وصفات لشعر كثيف و لامع

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
كتبت : هيلثى
-



ضعي ملعقتين من العسل(الطبيعي هاه الطبيعي) ومثلهما منزيت الزيتون ثم ضعيهما على شعرك نصف ساعه مع تعريضه لحرارةمع تكرار التجربه لمدة ثلاث اسابيع على الاقل باذن الله ستدهشك النتيجه خمسة ملاعق كبيرة من لبن جوز الهند (وهو السائل الموجود داخل الثمرة ) وملعقة كبيرة ليمونة استخدمي المحلول في تدليك فروة الرأس ويبقى حتى يجف ثم يشطف بالماء.
كتبت : هيلثى
-


من اجل تحفيز البويصلات يستخدم محلول مغلي الحلبة وعصير الثوم والبصل النيء.
نغلي الحلبة مع البابونج والعسل ونخالة القمح وذلك بنسب متساوية وعند تحضير هذا يشرب منه كوب يوميا مع غسل الشعر بهذا المغلي مرتان اسبوعيا للشعر الدهني..ومرة للشعر العادي والجاف .. شرط ان يعرض الشعر لاشعة الشمس عند وضع ماء المغلي عليه لمدة تترواح ما بين 20 - 40 دقيقة ويستمر على هذه الوصفة مدة 6 اسابيع وستظهر النتيجة ايجابية باذن الله .
كتبت : هيلثى
-
وصفة لعلاج تساقط الشعر :
نقيع اكليل الجبل والصعتر يساعد على منع تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس وذلك بدلك فروة الرأس بانتظام يوميا هناك عدة وصفات لعلاج سقوط الشعر ، يمكن تجربة كل منها للوصول إلى أفضلها :


*يؤخذ كميتان منتساويتان من زيت الزيتون وزيت حصا اللبان (اكليل الجبل) ويمزجان جيدا ، تدلك فروة الرأس كل مساء بكيمة من هذا المزيج ويلف بفوطة حتى الصباح ، ثم يغسل الشعر بشامبو من الأعشاب (مثل شامبو الصبار) ويفضل شطفه مرة أخرى بمحلول خل ( 2 ملعقة خل + لتر ماء دافئ) ... ويفضل استخدام خل التفاح . *تدلك فروة الرأس كل مساء قبل النوم بكمية من زيت السمسم ... وتستكمل باقي الخطوات أعلاه
كتبت : هيلثى
-


*يؤخذ فصان من الثوم ، ويعصران ، ويستخدم العصير الناتج في دهان فروة الرأس مساء يوميا لتنشيط نمو الشعر في المناطق الضعيفة النمو ، ومثله أيضا البصل النيئ .
كتبت : هيلثى
-
سخني قليلا من زيت الخروخ ودلكيه على فروة الرأس يوميا للشعر المتساقط ولتشجيع نمو الشعرالجديد
كتبت : هيلثى
-



اغلي كمية من نبات الخبيزة في الماء ، ويستعمل المحلول الناتج في تدليك فروة الرأس ويمكن كذلك استعماله لعلاج تساقط شعر الحواجب ، يستخدم هذا العلاج مرتين يوميا حتى ينبت الشعر ويجب المداومة لفترةأخرى بعد ذلك .

الصفحات الأولى ... 2  3  4  5 6  7  8  ... الأخيرة