكاتبة: هبة34

مشكورة على مرورك اختي
الكاتبة: حُطــــــــــام

مشكوره حبيبتي على النصائح
الكاتبة: الكيكه

شكراااااااااااااااااااااااا
الكاتبة: هبة34

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة حُطــــــــــام:
مشكوره حبيبتي على النصائح
العفو شكرا لك لمرورك الكريم

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة الكيكه:
شكراااااااااااااااااااااااا
عفوا اختي
الصفحات 1 2 

التالي
السابق