مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

موسوعة البشره(تنظيف الوجه+وصفات لجمال طبيعي)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع هذا بيكون مخصص للبشره

وتحديداً الوجه (( تنظيف.. خلطات.. اقنعه.. الخ))

لذلك ابي همتكم معي يالصبايا

اللي عنده خلطات لاتبخل فيها



1-تعلمي كيف تنظفي وجهك








عزيزتي .. هل تعانين من انتشار الشوائب على بشرتك وعدم نظافتها ؟ وهل تبحثين عن طريقة سهلة وغير مكلفة للتخلص من هذه المشكلة التي تخفي جمالك ؟ نقدم لكِ هذه الطريقة التي تجعل بشرتك نظيفة ، وفي أقل وقت :

- اغلي البطاطا حتى تصبح قابلة للهرس (احترسي من حرقها) .

- ثم اهرسيها في صحن مع قليل من الزبادي وملعقة من النشا (نشا الذرة) وبذلك تصبح متوسطة لا مائية ولا غليظة .

- ثم افرديها على وجهك أول مرة لمدة ربع ساعة في كل أسبوع ، ثم 20 دقيقة وهكذا حتى يتعود وجهك إلى أن تصبح لمدة ساعة وستجدين الفرق .







2-اساسيات تــنــظــيــف الــبــشــرة









عليك ان تعرفي عزيزتي أن جميع البشرات تحتاج إلى برنامج يومي منتظم من 3 مراحل ( تنظيف ـ قبض مسام ـ ترطيب ) فائدة المنظف : أنه يزيل الأوساخ ويمكن تنظيف البشرة بالصابون أو بالميلك المنظف ، والكريم المنظف ألطف على البشرة وخصوصاً البشرة العادية والجافة والحساسة ، والمنظف نوعان ، نوع يدعك به البشرة باستعمال الماء وينتج عنه رغوة ، ونوع فقط يمسح به البشرة باستعمال منديل بدون ماء . والقابض : يقفل المسام بعد تنظيفها كما أنه منعش للبشرة ، أما المرطب فهو هام للمحافظة على توازن البشرة وصحتها وتغذيتهاومن المهم أن يحتوي على فيتامين(إي) الذي يحافظ على شباب البشرة وحيويتها ويحميها من آثار البيئة .
هذا البرنامج يجب أن ينفذ يومياً، كما يجب أن يتم قبل وضع الماكياج






3-منظفات بشرتك من مطبخك











يوجد للمرأة أشياء كثيرة في مطبخها يمكنها استعمالها في الزينة والتجميل ومنها:

استعمال بياض البيض المخفوق مع قليل من عصير الليمون لإزالة الدهون الزائدة بالبشرة ، ويوضع كقناع ويترك إلى أن يجف ثم يغسل بماء.

أيضاً يمكن عمل قناع باللبن الزبادي وعسل النحل وزيت اللوز لتغذية البشرة.



4-وصفات طبيعية لجمال طبيعي











الجمال والعناية بالجلد صنوان لا يفترقان، وبالنسبة للعديد من المنتجات الموجودة هناك في السوق اليوم، فأن البساطة هي سر الجمال. ونحن نؤمن بهذه المقولة ولهذا فقد اعددنا لك خلطات سهلة، ومحضرة من مكونات بسيطة في المنزل، لتدع جمالك يشع.




1. قناع الافوكادو والقشطدة المرطب :بالتأكيد أنه ألذ كنوع من المقبلات، ولكن هل تعلمين بأنك تستطيعين استعمال هذا المزيج كعلاج فعال لمكافحة بقع التقدم في العمر، وتحسين البشرة، وإعادة بناء الكولاجين. قومي بمزج 1/2 كوب من الكريما، مع جزرة مطبوخة، و حبة أفوكادو (مقشرة ومهروسة)، و3 ملاعق عسل في وعاء. ضعي المزيج على وجهك، ورقبتك، استرخي لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بماء بارد.



2. قناع الفراولة (للبشرة الدهنية):

بسبب نوعية مادته المقلصة، فأن الفراولة تعتبر من المطهّرات العظيمة للبشرة. قومي بهرس 3-4 حبات فراولة حتى تصبح معجون، ضعي الفاكهة مباشرة إلى وجهك. اتركيه لمدة 5 - 10 دقيقة، لعلاج سريع للبشرة الدهنية.

3. الشاي الأخضر (مضاد للشيخوخة):الشاي الأخضر أكثر من مجرد مانع للتأكسد، فالشاي الأخضر يمكن أن يستعمل كمطهّر ومنظف لصقل الجلد الذي تبدو عليه أعراض الشيخوخة والتعب. اخلطي ملعقتي شاي من الشاي الأخضر المطحون مع ½ كأس من الماء المغلي. انقعيه لمدة 10 دقائق، حتى يبرد. امسحي به الوجه بالقطن أو الشاش. استعملي الشاي الطازج كعلاج يومي.

4. قناع البندورة (للرؤوس السوداء):
البندورة مادة مقلصة، لذا يمكن استعمالها لمكافحة الرؤوس السوداء. ضعي شرائح الطماطة أو الطماطة المهروسة مباشرة إلى وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة، واشطفيه بالماء البارد.

5. المطهّرات العشبية:

بذور الشمار مطهّر لطيف للجلد ينغّم الجلد ويساعد على تخفيض الانتفاخ والتهيج. الزعتر مادة مقلصة معتدلة. هذا المطهّر لطيف جدا بحيث يمكن أن يستعمل كلّ صباح، وهو اختيار عظيم للجلد الحسّاس. للتحضير، قومي بسحق 2 من أغصان الزعتر الطازج وملعقتي الشاي من بذور الشمار. اخلطيها معا في وعاء ثم غطّيه بالماء المغلي. أضيفي عصير نصف ليمونة واتركي الخليط ينقع لمدة 15 دقيقة تقريبا. صفيه ثم خزينه في الثلاجة في وعاء زجاجي. استعملي كرات القطن لمسحه على البشرة.




قناع الحمص لبشرة اجمل







عزيزتي .. إذا كنتِ تودين شد بشرتك ، لإظهارها في أحسن شكل ، ولا تعرفين الطريقة الطبيعية المناسبة ، فلا داعي للحيرة ، يقدم لكِ الخبراء ماسك الحمص لحل هذه المشكلة والتغلب عليها ، وإليكِ الطريقة :

يطحن الحمص جيداً و ينخل إلى أن يصبح كالبودرة ثم يضاف إليه ماء الورد أو ماء عادي ثم يوضع ككقناع على الوجه و الرقبه ، وينصح بعدم الكلام حتى ينشف ثم يغسل .

كما ينصح بغسل الوجه أربع مرات يومياً بماء الورد فهو ينقي البشرة و يشدها و يزيد من حيويتها .





نصائح لتحصلي على وجه مشدود













إذا كنت تخشين تلقي الحقن في وجهك، فنحن لدينا حل سريع وبسيط للحصول على بشرة نضرة ومشدودة هذا المساء وفي أي مناسبة ترغبين بها.

الخطوات:
1. نظفي جلدك جيدا. قومي بعمل حركات دائرية دائما إلى الأعلى وحول منطقة العين. لا تسحبي الجلد للخارج. بل بحركات مباشرة نحو الأنف.



2. قومي بأخذ بياض بيضة واحدة، وقومي بوضعه على كامل الوجه. يعمل بياض البيض بطريقة فعالة على شد الوجه كما أنه يترك البشرة براقة ونضرة.





3. بعد أن يجف البيض تماما، يمكنك نزعه أو غسله بلطف بماء دافئ، ثم بارد. لا تقومي أبدا بسحب الجلد إلى الخارج أو الأسفل أو شد الجلد المحيط بعيونك، هذه الحركات الخاطئة هي التي سببت لك التجاعيد المبكرة.



4. أشربي كوبان من الماء قبل موعد الخروج بساعة، لتضمني أن جسمك وجلدك رطبان. ولا تنسي أن تداومي على تناول كوبان من الماء في كل مرة تشعرين فيها بالعطش.





حمام بخار الوجه... وفوائده








أهم فوائد حمام البخار للوجه هي زيادة تنشيط الدورة الدموية في البشرة و العمل على تفتيح المسام للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة بالبشرة. و للوصول لأحسن النتائج أثناء عمل حمام البخار يجب مراعاة الأتى:

- قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا و تنظيفه وإزالة آثار مواد الماكياج... ثم تغطيه شعر الرأس بواسطة (بونيه) لمنع تسرب البخار إليه.

- عقب الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة ... يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أالأقنعة المغذية للبشرة....و إذا لم تكن هناك حاجة الى تلك الأقنعة فيغسل الوجه بالماء البارد.

إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .

-بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام تونيك قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام . أو استخدام ماء بارد أو ثلج ... يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة.



اتمنى انكم استفدتو من الموسوعه