مالذي يسبب الكآبة عند الرجال ؟؟

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
روما
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
[ COLOR="Blue"] مالذي يسبب الكآبة عند الرجال ؟؟
--------------------------------------------------------------------------------

كتشفت دراسة جديدة بأن الرجال يصابون بالكآبة أكثر من النساء عندما تنخفض منزلتهم الاجتماعية أو الاقتصادية.
يقول باحثون بريطانيون، بأن خطر الإصابة بالكآبة يتضاعف عند الرجال متوسطي العمر إذا انخفض مستواهم الاقتصادي أو طبقتهم الاجتماعية، بينما لا تصاب النساء الأكبر سنا بنفس التأثير.
وفي دراسة شملت 500 رجل وامرأة ، وجد الباحثون من جامعة نيوكاسيل بأن النساء أصبن بالكآبة السريرية أكثر من الرجال في عمر 50 عاماً.



وأظهرت النتائج، بأن النساء الأكثر تأثراً باختلاف الحالة الاجتماعية والمادية كانوا اقل من عمر 50 سنة. بينما ارتبط خطر إصابة النساء بالكآبة في منتصف العمر بطبقتهم الاجتماعية بقوة.



في حين ، كانت نسبة إصابة الرجال بالكآبة بعمر 50 عاماً تساوي أكثر من 3.5 مرة مقارنة مع النساء. كما أن الرجال الذين تعرضوا لانخفاض مستواهم الاجتماعي والمادي كانوا في خطر الإصابة بالكآبة أكثر بأربع مرات من الرجال الذين حافظوا على مركزه الاجتماعي والمادي.



وتشير النتائج إلى أن النساء قَد يكن أكثر حساسية من الرجال اتجاه انخفاض المنزلة الاجتماعية، والاقتصادية في فترة الشباب، بينما تقل هذه النسبة مع ازدياد العمر. ومثال على ذلك، فقد لاحظ الباحثون بأن صناعة الخدمات نمت بينما قاعدة تصنيع بريطانيا انخفضت. ويعزى السبب إلى أن صناعة الخدمات تميل إلى استخدام النساء أكثر من الرجال. فالرجال يشعرون بالإهانة أو التقليل من احترامهم لذاتهم عند العمل في هذه المجالات.




هذا ومن جانب اخر ، اكدت دراسة جديدة أجراها علماء اجتماع أمريكيون أن الأثرياء أكثر شعورا بالرضا والسعادة من الفقراء.



فقد وجد باحثون في جامعة ولاية بنسلفانيا الأمريكية أن درجة سعادة الإنسان تعتمد علي مقدار المال الذي يجمعه أقرانه بمعني أنه كلما كان أفقر ممن حوله كانت درجات استيائه وتعاسته أكبر.



ولاحظ هؤلاء ،عند تحديد ما إذا كان تأثير الدخل علي سعادة الإنسان ينبع من الأشياء المادية أو أن بإمكان المال شراء السعادة أو من التأثير المطلق أو النسبي للدخل علي الحياة أو من مقارنة دخل الفرد مع ما يحققه الآخرين أن كلا من الدخل المطلق والنسبي يلعبان دورا مهما في تحديد سعادة الإنسان وإن كان للدخل النسبي دور أكبر وأعم.



وقال الباحثون إنه إذا كانت تأثيرات الدخل نسبية تماما فإن استمرار نموه في البلدان الغنية اليوم يرتبط بمدي سعادة الأشخاص بصورة عامة وهو ما يؤدي بدوره إلي استمرار سباق الاستهلاك إذ يستهلك الأشخاص المزيد والمزيد للحفاظ علي مستوي ثابت من السعادة.
[/COLOR]
بنت الاسلام
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
جزاكي الله خيرا
لكن انا مختلفه مع هؤلاء في شيء
وهو ان كثير من الاغنياء لا يعرفون طعم السعاده لانهم مشغولين دائما بجمع المال
اثنان لا يشبعان طالب علم وطالب مال
هذا في رايي
ولكن موضوعك عن جد رائع
روما
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
ولكن الكابة أحساس يختلف عن عدم السعادة


الان الاكتاب يختلف عن االحزن
فتاة الأمل
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
شكرا كتيييييير روما
يدق قلبي بوجودك
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
مشكوره موضوع حلو
بس مو الكل ويعطيك العافيه خيتووووووووو
سحر هنو
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الصفحات 1 2  3 

التالي

ملابس اطفال

السابق

هؤلاء ذكور وليسوا رجال

كلمات ذات علاقة
مالذي , الرجاء , الكلبة , يسبب , عند , ؟؟