مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

ريجيم ينقى الجسم من الدهون




يلا نتخلص من اثار الاكل فى عيد الاضحى

استبدلي اللحم بالبقوليات
رجيم ينقي جسمك من السموم والدهون الزائدة

أمام موائد العيد العامرة بأشهى اللحوم ضرب الجميع بنصائح الأطباء عرض الحائط للاستمتاع بتجمع الأسرة والتهام كل ما لذ وطاب بدون محاذير أو سيطرة على دهون الضاني خلال أيام عيد الأضحي المبارك.
وبعد خمس أيام من تناول اللحوم بدون حساب ، بدأ التأثير يظهر والشكوي تزداد مع زيادة وزن البعض من 4 : 5 كيلو ، مع الشعور ببعض الآلام بالمفاصل وزيادة الأملاح بالجسم وارتباك القولون بسبب دسامة اللحوم وكثرة تناولها ، لذا حان الوقت للتخلص من كل هذه الأعراض بدلاً من الاستسلام لمخاطر البدانة والسمنة.


السمنة تعني المرض
أساس الصحة والجسم الرشيق يعتمد على الحياة السليمة ، كما يقول استشاري التغذية وعلاج السمنة د. بهاء ناجى الذي أشار إلى أن السمنة هي أكبر مصدر للمخاطر الصحية وعلاجها يعني الحياة بلا متاعب.

وأكد د. ناجي أن تناول اللحوم بكثرة يرفع معدل اليوريك أسيد "حامض البوليك الذي يسبب النقرس" ،
بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الكولسترول وضغط الدم ونفس الخطر يهدد مرضي السكر ،
لذلك ينصح بوقفة سريعة بعد العيد ، وعمل رجيم متوازن لإنقاص الوزن لضبط كل ما دمرته لحوم العيد.


وينصحك د. بهاء ناجي بنسيان الطعام قليلاً بكل أصنافه
، ولا يجب تذكره إلا في مواعيد الوجبات الأساسية فقط ،
لأن تناول الطعام كلما وجد من أهم أسباب زيادة الوزن ، ويقدم نصائح للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة بعيد الأضحي المبارك بطريقة صحية وسريعة :

1 – انتظام مواعيد الوجبات الأساسية ، الإفطار ، الغداء ، العشاء ، مع الوجبات الخفيفة "سناك" كالتفاح والسلطة بين الوجبات ولكن بمواعيد ثابتة ومكان محدد.

2 – توزيع بقايا أطعمة العيد الموجودة بالمنزل ،علي أن يخلو تماماً من بقايا مظاهر عيد الأضحى المرتبطة بالأطعمة الدسمة.

3 – يجب الحرص على أن يكون هذا الأسبوع خالي نهائياً من البروتين الحيواني "اللحوم" بطعامك ، ولكن يمكن الاستعانة بالدجاج ، والاعتماد بشكل أساسي على اللحوم والتونة ، والبقوليات بنسبة أعلي ، لأن البروتينات النباتية توفر للجسم الـ HDL وهو الكولسترول المفيد الذي يخفض من الـLDL الكولسترول الضار والذي يزيد في الجسم مع تناول اللحوم الدسمة.

4 – الرجيم الناجح لا يكتمل إلا بممارسة الرياضة حتى وإن كانت بسيطة سواء كانت مشي أو أيروبكس ، كرة قدم ، سباحة .. إلخ ، والأهم أن تكون الممارسة بصورة دائمة يومية غير متقطعة لزيادة معدل سرعة حرق السكريات والدهون بالجسم وتنشيط الدورة الدموية.

5 – الابتعاد تماماً خلال هذه الفترة عن الحلويات والشيكولاتة ، واستبدالها بالفاكهة.


6 – الاعتماد على الزبادي بشكل يومي ليلاً ، حيث تعمل الأنزيمات الهاضمة بتنظيف الأمعاء وتمنع الانتفاخ ، وتمد الجسم بالكالسيوم ، بالإضافة إلى أن تناول الزبادي يومياً لمدة شهر يخفف من منطقة البطن.

7 – شرب الماء بكميات كبيرة لتنظيف الجسم من الأملاح والسموم التي تخللت للجسم خلال فترة العيد من خلال اللحم والشي وغيرها .

8 – الحرص على شرب بعض المشروبات "الجنزبيل" و"الشاي الأخضر" الذي يعمل على إدرار البول وزيادة نسبة الحرق .

9 – إتباع نظام غذائي يعتمد على الهرم الغذائي للتخلص من الوزن الزائد والمحافظة على صحة الجسم فى الوقت نفسه ، مع التركيز على تناول السلطات بكميات كبيرة ، والتقليل من الطماطم لأن الجسم تشبع بالاملاح ولا يحتاج إلى الكثير منها خلال هذه الفترة ، بالإضافة إلى الاهتمام بالخضروات المطبوخة المصفاه من الصلصة أو بدون تسبيك

من قرائتى..........


</B></I>
مروووووووووووووووووه

كلام سليم مليون بالميه

ولازم كل وحده ترجع تلحق نفسها لإن المعظم اتمادى مع عزايم وحلويات العيد

والموضوع سهل مثل ماذكرتي في الموضوع

تنظيم الوجبات لـ3 وجبات
والرياضه وشرب الماء


موضوع في قمة الروووعه كروعتك غاليتي

الله يعطيك الف مليون عافيه يارب

سلمت يمينك على النصائح المفيده الرائعه
تحياتي












اشكرك على هذه الاسطر الذهبية
تقبلي تحياتي
1 2  3