شرم الشيخ ولغز هجوم "القرش" على السياح ( حملة سماء الابداع)

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
"القرش" الابداع) zw06cvy5o1399rnx88k.



"القرش" الابداع) ar551085e8xrhwxvhk9v


وسط روايات متضاربة حول أسباب تكرار تلك الحوادث في الأيام الأخيرة ، أعلن وزير السياحة المصري زهير جرانة مساء الأحد الموافق 5 ديسمبر أنه قرر تعليق الأنشطة البحرية الرياضية " السباحة والغوص والتزلج" بشواطيء شرم الشيخ بصفة مؤقتة لحين التأكد من إزالة الخطر الناجم عن وجود أسماك القرش قرب الشواطيء.

وأضاف جرانة " ما حدث غير طبيعي فلم يحدث من قبل ان وقعت سلسلة هجمات متتالية لاسماك القرش في شرم الشيخ" ، وتابع " تم استدعاء خبراء في شئون البحار من الخارج لتقويم الوضع ومعرفة لماذا هذا التغير في الطبيعة البيولوجية للمنطقة".

وأكد الوزير المصري أنه لا يوجد حتى الآن تفسير محدد لهذا الوضع ، موضحا أن كل ما تردد حتى الآن مجرد تكهنات.
وجاءت تصريحات جرانة بعد ساعات من إعلان مصادر مصرية عن العثور على السائحة الألمانية ريتان تسكري "70 عاما" جثة هامدة في مياه خليج نعمة حيث كانت تسبح أمام شاطيء خاص بأحد الفنادق.

ووفقا للمصادر السابقة ، فإن سمكة قرش التهمت فخذ "تسكري" الايسر وكوعها الايمن ، موضحة أن هذا الحادث يعتبر الثاني من نوعه خلال أيام قليلة .

وكانت وزارة السياحة قررت السبت الموافق 4 ديسمبر إعادة فتح شواطئ شرم الشيخ التي أغلقت إثر هجومين لسمكة القرش مطلع ديسمبر على أربعة من السائحين الروس والأوكرانيين.

وتسبب الهجوم السابق في بتر ذراع سائحة روسية تدعى اوليجا مارسينكو "48 عاما" وقدم سائحة روسية ثانية تدعى لودميلا ستوليا "70 عاما" ، كما أحدث سمك القرش إصابات خطيرة لدى سائح اوكراني يدعى فيكتور كولى "49 عاما" وآخر روسي يدعى تريشكين يفجيني "54 عاما".



غموض وروايات


وسارعت السلطات المصرية فور وقوع الحادث السابق لإصدار تعليمات تلزم الفنادق ومراكز الغوص بتعيين مراقب لرصد أي أسماك قرش بمناطق الشواطيء والغوص .

ورغم إعلان وزارة البيئة المصرية في بيان أصدرته في 2 ديسمبر أن سمكة القرش التي هاجمت السائحين الأربعة محتجزة الآن في متحف للأحياء المائية في رأس محمد بالمنطقة ، إلا أن مسئولين في صناعة الغوص يجادلون بأن السمكة التي تم اصطيادها ليست هي المسئولة عن الهجوم ، موضحين أن لديهم صورا للسمكة المسئولة عن الهجمات تظهر اختلافها عن السمكة المحتجزة في رأس محمد ، كما حذرت جماعات حماية البيئة من أن قرشا آخر ربما مازال في مياه منتجع شرم الشيخ .



وبصفة عامة ، فإن الغموض مازال يكتنف أسباب تكرار تلك الحوادث ، فقد أعلن محافظ جنوب سيناء محمد عبد الفضيل شوشة في 2 ديسمبر أن خرافا نافقة ألقيت من إحدى السفن في مياه البحر هي التي اجتذبت الأسماك المفترسة إلى الشاطىء ، هذا فيما نقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن خبير بريطاني القول إن سمكة القرش قد تكون شعرت بالاضطراب بسبب عمليات صيد سمك غير شرعية في المنطقة مما دفعها لهذا المسلك العدائي.

ولعل ما زاد من غموض الموقف أيضا أنه رغم مقتل سائحة فرنسية في يونيو/حزيران 2009 إثر هجوم لسمك القرش في مرسى علم على البحر الأحمر ، إلا أن جميع مواقع الغوص في شرم الشيخ طالما عرف عنها أنها تخلو من أسماك القرش كما أنه من غير المألوف أبدا أن تهاجم سمكة القرش من ذوات الطرف المدبب بشرا خاصة على مثل هذه المسافة القريبة من الشاطيء.




وإلى حين تظهر الحقيقة ، فإن قرار تعليق الرياضات المائية في منتجع شرم الشيخ لم يكن ليتخذ بسهولة وجاء ليرجح أن السلطات لم تصل بعد لنتائج قاطعة حول أسباب تكرار حوادث مهاجمة سمك القرش لبعض السائحين .

ورغم أن البعض قد يشعر بقلق تجاه احتمال تأثر السياحة بسبب الحوادث السابقة ، إلا أن الأرجح هو استمرار تدفق السائحين بالنظر إلى أن منتجع شرم الشيخ يعتبر من أهم المقاصد للسائحين من جميع أنحاء العالم خاصة هواة الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية ، كما توسعت المشروعات في أنحاء المنتجع بصورة كبيرة في السنوات الماضية حيث انتشرت الفنادق الكبرى والقرى السياحية.

ويبقى الأمر الأهم وهو أن الحوادث السابقة عارضة ، كما أن الاستقرار الذي تتمتع به مصر وطبيعتها الخلابة وحضارتها العريقة تعتبر العوامل الحاسمة في تدفق السياح وليس سمك القرش .



المصدر : شبكة الاعلام العربية
بتاريخ الاحد 5_12_2010




"القرش" الابداع) gzkb0gxpjob04qgwy9.g
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-

بارك الله فيك حبيبتي


ومبرووك الوسآم


:)

كتبت : قلب المنتدى
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ✿ موكاااا فراوله ✿:

بارك الله فيك حبيبتي


ومبرووك الوسآم


:)


الله يبارك فيكى حبيبتى تسلمى

نورتى يا غالية
كتبت : سالي شاهين
-
هو فغلا موضوع محير ........ بس يقال انه وزير منع النزول للبحر والسياح صمموا غلى النزول وعملوا مشاكل ولمل نزلوا البحر ماتت السائحة الالمانية والله اعلم
كتبت : randoda
-


لا حول و لا قوة الا بالله

ربنا يرفع عنا هذا البلاء يا رب

دى ايام السياحة فيها مهمة و ارزاق ناس كتير
كتبت : ام حنين 1981
-
ياحرااااااااام الله يستر وتنتهي الازمه دي على خير يارب.
بس تعرفي يمكن ده انذار من ربنا من كثر الذنوب اللي بيعملوها السياح هناك
حتى سمك القرش مبيخترش غير الاجانب شكلو جيلهم مخصوص ههههههههههه

سلمتي وسلمت يداكي ياقمر
الصفحات 1 2 

التالي

دار الإفتاء: الثلاثاء أول أيام العام الهجري الجديد (حملة سماء الابداع)

السابق

ويكيليكس يكشف خبايا عدوان غزة .. *~*حملة سماء الابداع*~*

كلمات ذات علاقة
الابداع , السجاد , الصحى , القرص , حملة , سماء , شرم , على , هدوء , وأعز