مجتمع رجيمفن المكياج

ليدوم مكياجك طويلا



السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

كيفكم ياقمرات

اكيد معظمنا بيعانى من ان المكياج لايدوم كثيرا ويتمحى بسرعة

اليكى بعض النصائح:


إعداد البشرة

إعداد البشرة جيدا قبل وضع الماكياج لا يحافظ على نضارتها فقط ويجعلها تبدو صحية، ولكنه أيضا يجعل ماكياجك أكثر ثباتا خلال اليوم. ويبدأ إعداد البشرة بتنظيفها جيدا بالماء والصابون للتخلص من الدهون والبكتيريا المتراكمة عليها. ثم ضعي سيروم أو كريم الترطيب الخاص بك على بشرتك واتركيه لمده 10 دقائق حتي تمتصه تماما.

كريم الأساس

من المعروف أن أهمية كريم الأساس هي تغطية عيوب البشرة وجعل ماكياجك أكثر ثباتا، إلا انه قد يزول هو الآخر سريعا إذا لم يتم اختياره بعناية بحيث يتناسب مع طبيعة بشرتك. لذا فمن الأفضل دائما اختيار كريمات الأساس السائلة الخالية من الزيوت فهى تناسب جميع أنواع البشرة. كما ان تعرف بفاعليتها التى تدوم على البشرة طويلا مقارنة بالأنواع الأخري.

يعتمد أيضا ثبات كريم الأساس لفترة طويلة على طريقة تطبيقه على البشرة. ضعي نقاطا منه على مختلف مناطق الوجه ثم وزعيها باستخدام اسفنجة صغيرة بشكل متساو، واتركيه لثوان على بشرتك ثم ضعي طبقة خفيفة من البودرة لتثبيته. واختاري البودرة المضغوطة لأنها تقاوم عوامل الطقس المختلفة بصورة أفضل.

بعد الإنتهاء من وضع كريم الاساس، بللي يديك بالماء ثم اضغطي بها على بشرتك لعدة ثوان. هذه الطريقة تساعد بشرتك على امتصاص كريم الاساس ومن ثم الإحتفاظ به لفترة طويلة.

ماكياج العين

تحديد العينين بالأي لينر يعد من أبسط الطرق التى تساهم بشكل كبير إبراز جمال العينين وجاذبيتها فى الصباح والمساء. إلا أنه فى نفس الوقت من أسرع مستحضرات التجميل زوالا نتيجة كثرة التعرض للماء. لكي تتجنبي هذه المشكلة، يفضل دائما الإعتماد على أنواع الأي لاينر السائلة المقاومة للماء، ووضع طبقة خفيفة من البودرة المضعوطة على الجفون قبل رسم العينين أو وضع ظلال الجفون لتمنع سيلانها.

اعلمي سيدتي أيضا أن استخدام الأي لاينر يحتاج منك أن تكوني حذرة عند وضعه مقارنة بأقلام التحديد العادية حتي لا يتم وضعة بطريقة خاطئة تفسد مظهر عينيك. لذا اكتفي برسم خط رفيع بمحاذاة الرموش العليا فى أوقات النهار، أما فى السهرات فيمكنك رسم خط أكثر سمكا وسحبه الى خارج العين مع رسم خط رفيع على الرموش السفلى.

أما إذا كنت غير معتادة على تحديد عينيك ولا تجيدين رسم خط مستوٍ على مرة واحدة و تخشين فشل المهمة ، فيفضل رسم نقاط صغيرة والوصل بينها.

أما بالنسبة للماسكارا، فيفضل اختيار الماسكارا المقاومة للماء فهي ستحقق رغبتك فى الحفاظ على ماكياجك لفترة طويلة، ولكن اختاريها عالية الجودة بحيث تقوم بتغطية وإطالة وتكثيف الرموش دون ان تبدو مبالغة فيها، للتطبيق بطريقة مثالية، ضعيها بدءا من جذور الرموش متجهة الى الخارج بشكل يضمن تغطية كل الرموش.

أحمر الشفاه

الشفاه المرطبة تحتفظ بأحمر الشفاه لفترة طويلة مقارنة بالشفاه الجافة. لذا من أفضل الطرق التى ستضمن احتفاظك باحمر شفاهك هى تقشيرها باستمرار وترطيبها بالكريمات المخصصة لذلك، ولكن تجنبي نهائيا وضع زبدة الكاكاو أو الكريم المرطب على الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه مباشرة حتى لا يتسبب ذلك فى سيلانه وزوال اللون سريعا من على شفاهك.

اختاري احمر شفاه بتركيبة أكثر ثباتا على البشرة وضعيه على شفاهك باستخدام الفرشاة المخصصة لذلك ثم انتظري قليلا حتي تمتص شفاهك اللون تماما ثم ضعي طبقة من ملمع الشفاه لتبدو شفاهك ممتلئة. و أخيرا تجنبي الإفراط فى استخدام أنواع أحمر الشفاه التى تدوم طويلا لأنها تتسبب فى جفافها بمرور الوقت.
يعطيك الف عافيه حبيبتي
دائما متميزه
فعلا


طريقه حلوووه


خاصه ان جو جده حاار


فالمعظم يعاني من ان المكياج ما يدوم فتره طويله


يعطيكي العافيه يا عزيزتي على الموضوع الحلووو


تقبلي مروري


سوووكا
جزاك الله خير

موضوع رائع حبيبتى بارك الله فيكى ودمت متميزة دائما

دائماً متميزه في مواضيعك الى الامام دائماً
1 2  3