فاطمة بنت النبي محمد رضى الله عنها وارضاها

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : ام جعفر
-
شكرا حبيباتي لمروركن الكريم وتشجيعكم الي
انما يعجز الكلم ويكل القلم وينحني النجم لوصفكم او الابحار في بحر جودكم
يا ال بيت رسول الله يقول الامام الشافعي
يا ال بيت رسول الله حبكم فرض من الله في القران انزله
يكفيكم من عظيم الشأ ن انكم من لا يصلي عليكم لا صلاة له


اللهم تقبل منا اعمالنا واحشرنا تحت لواء محمد وال محمد
اللهم صلي على محمد واله الطيبين الطاهرين واصحابه المنتجبين وسلم تسليما كثيرا
كتبت : || (أفنان) l|
-
فاطمة بنت محمد رضى الله عنها وارضاها
سيرة عطرة لصحابية جليلة ..
بارك الله في اختياركِ .





class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة :
فقد تم اقتحام بيتها (ع) من قبل البعض اللذين لايقيمون لحرمة رسول الله (ص) وزنا ولا لأبسط الاخلاق الاسلامية او العربية فقاموا بضرب الباب بعنف فوقفت وراء الباب رعاية لحجابها وصيانة لحرمة ابيها وزوجها وخاطبتهم تذكرهم ان هذه الباب لها حرمة و كان رسول الله (ص ) يستأذن للدخول عليها وان حرمة رسول الله في حرمة منزل فاطمة فقال بعض الاصحاب (رض) للذين يريدون ان يقتحموا الباب (ان في البيت فاطمة التي يرضى الله لرضاها ويغضب لغضبها ) فقالوا : وأن ..............!!!!!!!!
فدفعوا الباب ولما احسوا بفاطمة وراء الباب عصروها بكل قوتهم وكان في الباب مسمارا فدخل المسمار في صدرها الشريف وكسر ضلعها وكانت حاملا فسقط منها جنينها ميتا واسمه المحسن (ع) كما سماه النبي الاكرم (ص)وهو في بطن امه اي قبل وفاة النبي (ص)

فسقطت وهي تنزف ولم تعش بعد ذلك الافترة قليلة وماتت وهي غاضبة على من جحدها حقها وضربها واسقط جنينها
وعانت بعد ذلك ماعانت من الالام والحزن وهي مقهورة ومهضومة من قسوة الزمان من بعد فقد ابيها فكانت تداوم على زيارة قبر ابيها (ص) فتبكي طويلا وتأخذ حفنة من التراب المقدس فتشمه وتبكي ثم تنشد قائلة :

ماذا على من شم تربة احمد
ان لايشم مدى الزمان غواليا
صبت عليّة مصائب لو انها
صبت على الايام صرن لياليا

ماتت الصديقة الطاهرة ( ام ابيها ) بعمر الثامنة عشر فقط ماتت وهي بعمر الورود وتركت أطفالها
(الحسن والحسين وزينب ورقية وام كلثوم ) يتامى ضعاف مكسوري الخاطر وهم صغار وارتحلت الى الرفيق الاعلى
تبث شكواها وظليمتها الى ربها وخالقها ولكن !!!!
ترى ماحال شكواها لابيها رسول الله(ص) وهي مكسورة الضلع وجنينها مسقط منها والمسمار نابت في صدرها (لان الارواح تلتقي في عالم البرزخ فما تعارف منها أئتلف وما تخالف منها اختلف )
فيا ترى هل حفظتم ايها المنافقون وصية رسول الله(ص) بعد وفاته في اهل بيته وابنته وهي اقرب الناس اليه
ترى هل يرضى الله عز وجل عن قوم اغضبوه واغضبوا رسوله في فاطمة وقد وصاهم رسول الله(ص) فيها مرارا وتكرارا
فأليك مني ياسيدتي تحية واعتزازا ياطاهرة يامطهرة ياصديقة يازهراء ياأم الحسن والحسين
ايتها الحوراء الانسية ياأم أبيها
فأ نت اعظم نساء الدنيا ياسيدة نساء العالمين من الاولين والاخرين وانت اول النساء الخالدات .




لكن إليك الفتوى


فتوى رقم : 7357

عنوان الفتوى :
الرد على من زعم أن الصحابة أحرقوا بيت فاطمة وأسقطوا جنينها
تاريخ الفتوى : 29 ذو الحجة 1421
الســؤال
ما مدى صحة قصة إحراق بيت فاطمة الزهراء وإسقاط جنينها ؟ وخصوصاً وإن هذه الحادثة قد ذكرت في كثير من المصادر ؟

الفتــوى
‏الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏
فما يذكر من أن الصحابة أحرقوا بيت فاطمة رضي الله عنها
وأسقطوا جنينها
كذب ‏ظاهر
وإفك بّين
ألقاه الشيطان
على عقول بعض المرضى
الحاقدين على الإسلام وأهله
‏المبغضين للنبي صلى الله عليه وسلم وآل بيته في الحقيقة
فإن الطعن في أصحاب النبي صلى ‏الله عليه وسلم
طعن في الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
واتهام له بالفشل والإخفاق في ‏دعوته
وأنه قضى سنوات بعثته
عاجزاً عن اصطفاء جماعة مؤمنة مستقيمة من حوله
وأنه ‏اختار لصحبته الفساق والفجار والخونة
وحاشاه صلى الله عليه وسلم أن يكون كذلك
‏وحاشا أصحابه أن يتصفوا بشيء من ذلك
كيف وقد زكاهم الله تعالى ومدحهم وأثنى ‏عليهم.
وقد بعث فيهم صلى الله عليه وسلم
ليربيهم ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة
‏وقد كان ذلك والحمد لله.
والصحابة
لم يكن أحب إليهم من رسولهم الكريم صلى الله ‏عليه وسلم
ومن آل بيته القريبين منه
وهكذا كل مسلم محب لنبيه صلى الله عليه وسلم
‏لا يقبل أن يُمس أحد من ذريته الطاهرة بأدنى أذى.‏
فكيف يتصور أن تنقلب الألوف
من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
الذين كانوا من ‏حوله في حجة الوداع
يتقاتلون على أخذ شعره
وشرب فضلة مائه
فكيف تنقلب هذه ‏الألوف أسوداً ضارية معتدية
تنال من أحب الناس إليه
فاطمة رضي الله عنها
وهل هذا ‏يستقيم إلا عند أصحاب العقول المظلمة
والنفوس المريضة التي لا تعقل ولا تفهم ولا ‏تدرك.‏
كيف يتصور عاقل
أن يحدث مثل هذا الحدث المنكر المفزع
ثم لا يهب الرجال والنساء
‏والشبان والصبيان
لنصرة نبيهم صلى الله عليه وسلم
وأين بنو عبد المطلب
وأين بنو ‏هاشم
وأين المهاجرون
وأين الأنصار
وأين المسلمون من حولهم.؟!
إن بطلان هذا الإفك يٌدرك ببدائه العقول
ولا يحتاج إلى بحث ولا استنباط
ولا يقدم ‏على هذه الفرية
إلا رجل حاقد مارق
يرى كفر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم
‏وخيانتهم ونفاقهم.
وهذا يعني بطلان ما جمعوه من القرآن والسنة
أي بطلان الدين الذي ‏جاء عن طريقهم.
ولهذا فطن السلف إلى هذا الأمر
وقالوا:
إن من طعن في الصحابة فهو ‏زنديق يتوصل بذلك إلى الطعن في الدين كله.‏
ثم ليعلم أن هذا الإفك المفترى
يتضمن أبلغ الطعن في علي رضي الله عنه
وأولاده ‏الشجعان الأقوياء.
فأي منطق يبرر
سكوت الرجل الشجاع القوي عن حماية عرضه ‏وصيانة حريمه
وهو يرى هدم بيته، وقتل جنينه؟ !
وإذا كان من قتل دون عرضه فهو ‏شهيد
فأي ذل وعار وخور
يمكن أن يوصف به رجل مقاتل يرى انتهاك عرضه
‏والاعتداء على زوجه ثم لا يحرك ساكناً؟!!
أمَا إنها ليست زوجه فحسب
ولكنها ابنة أحب ‏الناس إليه .. تركها أمانة عنده.‏
فاللهم عفوك وغفرانك
وحمداً لك على نعمة العقل بعد نعمة الإسلام
ونسأل الله أن ‏يهدي ضال المسلمين، وأن يردهم إلى رشدهم وصوابهم.‏
والله أعلم.‏
‏ ‏
المفتـــي : مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

المرجع الشيعي العراقي آية الله حسين المؤيد
دبي - حيان نيوف
بدأ المرجع الشيعي العراقي آية الله حسين المؤيد مؤخرا بإصدار الفتاوى لبعض سائليه من السنّة،
مؤكداً في حديث لـ"العربية.نت
" أنه أول مرجع يقوم بذلك، وأنه يفتي لهم وفق أي مذهب يختارونه.

وقال المؤيد إنه يعتبر نفسه مرجعاً إسلامياً وليس شيعياً فحسب، ويسعى من وراء ذلك للتقريب والوحدة بين السنة والشيعة، مشيراً إلى مشروعه لإصلاح "الثقافة الشيعية" من خلال فتاويه وآرائه وأبرزها إنكاره قصة كسر ضلع السيدة فاطمة رضي الله عنها.

ويقيم المرجع العراقي آية الله حسين المؤيد في الأردن، حيث أسس التيار الوطني المعارض، ويوجه انتقادات دائمة لما يعتبره التدخل الإيراني في بلاده.

ويعتبر المؤيد من أبرز المراجع الشيعية في العراق، وهو ينحدر من عائلة شيعية عريقة، ودرس العلوم الدينية في الكاظمية ببغداد،
وتتلمذ في قم الإيرانية عام 1982 على يد كبار علماء الشيعة، ونال درجة الاجتهاد المطلق التي تعتبر أرفع الدرجات العلمية في الحوزة.
فتوى للسنة
وقال المرجع الشيعي حسين المؤيد لـ"العربية.نت
" إنه يجيب عن أسئلة كثيرة يتلقاها على ه من السنة وبشكل أسبوعي، يسألون في مختلف القضايا بما فيها تفسير بعض آيات القرآن الكريم.

وأوضح أنه "يعتبر نفسه مرجعاً اسلامياً، وبالتالي فهو يفتي للجميع بمن فيهم السنة الذين يفتي لهم وفق أي مذهب يختارونه، فيما يكتفي علماء الشيعة عادة بالإفتاء لأبناء المذاهب الأخرى وفق مذهبهم فقط". ويصف نفسه بأنه اول مرجع يفتي للسنة.

وقال "أنا ملمّ بالاستنباط على الطريقة السنية مثل إلمامي به على الطريقة الشيعية، وعندي منهج في الفقه التقريبي اسمه الفقة التقريبي بين المذاهب، ويهدف لإخراج عملية الاستنباط من الأطر المذهبية الضيقة نحو استنباط شمولي يمكن أن يلتقي على نتائجه المسلمون جميعاً ويؤدي لوحدة المسلمين، ولا أتعامل معه كشعار أو تقية كما عند بعض الشيعة وإنما كقضية دينية وحضارية".

وأضاف "إذا أرادوا الفتوى على مذهبهم السني أفتي لهم به، وإذا أرادوه حسب استنباطي اقوم بذلك من الكتاب والسنة من دون التقيد بالاطار المذهبي الشيعي، وأقصد بالسنة ليس الأحاديث الموجودة عند الشيعة فقط وإنما أرجع إلى كل ما روي عند المسلمين عموماً".

وأورد المرجع المؤيد بعض الأمثلة على أسئلة وردته من السنة، ومنها سؤال حول فتواه في صلاة التسبيح التي فيها خلاف بين السنة أنفسهم، وقال "أفتيت طبقاً لمنهجي الذي هو خارج الأطر المذهبية.. ورجعت فيها إلى بعض علماء السنة".

كما أجاب عن أسئلة أخرى ووصفها بأنها من "أحد الأخوة السلفيين"، ورد عليه المؤيد وفق فقهاء أهل السنة والجماعة ومنهم الشيخ ابن تيمية.

ويؤكد المؤيد أن خطواته الجديدة تغضب من وصفهم بـ"الصفويين من الشيعة التابعين لايران"، وقال "أما المثقفون من الشيعة فهم منفتحون على هذا المنهج ويطبقون فتاويه، وكثير منهم صار يمتنع عن زيارة عاشوراء بعد الفتوى التي حرمتُ بها ذلك".
ضلع فاطمة
وكان المرجع المؤيد أنكر في رأي نشره على ه قصة كسر ضلع السيدة فاطمة بنت الرسول صلى الله عليه وسلم رضي الله عنها،
وقال لـ"العربية.نت":
"أنكر قصة ضلع فاطمة، وإذا كان آية الله حسين فضل الله يشكك حيث يقول إنه لا يؤكد ولا ينفي، أنا أنفي القضية تماماً ورأيي الأكثر صراحة بين علماء الشيعة".

وأورد في فتواه: "قد ذكرنا أن حادثة كسر ضلع الزهراء عليها السلام غير ثابتة، بل القرائن المنطقية تدلل على أنها غير صحيحة
ولم تكن هذه الحادثة سبباً لوفاتها عليها السلام. وإنما المستفاد من النقول التاريخية أنها مرضت ووافاها الأجل سلام الله عليها".

وبهذه الفتوى يكون المؤيد أول مرجع شيعي ينكر قصة كسر ضلع فاطمة صراحة،
فيما كان قد أنكرها قبله الباحث الشيعي أحمد الكاتب.


وتحدث الكاتب في وقت سابق مع "العربية.نت
" وقال إنه أثبت أكذوبة ادعاء كسر عمر بن الخطاب لضلع السيدة فاطمة الزهراء وإسقاط حملها أثناء بيعة الخلافة لأبي بكر الصديق بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال: "إنها أسطورة اختلقت وتطورت في القرن الثاني الهجري، ورددها بعض كُتاب الأدب السني
وليس المؤرخين المحققين من السنة،
ثم تلقفها بعض الوضاعين من الشيعة في القرنين الرابع والخامس الهجري، ووصلت إلى هذه الصورة".



أما الهدف من وراء فتاويه الجديدة وقراره الافتاء للسنة فهو – كما يقول المؤيد – السعي "لتصحيح الثقافة الشيعية"،

ويوضح "هناك كثير من الأمور العقيدية المتبناة شيعياً ولابد من إعادة النظر فيها، كذلك أشتغل في موضوع الأحاديث وبعضها لا يمكن أن ننسبها إلى آل البيت ولو ألغيت ستسد فجوة كبيرة بين السنة والشيعة،
ومن الناحية الفقهية أنا منفتح على فقه جميع المذاهب بما فيها الاباضية،
وكله عبر الاستنباط أي الوصول إلى حكم فقهي من خلال إعمال الاجتهاد".
الصفحات 1  2

التالي

اقراص الشاي الاخضر ؟

السابق

(( مشكلة بسيطة في رفع الصور والتوقيت))

كلمات ذات علاقة
محمد , الله , النبي , توب , رضي , عنها , فاطمة , وارضاها