أجهزة وأدوات وصور من القرن التاسع عشر في معرض بمكتبة الإسكندرية

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : LOVELYWIFE
-
الإسكندرية qzoe1t531bcfs06tai66



ينظم مشروع ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية، في تجربة تعد الأولى من نوعها، مهرجان بعنوان "من فات قديمه تاه"، في الفترة من 28 نوفمبر إلى 3 ديسمبر المقبل، حيث يعرض معظم الأدوات والآلات والصور التي استخدمها المصري في حياته اليومية طوال القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.
وقال الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة المشروعات الخاصة بالمكتبة، والمشرف على مشروع ذاكرة مصر المعاصرة، إن هذا المهرجان يعد الأول من نوعه فى الشرق الأوسط، ويهدف إلى توعية الأجيال الجديدة بتاريخها، وربطها بماضيها العريق من خلال تعريفهم بالأدوات والآلات التي استخدمها المصريون فى حياتهم اليومية خلال الفترات التاريخية السابقة، ولذلك أطلق عليه "من فات قديمه تاه".
ولفت عزب إلى أن المعرض يضم مجموعة متنوعة من الأجهزة والأدوات والصور القديمة، ومنها أول أجهزة تليفون تم استخدامها بمصر، والجرمفونات، وأجهزة الراديو القديمة، والبيك آب، والطرابيش، والعملات القديمة، ورخص المهن المحمولة على الكتف، ويفط الشوارع، وصناديق التوفير، وأدوات الكتابة، وأدوات النظافة الشخصية كأدوات الحلاقين.
ويشارك فى المهرجان جمعية هواة طوابع البريد بالإسكندرية، وبعض هواة جمع الأدوات والمقتنيات النادرة، كما وجهت ذاكرة مصر المعاصرة الدعوة لجميع محبي التحف القديمة للمشاركة فى هذا المهرجان الفريد.



align="left">المصدر: جريدة ايلاف الالكترونيه
كتبت : ام فرح وجودي
-
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-

صراحة فكره ممتاازه

اهنئ المصريين على هذه الافكاااار


شكراا لك عزيزتي

:)

كتبت : LOVELYWIFE
-

التالي

بريطانيا: هجرة الإعلاميات إلى الإسلام ومخاوف من زحف الحجاب إلى الشاشات

السابق

ألي تعجبها اكسسوارات للحمام تدخل اتمنى تنال رضاكم

كلمات ذات علاقة
أجهزة , معرض , من , التاسع , الإسكندرية , القرن , بمكتبة , عصر , في , وأدوات , وصور