ما جاء في صحافتنا لهذا اليوم ( متجدد باذن الله )

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : LOVELYWIFE
-
صحافتنا 3g20782w9mrpwtt7nki8


طبقا حبيباتي للتصويت المقام لاهم جرائد الوطن العربي جاءت التصويتات حسب الاتي
السعوديه
الرياض 3
عكاظ 1
الجزيرة 2

مصر

الدستور 1
الاهرام 5
الاخبار 1
المصري 7
المساء 1

الاردن
الراي 1
الدستور 1

الجزائر
الشروق 1
الخبر 1
الشعب 1


وعلى اساسها سيتم وضع الاخبار
والجرائد ممكن تتغير حسب التصويت

نبدا

صحافتنا s6yxvzf0we76gw10fe6r


اخبار صحافتنا ليوم الخميس 2/ 12/ 2010
ونبدا جولتنا مع جريدة الرياض
align="right">ملف «الرياض» تزامناً مع «اليوم العالمي للطفل» أحباب الله.. خارج دائرة القرار (3-4)

«حقوق على الورق» مع وقف التنفيذ!


align="right"> يبدو واضحاً أن هناك قصوراً في التعاطي مع "حقوق الطفل" في العالم العربي، وهو ما يجعله صامتاً أمام "حقوق" لم تحدد له، وإن حددت ووضعت لها الأنظمة لا يوجد من يحميها ويحمل على عاتقه تنفيذها، بل ومعاقبة من يسيء إليها، إما بانتهاك حقوقه أو ممارسة الأذى معه، وربما في التعاطي مع مشاكله واهتماماته.
وأكد عدد من المختصين والمهتمين في شؤون الطفل على أن المؤسسات التنفيذية مازالت بعيدة عن واقعه، وأن هناك فجوة كبيرة بين الحدود التي يقف لديها التحرك من أجل الطفل، وبين الحواجز التي يجب أن يقفز فوقها، فالطفل المظلوم من قبل المجتمع لا يجد من يحميه، والطفل المستغل من قبل أسرته لا يجد من يعاقبها، والطفل كثير الأخطاء لا يجد من يُقوِم سلوكه دون عقاب؛ ليدمر نفسيته وثقته بنفسه، فجاء التأكيد على ضرورة إنصاف الطفل بتخصيص جهات حكومية تهتم به دون سواه، وأن تحمل على عاتقها التخطيط لكل ما يتعلق به.


align="right">مرور المنطقة الشرقية يبدأ تطبيقه بعد أسبوعين

«ساهر» يعفي المخالفين أصحاب الحالات الطارئة

align="right"> أكد رئيس قسم الدراسات والإحصاء في إدارة مرور المنطقة الشرقية النقيب إياد الماضي ل"الرياض" أن حالات الطوارئ التي يكون فيها سائق المركبة يُستثنى من المخالفات المرورية التي يسجلها نظام ساهر بعد أن يتم إثبات ذلك للجنة الخاصة بالنظام المروري.
وقال: "إن النظام يسجل جميع المخالفات، مؤكداً أن اللجنة لها الحق الخاص في إعفاء السائق من المخالفات لأنه يكون في حالة طارئة"، مفصلا ذلك في ندوة خاصة بنظام ساهر عقدت مساء أول من أمس في مقر جمعية القطيف تناولت طريقة الإعفاء التي تستلزم تقديم العذر القانوني لسحب المخالفة، ومنها عذر طبي أو غير طبي.
وتوقع الماضي أن يتم تشغيل نظام ساهر المروري في شوارع المنطقة الشرقية خلال الأسبوعين القادمين كحد أقصى، مؤكدا بأن أول 45 دقيقة من اليوم التجريبي الأول سجلت كامرات ساهر في المنطقة الشرقية 180 مخالفة مرورية،
وجاء في الجريرة
القيادة تعزي أسر ضحايا الفيضانات بالمغرب

الجزيرة - واس

بعث خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية إثر الفيضانات التي تعرضت لها بعض المناطق في بلده. وقال الملك المفدى: تابعنا بألم شديد نبأ الفيضانات التي تعرضت لها بعض المناطق ببلدكم الشقيق، وما نتج عنها من وفيات ومفقودين وأضرار، وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولأسر الضحايا ولشعب المغرب الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا بالغ التعازي، وصادق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنهم فسيح جناته.


الإمارات العربية المتحدة تحتفل باليوم الوطني

لرياض - واس

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة اليوم الخميس السادس والعشرين من شهر ذي الحجة 1430هـ.. الموافق للثاني من ديسمبر 2010م بالذكرى التاسعة والثلاثين لقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة.

وكانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام إمارات أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القوين في الثاني من ديسمبر عام 1971م واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم.. حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

وفى العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للاتحاد ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد ثم أخذت تندمج تدريجياً بشكل إيجابي بكل إمكاناتها. وانتهجت دولة الإمارات العربية المتحدة منذ إنشائها سياسة واضحة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية والدولية وعملت على توثيق كل الجسور التي تربطها بشقيقاتها دول الخليج العربي.. ودعمت كل الخطوات للتنسيق معها.


ونغادر الى الى الاهرام المصريه وجاء فيها
نشاء كابل بحري كهربائي بين مصر والسعودية
قوم وزارة الكهرباء والطاقة بدراسة الأثر البيئي لمشروع إنشاء كابل بحري بين مصر والمملكة العربية السعودية بمنطقة خليج العقبة‏,‏ كمصدر لنقل الطاقة بين البلدين‏.يمكن أن يسهم في الاستغناء عن إقامة محطة كهرباء بقدرة إجمالية‏3000‏ ميجاوات‏.‏ أعلن ذلك السيد محمد عبدالفضيل شوشة‏,‏ محافظ جنوب سيناء خلال اجتماع عقده مع مسئولي وزارتي الكهرباء والبيئة‏,‏ مشيرا إلي أن المشروع يعتبر من المشروعات القومية العملاقة‏,‏ موضحا أن إجراءات الأمان هي أهم ما يشغل المحافظة‏,‏ حيث يجب ألا يقل عمق الكابل عن‏100‏ متر‏,‏ وذلك حفاظا علي الشعاب المرجانية وحمايتها‏.‏ كما أوضح شوشة أن المشروع سوف يدعم تأمين الطاقة النظيفة للشبكة المصرية‏,‏ ويدعم أيضا الشبكة الموحدة‏,‏ خاصة في أوقات الذروة‏.‏

الشبورة تغلق مطار القاهرة وتربك الحركة
تعرضت البلاد إلي شبورة مائية كثيفة في الفترات المتأخرة من الليل والساعات الأولي من النهار‏,‏ مما أدي إلي انعدام الرؤية الأفقية علي الطرق السريعة والزراعية.وتسبب في حدوث اضطراب جزئي في حركة الملاحة البرية والجوية‏..‏ وينتظر استمرار هذه الظاهرة اليوم وغدا وتقل تدريجيا بعد غد‏.‏ وقد انتظمت صباح أمس حركة القطارات علي جميع الخطوط‏,‏ وعادت إلي طبيعتها بعد ارتباك حركتها أمس الأول بسبب الشبورة الكثيفة التي تسببت في تأخير مواعيد وصول القطارات بمتوسط‏15‏ دقيقة‏,‏ بينما مازالت حركة إقلاع وهبوط الطائرات تشهد ارتباكا في المطارات يتوقع استمراره خلال الساعات الأربع والعشرين المقبلة‏.

والى جريدة المصري اليوم وجاء فيها
«الوفد» يحسم اليوم مشاركته فى «الإعادة» .. و«الإخوان» يعلنون الانسحاب

يدرس حزب الوفد فى اجتماعه التنفيذى بعد ظهر اليوم طلبات بعض أعضاء الجمعية العمومية بالانسحاب من انتخابات الإعادة المقررة الأحد المقبل التى يخوضها الحزب على ٩ مقاعد بعد فوزه بمقعدين فى الجولة الأولى.كانت أنباء قد ترددت أمس على وكالات الأنباء بانسحاب حزب الوفد من الانتخابات، إلا أن فؤاد بدراوى، نائب رئيس الحزب، صرح لـ«المصرى اليوم» بأن أمر الانسحاب معروض على المكتب التنفيذى ظهر اليوم لاتخاذ قرار نهائى. وأضاف أنه يرى الاستمرار فى المعركة، وليس شرطاً أن يحصل الحزب على عدد كبير من المقاعد، لافتاً إلى أن برلمان ١٩٣٨ كان نصيب الحزب منه ٤ مقاعد فقط، معلقاً على أن الانتخابات فى هذا المناخ السيىء وقلة عدد المقاعد التى حصل عليها الوفد أكبر دليل على عدم وجود صفقة بين الوفد والوطنى أو أى جهة أخرى فى الدولة.


أمريكا تخفف لهجتها وتؤكد صداقتها لمصر والقاهرة: بيانات واشنطن تدخل غير مقبول

أعربت الولايات المتحدة عن التزامها بشراكتها مع مصر، وأكدت أن هذا أمر لا جدال فيه، وأن علاقاتها مع القاهرة متعددة الأوجه، وأن الولايات المتحدة «لا تتردد فى أن تقول لمصر ـ كصديق ـ شواغلها حول الالتزام بالمعايير الدولية».
كان البيت الأبيض والخارجية الأمريكية أصدرا، أمس الأول، بيانين ينتقدان الأحداث التى شهدتها الانتخابات البرلمانية فى مصر. وردت الخارجية المصرية أمس ببيان تصف فيه البيانين الأمريكيين بأنهما تدخل غير مقبول فى شؤون مصر الداخلية».
وفيما يعد تهدئة للأجواء، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولى، خلال الموجز اليومى للوزارة: «إن الانتخابات البرلمانية أمر يتعلق بالعلاقة بين الحكومة المصرية والشعب، وما تريده الولايات المتحدة أن تكون هناك مشاركة أوسع فى هذه العملية السياسية، والأمر متروك للحكومة المصرية لتلبية احتياجات ورغبات الشعب المصرى»، وأضاف أنه كجزء من الحوار مع مصر، فإن الولايات المتحدة ستواصل الإعراب عن قلقها إزاء أى تطورات.
من جانبه، قال السفير حسام زكى، المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية، إنه «من المؤسف أن يصدر البيت الأبيض والخارجية هذه البيانات دون انتظار إعلان اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهائية للجولة الأولى»، مشيراً إلى أن ذلك يكرس الانطباع بوجود مواقف أمريكية سلبية ومسبقة من الانتخابات التشريعية المصرية.

ونطير الى العاصمة الاردينة عمان وتطالعنا جريدة الراي الاردنية قائلة
هزة أرضية خفيفة تضرب البحرالميت

عمان - بترا - ضربت هزة ارضية منطقة البحر الميت صباح امس دون احداث اضرار او اصابات.
وقال مساعد مدير عام سلطة المصادر الطبيعية /مدير مرصد الزلازل درويش جاسر في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) «ان الهزة كانت بقوة ثلاث درجات ،موضحا انها من الهزات الخفيفة غير المؤثرة وليس لها توابع.





إصابة مسؤول دورية نجدة بعيارات نارية من قبل مجهولين
اد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور امس الاربعاء الرقيب جمال محمد المشاقبة من مرتبات الأمن العام الذي يرقد على سرير الشفاء في مدينة الحسين الطبية للاطمئنان على حالته الصحية بعد اصابته بعيارات نارية اثناء قيامه بالواجب الرسمي.
وأكد السرور ان رجال الأمن العام يسهرون على تقديم الخدمات الأمنية والإنسانية للمواطنين وسيبقون سدا منيعا لكل من يحاول العبث بمقدرات الوطن، ويضحون بالغالي والنفيس فداء للواجب، مشدداً على ضرورة تقديم اولئك المجرمين للعدالة بأسرع وقت لينالوا جزاءهم العادل.
يذكر ان الرقيب المشاقبه تعرض فجر امس أثناء قيامه بواجبه الرسمي لإطلاق عيارات نارية في مناطق مختلفة من جسمه عندما حاول القاء القبض على مجموعة من الأشخاص ارتكبوا جريمة سطو وقتل بحق احد المواطنين وسرقوا محله التجاري في منطقة الجويدة من قبل أشخاص مجهولين، أسعف (المشاقبة) على أثرها إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية ، بحالة حرجة.


align="left">
وجاءت لنا الدستور الاردنيه
القدس المحتلة - الدستور ، وكالات الأنباء

حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من دعوات لجماعات يهودية متطرفة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك ، وتنظيم ايام دراسية ومحاضرات حول الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك ، ابتداء من اليوم الخميس وعلى مدار أسبوع كامل ، بمناسبة العيد العبري "الحانوكا" - عيد الأنوار والذي يسميه البعض عيد "تطهير الهيكل" - والذي يرتبط حسب ادعاءاتهم بشعائر لـ "تطهير الهيكل". وقالت المؤسسة في تقرير لها امس ان جماعات يهودية بدأت مطلع الأسبوع بتوزيع دعوات في المواقع الإلكترونية تدعو لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي ، وأعلنت عن حملة خاصة لكل من يشارك في الاقتحام بتقديم وجبة من الطعام والشراب ، كما أعلنت عن حملة تعليمية ومحاضرات تلمودية باسم "شعائر الهيكل" ، لما يسمى بفئة "شبيبة الحريديم" لكل من يشارك باقتحام المسجد الأقصى ، مقابل دفع 50 شيقلا لكل مشارك ، وذلك ايضا خلال ايام "الحانوكا" ، والذي يبدأ اليوم وينتهي الخميس المقبل.

والى العاصمة الجزائريه
ومع جريدة الشروق
مشروع يشمل 144 مادة يعيد رسم خارطة التغطية الصحية

قانون يخير الأطباء بين القطاع العام أو العيادات الخاصة



إنذار 46 عيادة تصفية دم وغلق ثلاث عيادات تلاعبت بدم الجزائريين

انتهت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات من ضبط جميع مواد مشروع القانون الجديد لترقية المنظومة الصحية، حيث ستناقشه الحكومة وتصادق عليه خلال اجتماعها المقبل على أن يُعرض على رئيس الجمهورية في أول مجلس وزراء لسنة 2011.


تصل 0 إلى ناقص درجتين ليلا بالمناطق الداخلية مع جو ممطر

موجة برد غير مسبوقة ستعرفها البلاد هذه السنة



تعرف المناطق الساحلية والداخلية، ابتداء من اليوم، موجة برد غير مسبوقة، حيث ستنخفض درجات الحرارة إلى الصفر ودرجتين تحت الصفر، من أقصى شرق إلى أقصى غرب المناطق الداخلية، كما ستعرف نسبة تساقط مرتفعة، على أن يتحسن الطقس، يوم الأحد المقبل.
أكد، بوعلام خليف، مهندس رئيس مصلحة التنبؤات الجوية بالديوان الوطني للأرصاد الجوية لـ"الشروق"، أنه وبعد الحرارة غير الفصلية التي عرفتها مناطق وسط وشرق البلاد، أول أمس، حيث بلغت 30 درجة في كل من عنابة والطارف وجيجل، ستعود درجات الحرارة للانخفاض، وقال خليف أن "الصراع" الذي انتهى بتغلب تيار جنوبي حار على تيار شمالي بارد، أول أمس، سينتهي اليوم، وتعود الغلبة للتيار البارد الشمالي القادم من أوروبا.

وأوضح المتحدث أن الطقس سيتغير جذريا، حيث من المنتظر أن يكون مسحوبا بالأمطار، مع موجة برد قارس، وأفاد رئيس مصلحة التنبؤات الجوية "إنها أول موجة برد تعرفها السنة الجارية، نتيجة كتلة الهواء البارد القادمة من أوروبا، تخص معظم المناطق الساحلية والقرب من الساحلية بالجزائر، خاصة المناطق الوسطى والشرقية، أين ننتظر انخفاضا محسوسا في درجة الحرارة".




ومع جريدة الخبر

مضاعفة راتب الأطباء والحق في امتلاك السكن بعد 5 سنوات
امتيازات مغرية للأطباء العاملين في الجنوب
كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، جمال ولد عباس، عن الفصل في قضية أجور الأطباء خلال شهر ديسمبر الجاري، في الوقت الذي أعلن فيه عن امتيازات مغرية للأطباء الراغبين في العمل بمناطق الجنوب بمضاعفة راتبهم، ومنح حق امتلاكهم للسكنات الوظيفية بعد 5سنوات عملا.
اعترف ولد عباس بتدني الأجور الحالية للأطباء إذا ما وقورنت بدول أخرى، متعهدا بالفصل فيها نهائيا خلال الأيام المقبلة، امتدادا للزيادة التي سجلتها وزارة التعليم العالي للأساتذة الاستشفائيين. واعتبر وزير الصحة الزيادات محفزة ناهيك عن استحداث منح جديدة ستحسن حسبه الوضع الاجتماعي للطبيب الجزائري، وحول إشكال رفض الأطباء العمل في المناطق الجنوبية، أجاب وزير الصحة لدى نزوله أمس، ضيفا على حصة تحوّلات بالقناة الإذاعية الأولى، أنه سيعمل على مضاعفة الراتب للأطباء الذين يقبلون العمل في الجنوب، مع استفادتهم من سكنات وظيفية بمجرد مباشرة العمل، على أن يحق له امتلاكه إذا واصل العمل في هذه المناطق بعد 5سنوات.


جامعيو الجلفة ينقلون احتجاجهم إلى الشارع





خرج طلبة الإقامة الجامعية 1000 سرير المتواجدة بحي بوتريفيس بالجلفة، ليلة أول أمس، إلى الشارع وقطعوا الطريق في وجه المارة احتجاجا على ما أسموه بالأوضاع المزرية للإقامة وغياب الإدارة وتذبذب النقل الجامعي الذي يقلّهم ناحية جامعة زيان عاشور، في الوقت الذي قام فيه طلبة بلدية دار الشيوخ، شرق الولاية باحتجاجات أخرى من أجل المطالبة بتدعيمهم بحافلات تقلهم إلى الجامعة في ظل الأعداد المتزايدة.

وكانت احتجاجات الطلبة الجامعيين الذين يسكنون بمدينة دار الشيوخ من أجل زيادة حافلات نقل جامعي أخرى لأن عدد الحافلات المخصصة لهم وهي ثلاثة فقط، لا تكفي لنقل 300 طالب وحاولوا نقل انشغالهم من قبل الجهات المسؤولة، لكن رغبتهم لم تتكفل بها هذه الجهات، مما دفعهم إلى التجمع وسط بلديتهم والاحتجاج على وضعيتهم. من جهتهم، قرر طلبة الإقامة الجامعية الموجودة بحي بوتريفيس والتي تعرف بإقامة 1003 سرير رقم 03 الخروج إلى الشارع والتجمع وسط الطريق لإيصال انشغالهم والمتمثل في الظروف المزرية داخل الإقامة، على حد تعبيرهم، بداية من الوجبة الغذائية، إلى نقص المرافق الترفيهية والخدماتية إلى غياب الإدارة وبالتالي انسداد باب الحوار، يضاف إلى ذلك تذبذب النقل وعدم وصوله في الأوقات المحددة رغم أن حي بوتريفيس هو الأبعد عن جامعة زيان عاشور.








align="right"> align="right">




التالي

انقصى وزنك من 6 الى 8 كيلو بالشهر

السابق

تكفون يابنات شوفوا لي صرفه

كلمات ذات علاقة
ما , متجدد , لهذا , الله , اليوم , باذن , جاء , سخافتنا , في