تعالوا نتحدى نعالج مشاكلنا معاً من تجاربي (نصائح ) ومحتاجه دعم

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
أم رينا
أنا بأكلمكم من تجربة قديمة لي من 5سنوات كنت تعبانه من وزني بس وقتها سني كان صغير وباقي فيني إرادة قوية وصممت بعد ولادتي بسنه أني أتخلص من وزني وكان وقتها 74 كيلو وتعبت من جسمي وشريت جهاز السير الكهربائي ومشي يومياً ساعة وعدلت من أكلي لأني بصراحة موكثر أكل لكن مشكلتي قلة حركة مع أني موظفة لكن ماتحرك كثير من يوم ارجع البيت بس جالسة
النتيجة ياحلوات نقص وزني من 74 كيلو إلى 58 كيلو في ثلاثة شهور والحمدلله واستمريت على الرياضة وتمتعت برشاقتي وتغيرت نفسيتي وارتحت وكنت سبب أن أخواتي تحمسوا وكانت سنة الرشاقة سميناها
بعد كذا حملت وأنا وقت الحمل يرجع وزني إلى نفس الرقم شكلي أحبه 74 كيلو وبعد الولاده نزلت 70 كيلو (من ثلاث سنوات وأنا مافي فايده تعبت من نفسي وكرهت الرياضة والريجيم ) بس يمكن الريجيم صار أقرب لي من الرياضة بس ماصرت أنقص بسرعة بدون حركة ونشاط
من كثر مافكرت حاولت أقنع نفسي بالرياضة لي شهرين ماقدرت والنتيجة ينقص وزني ببطء شديد وتعبت وصرت ابكي وحزينه وصار زوجي يقول أنتي معقدة مافيك شي وزنك تمام وأنا وهو طول اليوم نكد والسبب أنه مايدعمني يقول سوي رياضه على السير مليت منه من سنين ويقول عندك دلع وكلام فاضي عاد أنا إذا زعلت من كلامه وقاطعته مايقدر يتحمل وقال إلي تبغي قولي قلت أنا قرأت أن الرياضة تمارس على حسب مزاج الشخص وان في أوقات إذا كان المشكلة الغضب وعدم تقدير الذات فالأفضل ممارسة الرياضة مع مجموعة ومع مدرب لأن ذلك يعتبر دعم ومشاركة مع مجموعة لها نفس الهموم ووافق وسجلت في نادي قريب من بيتي
والحقيقة أني لقيت كثير في النادي مانقص وزنهم غير لم جو النادي وقالوا السبب الدعم النفسي من المجموعة والمدربة ومشاركة الهموم والشعورالمشترك
وفعلاً أنا عندي أخوي الصغير عمره 19 عام من هو طفل مصاب بسمنه من الطفولة بعكسي كنت نحيفة وأنا طفلة وكان مستحيل نتوقع يتغير وسجل في نادي من سنتين وصار ضعيف جداً ما أحد يصدق أنه هو نفسه الطفل السمين وقال لي مستحيل أترك النادي ومستمر من سنتين وقال الرياضة صارت تجري في دمي والحين يدرس في الطب ومخصص جدول يومي للرياضه حتى لو عنده أختبار مايخلي النادي وقال لي الحل الرياضه خليكي من الريجيم لو مارستي رياضه سنه كاملة بعدها جسمك يصير يضعف حتى لو زودتي أكلك ماشالله عليه صار ياكل دجاجه كامله لحاله وسوفليه شوكولاته من المفضلات عنده ووزنه أقل من المثالي بعد مره نحيف
طولت عليكم لكن الحل أننا نسوي رياضه ونخفف أكل وبتطلع النتيجة وأنا أقلكم عني وش بيصير معي
أدعو لي 00003265.gif
أم رينا
وينكم مافي رد ماقررتوا باقي
أنا اليوم كان أول يوم بالنادي ومعنوياتي عاليه والحمدلله ومتفائله خير
%nano%
موضوعك جميييييييييييل جداااااااااااااااا
انا شخصيا با مارس الريا ضة على حسب مزاجى
وبتجيب نتيجة جميلة معايا

شكرا لكى على الموضوع الجمييييييل
ولا احلى
موضوعك راائع يا قمر

انا برده الرياضة جابت معايا نتيجة رهيبة

الحمد لله خسيت 10 كيلو فى شهر بالرياضة فقط وبدون اى رجيييم

قلت مرة بما انى بروح النادى طب ما انا اشترك فى صالة الجيم وابقى عملت حاجة مفيدة

وكنت بروح ثلاث مرات فى الإسبوع ولمدة ساعة وفى ثلاث اسابيع كنت خسيت 8 كيلو

وبعدين لقيت النزول بقى بطيء فبقيت بشرب 5كوبيات شاى اخضر بالزنجبيل والقرفة والبردقوش مع الرياضة

ولقيت نفسى فى اخر الشهر وصلت للوزن المثالى الحمد لله

وطبعا انا دلوقتى تخنت تانى ومحتاجة اللى يشجعنى عشان اخس

بس انا عندى مشاية فى البيت والمفروض اطلع عليها

ولو حد شجعنى هاعبرها واطلع عليها ولو نصف ساعة يوميا لأنى فى دراسة وصعب امشى على رجيم فى الأكل

معلش انا كمان طولت عليكى بس ان شاء الله نشجع بعض ونخس ان شاء الله

تقبلى مرورى

ـآم فيصل
هو الوزن ينزل ببط احسن مايكون انه ينزل سريع

وهو لم ينزل سريع تخيلي يرجع سريع

ولم تخسري وزنك كل اسبوع واحد كيلو احسن من انك تنزلي 2-3كيلو بالاسبوع

تقبلي مرورى
أم رينا
وينكم يابنات أنا بأموت نفسي الرياضه سويتها أسبوعين وبطلت تعبت من الدوام والرياضه ماتحملت قلت أختار وحده عاد أهم شي وظيفتي وتركت الرياضه في النادي
قررت من زود الدلع أروح أسوي برنامج lpg وسجلت في عيادات 15 جلسه وسبق وقريت أنه ينحف ويصقل الجسم وقلت يالله 3 مرات بالأسبوع وكل جلسه مدتها ساعة وأهم شي النتيجه وياخسارة بس 2000 ريال راحت كذا لأني مانزل من مقاساتي غير من الأرداف 5 سم والبطن 3سم
والوزن مانزل غير كيلو بس يعني 69 كيلو ادعولي بس وزوجي صار متضايق أني طول الوقت ما أكل معاه وأنا قررت أسوي ريجيم السوائل
خلال اليوم يمكن تناول :
** 3 أكواب لبن أو حليب أو زبادي قليل الدسم .
**4 أكواب عصير خالي السكر ( ممكن استخدام سكر الدايت تروبيكانا ) .
** شوربة بأي كمية والتوابل والبهاراتوالملح والخل والليمون والبصل والتوم مسموحه .
** سلطة ( ممكن تبوله أو فتوش تقدري تستخدمي البرغل بكمية اقل وفيالفتوش العيش اسمرومحمص ) .
** 3 حبات شابورة .
** دجاج مشوي أو مسلوق أو معالشوربه ( مرتين في الأسبوع أو تلاته )
** جبنه شرائح ( شريحة واحده مرتين في الأسبوع أو تلاته مرات بشرط أن تكون فيالأياماللي ماتاكلي فيها الدجاج ..يوم دجاج ويوم جبنه وهكذا ) .
** لو حسيتي برغبة مرره قويه في الحلىتاكلي تلات حبات تمر بس مو اكتر من مرتين فيالاسبوع
والمويه 8 أكواب
وهذي مقادير الشوربة حسب كل نوع:
شوربة الخضار :
* بصله تقطعيها بأي طريقه مو مهم ( كل ماحطيتو بصل اكتر طعمها يكون اطيب )
* خضار مشكله ( انا كنت اجيب الأكياس المجمده واضيف لهاحبة بطاطس )
* بهارات + ملح + مكعبماجي + ممكن ثوم للي يحبو

الطريقه :
تسلقي الخضار مع البصل حتى يستوي وتتركيها تبرد شويهوتحطيها في الخلاط وتخلطيها عشان تسير سائله وترجعيها على النار وتضيفي البهاراتوالملح والماجي .
شوربة الخضار بالعدس
نفس الطريقهالسابقه بالضبط مع اضافة كوب عدس للخضار اثناء سلقها
شوربة الكويكر
* كوب حليب أو 3 ملاعق طعام حليببودره قليل الدسم
* 3 ملاعق طعامكويكر
* فلفل اسود + مكعب ماجي + رشة ريحان ناشف + ملح

الطريقه :
تخلطي كل المقادير مع بعضها وتضيفيعليها كوبين مويه او 3 اكواب ( حسب كل وحده ورغبتها تحبها خفيفه او تقيله ) وتتركيها على النار حتى تغلي وتخليها شويه كمان وبالعافيه
وش رايكم تدعموني عشان أستحي على وجهي وأللتزم بالريجيم هذا وممكن ترتبيه كالتالي
اليوم الأول مثلا :

الفطور: كوب حليب أو لبن أو زبادي + 2 شابوه

بعدها بساعتين كوب عصير

الغداء : شوربه + سلطه + كوبعصير

العشاء: كوب حليب أو لبنأو زبادي + حبه شابوره

آخرالليل كوب عصير



اقتراحتاني مثلا :

الفطور: كوب حليب أولبن أو زبادي + حبه شابوره + كوب عصير

الغداء: شوربه + حبه شابوره + كوب عصير

العصريه : كوب عصير

العشا : تبوله + حبه شابوره + كوب عصير

آخر الليل كوب حليب أولبن أو زبادي .

وبصراحة يابنات أنا لقيت هذا الريجيم في منتدى وكان من تجربة أحد الأخوات مع دكتوره في مستشفى جده الوطني الجديد وتقول أنها خست عليه بسرعة تقريباً 6 كيلو في أسبوعين وتقول كانت تسوي يوم مفتوح كا أسبوع وتاكل على راحتها وقالت ضروري اليوم المفتوح عشان الجسم مايتعود ويبطل يخسر وزن

الصفحات 1 2 

التالي

رجيم الكورن فليكس

السابق

كيف اشترك

كلمات ذات علاقة
مشاكلنا , معاً , من , تجاربي , تعالوا , دعم , ومحتاجه , نتحدى , نصائح , نظامي