مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

ماسكات طبيعية للعيون المرهقة

ماسكات طبيعية للعيون المرهقة








ماسكات طبيعية للعيون



تعتبر منطقة العين حساسة للغاية وكذللك الجلد المحيط بهالانه اكثر نعومة واقل رطوبة من ملامح الوجه الاخرى,
كذلك تتجدد خلاياه ببطء..فمحيط العينين يحتوي على القليل من الغدد الدهنية التي تشكل حماية للجلد ممايمنعه من مقاومة الجفاف الذي يصيبه..
ومع مرور الوقت ونتيجة الارهاق,والتعرض لاشعة الشمس والعوامل الخارجية المختلفة المؤذية للبشرة بشكل عام ولمحيط العينين بشكل خاص.. لذللك تحتاج المنطقة الى عناية خاصة من خلال استخدام المستحضرات المناسبة لها والتي تحتوي على عناصر الترطيب والتغذية والحماية وايضا تأمين مفعول مهدئ ومعالج للمشاكل المختلفة..


تجاعيد العين

التجاعيد الصغيرة التي تصيب الزاوية الخارجية للعين تعرف ب"اقدام الغراب" تعتبر من ابرز المشاكل التي تعاني منها النساء, وبعضهن يصبن بها في سن مبكرة جدا بدءا من 19-20 سنة..اسباب هذه التجاعيد كثيرة نذكر منها : الهموم,الحزن,السهر الطويل, الجلوس لمدة طويلة امام التلفاز والكمبيوتر والتعرض لاشعة الشمس بدون وقاية وبشكل غير مدروس..


اقنعة لمقاومة التجاعيد

قناع الخبيزة واكياس الشاي

اغلي اوراق الخبيزة وكيسا من الشاي العادي وانتظري لتبرد ثم بللي قطع الشاش المعقمة بها وضعيها على شكل ضمادات على العينين مدة 7دقائق..هذا القناع يلمس التجاعيد الصغيرة ويشرق نظرة العينين ويشد الجلد المحيط بها فتبدو نضرة وشابة.

قناع فعال جدا لمكافحة التجاعيد العميقة حول العينين

امزجي شمع العسل,وزبد الجوز وزبد الكاكو,وشهد العسل, والزيت المستخرج من الجزر داخل وعاء نظيف وجاف..ثم قومي بتسخين المزيج على النار وانشريه بواسطةملعقة صغيرة من الخشب على قطعة الشاش المعقمة وضعي على المكان المصاب بالتجاعيد لمدة 10 دقائق.ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن ثم بالماء البارد لشد المنطقة.

قناع البابايا والاناناس

قشري البابايا واضيفي اليها شرائح الاناناس والخميرة ومصل الخيار,ثم اضيفي مسحوق الشوفان,اهرسي المنتجات الطبيعية جيدا وامزجيها مع قليل من الماء الساخن, ثم طبقي المزيج بع ان يفتر حول عينيك واتركيه مدة 10 دقائق..وبعدها ازيليه بالماء الفاتر..

اقنعة مضادة للجفون


قناع الثلج والحليب


املائ وعاء صغيرا بالماء المثلج او بحليب بارد.انقعي الشاش المعقم به وضعيه على شكل كمادات على عينيك بينما تستلقين..هذا القناع يخلصك من الانتفاخات حول العينين, ويضفي على محيط عينيك اشراقا وبياضا مميزين..


قناع الشاي


كل انوا ع الشاي مفيدة لصنع كمادات مقاومة لانتقاخ الجفون خصوصا شاي البابونج والشاي الاخضر. انقعي اكياس الشاي,ودعيها تفتر ثم بللي قطع الشاش المعقم بمحلولها ووزعيها حول عينيك واسترخي لمدة 15 دقيقة..


قناع البطاطا


ابرشي راس بطاطا برشا ناعما وضعيه على شكل طبقة سميكة حول العينين لمدة 20 دقيقة..هذا القناع يخفف من احتقان الجفون, خصوصا في حالات التعب ويقضي على الهالات السوداء المحيطةبالعينين..








معلومات قيمة جدا ومهمة

موضوع مفيد يعطيكي العافية ياحلوة
والله يوفقك ويسعدك
شكرا اختي على الموضوع الرائع وان شاء الله اجرب ماسك البطاطا
شكر يا الغلا
ولله صار لازم اعمل اعادة تاهيل بعد
الحمل والولادة وسهر الليل
1 2  3