قراءة سورة البقرة والأستغفار لغرض الأنجاب؟؟؟أرجوا الدخول!

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
romans
اخر تحديث
قراءة سورة البقرة والأستغفار لغرض الأنجاب؟؟؟أرجوا الدخول!

والأستغفار الأنجاب؟؟؟أرجوا alfaris_net_12869545


والأستغفار الأنجاب؟؟؟أرجوا smile49.gif




اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



أخواتي الغاليات



أرجوا من كل أخت ان تتقبل مني هذة الكلمات بصدر رحب ويعلم الله اني لم أتجرأ واناقش معكن الموضوع الاحبآ فيكن وحرصآ على ان نجعل أعمالنا خالصة لوجة الله تعالى



ما لفت أنتباهي هو الكثير من المواضيع المنتشرة في منتدانا الغالي وبين كثير من الأخوات وهو

عمل معين بغرض مصلحه معينه


مثل ان نستغفر لغرض الحمل او الأنجاب أولأ وليس بغية الأجر وتكفير الذنوب وجميعنا نعلم ان الأستغفار كله خير

قول الله تعالى : ( فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا ) 0



ولاننسى ان الأنسان في يوم تشخص فيه القلوب والأبصار لن ينفعه لاأولادة ولازوجة ولاماله



ولكن لاننسى(طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارآ كثيرا
)

الراوي: عبدالله بن بسر المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - لصفحة أو الرقم: 2/384
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

وانا أذكر ان أحد المرات قرأت عن أمرأة تسأل انا أستغفرت كثير وماصار اللي أبغاه فهل أتوقف خلاص


يعني صار الموضوع موقت الى ان يتحقق المقصد وبعدين خلاص((لاحول ولاقوة الابالله))




قال الله تعالى "والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون" آية 135 آل عمران.



وقال تعالى: "للذين اتقوا عند ربهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها وأزواج مطهرة ورضوان من الله والله بصير بالعباد، الذين يقولون ربنا آمنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار، الصابرين والصادقين والقانتين والمنفقين والمستغفرين بالأسحار" آية 15-17 آل عمران.

عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر فيقول من يدعوني فأستجيب له ومن يسألني فأعطيه ومن يستغفرني فأغفر له" رواه مسلم.
وروى النسائي وأبو داود وابن ماجة والبيهقى عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
قال تعالى: "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا" آية 11 نوح.
وقال تعالى "وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين" آية 133 آل عمران.
وقال تعالى (وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون)


كذلك قراءة سورة البقرة ولايخفى علينا فضل قراءتها فلنقرأها بقية الأجر من الله



الذي ثبت في فضل سورة البقرة ما يلي :


عن أبي أمامة قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " اقرءوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه اقرءوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما غيايتان أو فرقان من طير صواف تحاجان عن أصحابهما اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة " . رواه مسلم .
1- أنها بركة ولا تستطيع الشياطين البقاء في مكان تقرأ فيه :

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تجعلوا بيوتكم مقابر إن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة " . رواه مسلم




عن أبي بن كعب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت الله ورسوله أعلم قال : " يا أبا المنذر أتدري أي آية من كتاب الله معك أعظم ؟ " . قال : قلت ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم )

قال فضرب في صدري وقال : " والله ليهنك العلم أبا المنذر " . رواه مسلم .
2- أن فيها أعظم آية في القرآن وهي آية الكرسي :
وآية الكرسي سبب للحفظ من الشيطان لمن قرأها :
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إني محتاج وعلي دين وعيال ولي حاجة شديدة فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم :
يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله
قال أما إنه قد كذبك وسيعود فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو الطعام وذكر الحديث إلى أن قال فأخذته يعني في الثالثة فقلت لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا آخر ثلاث مرات تزعم أنك لا تعود ثم تعود . قال دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها
قلت ما هن قال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي الله لا إله إلا هو الحي القيوم حتى تختم الآية فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت : قال ما هي قلت قال لي إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية الله لا إله إلا هو الحي القيوم وقال لن يزال يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنه قد صدقك وهو كذوب تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة قال لا قال ذاك الشيطان
رواه البخاري



عن أبي مسعود قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في ليلة كفتاه .
3- أن في سورة البقرة آخر آيتين وهما سبب للحفظ لمن قرأهما :
متفق عليه


اتمنى من كل أخت تقرأ موضوعي ان تجعل رضا الله هدفها الأول والأخير وان تسعى لطلب الرزق من الله ولتتقرب لله بقراءة القرآن والأستغفار والدعاء فهوعبادة وطاعه وامتثال لاوامره عز وجل قال الله عز وجل (( وقال ربكم ادعوني استجب لكم )) وقال ايضا (( وادعوه مخلصين له الدين )) فالداعي مطيع لله مستجيب لامره ..

وعلى قد نية العبد وهمته ومراده ورغبته في ذلك يكون توفيقه سبحانه وتعالى واعانته فالمعونه من الله تنزل على العباد على قدر هممهم وثباتهم ورغبتهم ورهبتهم والخذلان ينزل عليهم على حسب ذلك .. فالله سبحانه وتعالى احكم الحاكمين واعلم العالمين يضع التوفيق في مواضعه اللائقة به وهو العليم الحكيم ومااتى من اتي الا من قبل اضاعة الشكر واهمال الافتقار والدعاء ولاظفر من ظفر الا بقيامه بالشكر وصدق الافتقار الى الله عزوجل والدعاء وملاك ذلك الصبر فانه من الايمان بمنزلة الرأس من الجسد فاذا قطع الراس فلابقاء للجسد ..


أسأل الله العلي القدير ان يغفر لنا ويرحمنا انه هو الغفور الرحيم









والأستغفار الأنجاب؟؟؟أرجوا alfaris_net_12869547
طالبة الفردوس
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

عبير ورد
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ


التالي

فضل الوضوء قبل النوم‎

السابق

* لِمَ ثنّى الله جل وعلا الكعبين وجمع المرفقين؟*

كلمات ذات علاقة
معرض , الأنجاب؟؟؟أرجوا , البقرة , الدخول , صورة , والأستغفار , قراءة