الرجل عندما يكون مثاليا *~*دعوة مفتوحة للنقاش*~*.. حملة سماء الابداع

مجتمع رجيم النقاش العام
كلمة صدق
اخر تحديث

الرجل عندما يكون مثاليا *~*دعوة مفتوحة للنقاش*~*.. حملة سماء الابداع

الرجل عندما يكون مثاليا *~*دعوة مفتوحة للنقاش*~*.. حملة سماء الابداع



*~*دعوة للنقاش*~*.. الابداع am1sa29v3hc87l8z68pj*~*دعوة للنقاش*~*.. الابداع biph1olmvcg1ihvffkr.



*~*دعوة للنقاش*~*.. الابداع f6cy0n7rqqnhlz8y860.



اخواتي الغاليات .. جئت اليكن اليوم بموضوع يجول في تفكيري منذ فترة ..
وما شجعني لطرحه عليكن اليوم اني واثناء تصفحي وبحثي على صفحات الانترنت وجدت موضوعا مشابها له ..

وهو موضوع ...

القيادة في الحياة الزوجية ..

نعم ..

كما قرأتن تماما ..

تقول الكاتبة انها ومن خلال خبرتها وجدت ان اهم شرط يجب ان يتوفر في الرجل الذي تقبل به زوجا لها .. ان يكون قادرا على القيادة بل وان يكون سائقا ماهرا .. لتكون مطمئنة على حياتها انها في يد امينة .. تماما مثلما تركب سيارة يقودها شخص ماهر فانها تطمئن لدرجة انها تنام مرتاحة البال خالية الذهن لا تخشى ان يصطدم بجدار او يسقط في ال ..

اعجبني ذلك التشبيه الذي استخدمته الكاتبة في مقالها ..

وفي تصوير بالحركة البطيئة لحياتي .. وجدت فعلا ان الرجل القائد الماهر هو بالتأكيد افضل الازواج ..
رغم اني لم اجرب الانواع الاخرى ..
الا اني واثقة تمام الثقة من ذلك .. *~*دعوة للنقاش*~*.. الابداع smile22.gif

واعتقد والعلم عند الله ولا ارغب في ان افتي بما ليس لي به علم .. ولكن على حد فهمي المتواضع ..
ان تلك القيادة هي القوامة التي قال فيها الله عز وجل ::"الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم" 26 النساء

ومن خلال تجربة بسيطة مررت بها منذ فترة .. ايقنت فعلا ان الافضل للزوجة ان يكون زوجها هو المسئول مسئولية تامة عن كل امور حياتهما المشتركة والمنفصلة ..
وانها مهما حاولت ان تتولى زمام الامور بالتراضي او بغيره فانها لن تكون ابدا ذلك القائد الماهر الذي يتحكم جيدا في سيارته .. وانما سينتهي بها المآل قبل ان تبدأ الى اقرب شجرة فتتحطم سيارتها .. او حياتها الزوجية

ولكني في نفس الوقت اتعجب من هؤلاء الرجال الذين ينكرون على انفسهم ذلك الواجب ويلقون به على عاتق زوجاتهم متخيلين انهن قادرات على القيام بواجباتهن بالاضافة الى واجبات ازواجهن معا .. ويعيش الرجل في الظل .. وهنا ينطبق عليه المثل الشعبي .. ظل رجل ولا ظل حيطة .. بل ان الجدار قد يكون انفع للمرأة منه في هذه الحالة ..

وعلى العكس هناك رجال ينكرون على المرأة اي حق في الاهتمام باي تفاصيل .. وكأن المرأة مجرد جزء من مكملات البيت كالكراسي والطاولات .. وليست اساسا فيه مثلها مثل الرجل .. وتصاب المرأة هنا بالخنوع ومع الوقت بالبلادة والاتكالية ..

*~*دعوة للنقاش*~*.. الابداع e3dufg1v2v5smreln4vu

وفي النهاية ..
احب ان تشاركنني الحوار الايجابي .. من خلال تجاربكن الخاصة او تجارب المحيطين بكن ..
ولكن خالص حبي وتقديري




*~*دعوة للنقاش*~*.. الابداع 86.gif


المصدر: مجتمع رجيم


hgv[g uk]lh d;,k lehgdh *Z*]u,m ltj,pm ggkrha*Z*>> plgm slhx hghf]hu gHkrhw ]u,m

flower1
اخر تحديث
اهلا فيك كلمه صدق وبمشاركتك الراااااائعه

او انا من رائي ظل حيطه ولا ظل الراجل الي موقد المسؤوليه فانه لايستحق ان يطلق عليه كلمه الرجوله لانها كلمه تعني الكثير تعني القياده الحازمه لامور الحياه وليس السياره فقط والحمدلله في مجتمعنا الاردني وخصوصا المجتمع الذي اعيش فيه حاليه الرجل احسن من 1000 حيطه

ههههه

وكثير مشكوره للطرح الرااااائع
كلمة صدق
اخر تحديث
غاليتي فلاور ...
تواجدك على صفحة موضوعي المتواضع ملأني سعادة ما بعدها سعادة ..
شكرا لك لتفاعلك بالرأي الايجابي ..
واتفق معك ان مسئولية الرجل اكبر من مجرد قيادة السيارة ولكن كاتبة الموضوع كانت ترمي بهذا التشبيه الى ماهو ابعد من ذلك .. وهو ان السيارة هي تشبيه مصغر للحياة الزوجية .. وان القائد لهذا الحياة يجب ان يكون على درجة عالية من المهارة والا انهارت هذه الحياة .. وعند ذلك فاما ان يكون الرجل على قدر المسئولية وقادرا على تحملها كاملة وبشاركة متواضعة من الزوجة على قدر طاقتها .. واما فان الحياة بدون هذا الرجل افضل من الارتباط برجل خانع يرى ان الزواج ماهو الا متعة لا اكثر
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
اخر تحديث
دائما اختي كلمة صدق تتحفينا بمواضيعك الرائعه وقلمك الهادف والمتميز
الله يحفظك ويوفقك حبيتي دوما الى الطريق الصحيح
وانا ساختصر بكلامي كوني لست متزوجه ولكن من خبرتي فيمن حولي
من المتزوجات صديقاتي وشكوتهم الدائمه لازوجهن طبعا الغالبيه منهم
ارى ان الرجل عماد الاسرة وقوامه لابد له دور فعال في القيادة لو تخلخل هدا العمود ستهدم الاسرة بكاملها
وهده الايام ارى المرأة هي التي تقوم بدور الرجل دوما وهروب دائم من قبل الرجل للمسؤليه
صحيح ماقالت اختي ظل حيطه ولاظل راجل ههههههههههههه
اتمنى كلامي نال رضاكم

تقبلي مروري ياقمر

um rawan
اخر تحديث
موضوع جميل حبيبه دائما مواضيعك مميزه زيك
انا بحب الراجل الحمش و الحمش اوي بس بي فهم المسول القيادي هههههه لانو انا النوع داء ب نفع معاي لاني عنيده وبنفز الفي راسي
ولو كان ظل حيطه كانت الحياه اتوقفت بالنسبه لي
مشكوره يا الغلا
اتحفينا دائما بطرح الجيد
ام البنات المؤدبات
اخر تحديث
قبل تدخلي اشكرك اختي على موضوعاتك المميزة دائما وتميزها يعكس تمييزك الدائم وتميز قلمك الراقي
اما بنسبة لي الرجل الحقيقي القادر على تسير امور اسرته فعلا هو كالسائق الماهر الذي مع كثرت مطبات الحياة لايجعل الركاب اقصد افراد الاسرة يشعرون باختلال التوازن
رغم قلتهم في عصرنا الحالي الا انهم موجودون ولكن لا ننسي دور المرأة في ذلك فاكثر النساء يطلب زوجا فقط ويتناسون القائد
وربما يكون احيانا ظل راجل ولا ظل حيطة لان الفتن للمرأة كثيرة وحملها للقب زوجة يبعد عنها الزئاب المفترسة
عزيزتي تقبلي تدخلي واتمني ان اوصلت وجهة نظري البسيطة
دمتي لنا مبدعة غاليتي
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

الاشياء التي تأتي متأخره لاقيمة لها!

السابق

كــذبــة كــبــرى اســمــهــا الظــروف

كلمات ذات علاقة
لأنقاص , مثاليا , مفتوحة , الابداع , الرجل , حملة , دعوة , يكون , سماء , عندما