اغلاق الناس وتهديد بإغلاق أزهري وتمويل أمريكي لإطلاق قناة تحارب السلفية

غلاق الناس وتهديد بإغلاق أزهري وتمويل أمريكي لإطلاق قناة تحارب السلفية 2010.10.13

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
طالبة الفردوس
اخر تحديث
اغلاق الناس وتهديد بإغلاق أزهري وتمويل أمريكي لإطلاق قناة تحارب السلفية

غلاق الناس وتهديد بإغلاق أزهري وتمويل أمريكي لإطلاق قناة تحارب السلفية

2010.10.13
السلفية fleche_orange.gif القاهرة: مصطفى عمارة

السلفية 2_842093561.jpg&





في هجمة غير مسبوقة على القنوات الدينية التي تبث على القمر الصناعي "نايل سات"، قرر مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية إغلاق قناة "الناس"، كما كشفت عنه "الشروق" في عدد أمس، بدعوى إثارة الفتنة الطائفية بين المسلمين والأقباط وكانت قد سبقتها قناة "البدر" بأيام قليلة.
align="right"> وكشف عبد المنعم الألفي، رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، عن قرارات حاسمة سوف تتخذ في الأيام القادمة بغلق مزيد من القنوات التي "ثبت تورطها في بث مواد تحث على الكراهية والفتنة".


align="right"> وكشفت مصادر مطلعة أن قرار غلق تلك القنوات جاء بعد أن أبدت عدد من القيادات القبطية غضبها لجهات سيادية عليا من الحملة التي شنتها تلك القنوات على الأنبا بيشوي وعدد من القيادات القبطية، وفي الوقت نفسه كشفت تلك المصادر بأن مفاوضات تجري بين السفارة الأمريكية وعدد من القيادات الصوفية لإطلاق قناة فضائية "تحارب الفكر السلفي".

align="right"> من ناحية أخرى تقدم أكثر من 150 أستاذ من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر الشريف بطلب عاجل للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يطالبون فيه بإلغاء قناة "أزهري" أو تغيير اسمها، وهي القناة التي يملكها الداعية الشهير الشيخ خالد الجندي وآخرون بحجة أنها تحمل اسم الأزهر، وهي لا تمثل الأزهر الشريف، وبأن صاحبها ومالكها والمساهمين فيها ليسوا من دعاة ولا أساتذة الأزهر الشريف، كما أن القناة لم تحصل على موافقة الأزهر بحمل هذا الاسم، وبالتالي فلابد من إجبار الشيخ خالد الجندي، مالك القناة، على تغيير هذا الاسم، وإلا تتم محاكمته بتهمة انتحال الصفة، التي تصل عقوبتها إلى ثلاث سنوات سجنا، فضلا عن كونها "قضية مخلة بالشرف والآداب".

align="right"> من جانبه، أكد الشيخ خالد الجندي، رئيس مجلس إدارة قناة "أزهري"، أن هذه الأخيرة لم تحمل اسم "الأزهر" صراحة، وهوالاسم الصريح والمعروف لمؤسسة الأزهر الشريف، ولكنها تحمل اسم "أزهري"، وكثير من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف يعملون فيها، كما أن الحاصلين على الشهادات الأزهرية بكافة مراحلها يتبنون منهجا واحدا وفكرا وسطيا، وهو منهج وفكر وطريقة الأزهر الشريف، وجميعهم يتعاون معه لنشر الدين الصحيح ومواجهة القنوات والآراء المتشددة التي تروج للأفكار الهدامة والمتشددة والرجعية.


align="right"> وقال الجندي إن "من يريد إغلاق القناة مجرد حاسد أو حاقد أو في قلبه "غل" لخالد الجندي شخصيا، وإنني أتعجب من هذا الإجراء الخطير من بعض علماء الأزهر الشريف الذين يحاربون قناة دينية وسطية تنشر العلم والفضيلة وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتحض الناس على الخير وتحارب مع الأزهر الشريف كل البدع والأفكار الخارجة عن الدين والقانون، في الوقت الذي انتشر فيه المجون والأفلام الخليعة والقنوات التي تفتح خصيصا في رمضان لنشر الرذيلة وكل ما يخالف الشريعة الإسلامية".

align="right"> وأكد الجندي أن الأزهر "إذا كان يريد إنشاء قناة فضائية فليتقدم، ونتعلم جميعا منه، وإذا كانت هناك أخطاء في القناة، فنحن لا نتعالى على النصيحة وتصحيح الخطأ في أي وقت".

align="right"> ورفض الشيخ الجندي الوصف الذي ورد على لسان بعض علماء الأزهر الشريف بأن القناة مشروع بيزنس - على حد قولهم - مؤكدا على أن القناة وقف لله تعالى ولا يستطيع أحد إغلاقها، وإنما المخول له بهذا الأمر هما وزير الإعلام وجهاز أمن الدولة إذا قدّرا بأن القناة تمثل تهديدا لأمن مصر القومي.
%nano%
لا حول ولا قوة الا بالله
جزاكى الله كل خير
LOVELYWIFE
وقال الجندي إن "من يريد إغلاق القناة مجرد حاسد أو حاقد أو في قلبه "غل" لخالد الجندي شخصيا، وإنني أتعجب من هذا الإجراء الخطير من بعض علماء الأزهر الشريف الذين يحاربون قناة دينية وسطية تنشر العلم والفضيلة وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتحض الناس على الخير وتحارب مع الأزهر الشريف كل البدع والأفكار الخارجة عن الدين والقانون، في الوقت الذي انتشر فيه المجون والأفلام الخليعة والقنوات التي تفتح خصيصا في رمضان لنشر الرذيلة وكل ما يخالف الشريعة الإسلامية".


وأكد الجندي أن الأزهر "إذا كان يريد إنشاء قناة فضائية فليتقدم، ونتعلم جميعا منه، وإذا كانت هناك أخطاء في القناة، فنحن لا نتعالى على النصيحة وتصحيح الخطأ في أي وقت".


صدقت والله لا حول ولاقوة الا بالله ما بكفي الهجمات الخرجيه وكمان منا وفينا لا حول ولاقوة الا بالله
طالبة الفردوس
اسعدني مروركم حبيباتي
✿ موكآ فرآولة ✿

لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله خير

فطومة محمد
لا حول ولا قوة الا بالله

جزاك الله خير
الصفحات 1 2 

التالي

ورده جديده

السابق

ولدي صارحني بكلام خطير وانا خايفه عليه تكفوووون ساعدوني

كلمات ذات علاقة
أمريكي , لشهرى , لإطلاق , السلفية , الناس , اغلاق , تجارب , بإغلاق , وتمويل , وتهييج , قناة