مجتمع رجيمتجارب الرجيم الناجحة

رحلتي بنزول وزني 16 كيلو

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة dody w bs:
الف مبرووووووووووك النزول يا قمــر,,وطبعاا كلامك صح اهم حاجه الاعتدال فالاكل

وربناا يخليلكـ اولادك ياا رب وتفرحي بيهم.. تحيــاتي لك،،

الله يبارك فيك يا رب

مشكورة أختي على الدعوة الجميلة
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة يدق قلبي بوجودك:
الف مبررررروك النزوول وربي يكتب لج الخير حبيبتي وتنزلي اكثر واكثر ..


وكلشي بالهدووء والصبر احلى ماايكووون


مشكورة اختي والله يبارك فيك يا رب
تجربتك مررررة رائعة أهنيك
وشكرا على المعلومات الثمينة

تقبلي مروري :)
ماشاء الله تبارك الرحمن

تجربه راااااااااائعه

الله يتمم لك على خير وتكوني دااايماً بالوزن المثالي وانتي بصحه وسلامه


موضوع متكااااااااااااااامل ومعلومات مهمه


يعطيك الف مليوووون عافيه حبيبتي

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة الجاذبية:
تجربتك مررررة رائعة أهنيك
وشكرا على المعلومات الثمينة

تقبلي مروري :)
مشكورة اختي وبارك الله فيك

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة pinkro0ose:
ماشاء الله تبارك الرحمن

تجربه راااااااااائعه

الله يتمم لك على خير وتكوني دااايماً بالوزن المثالي وانتي بصحه وسلامه


موضوع متكااااااااااااااامل ومعلومات مهمه


يعطيك الف مليوووون عافيه حبيبتي



مشكورة اختي وجزاك الله خيرا على مشاركتك وكلامك الجميل

سعدت بمرورك
بالنسبة للطعام صدقوني الجسم هيتعود على قلة الاكل بعد فترة أسبوعين تقريبا وهتصغر المعدة وهتحسوا لو اكلتوا حتى تفاحة كبيرة بأن المعدة قد امتلأت وسوف تشبعون بسرعة وتكتفون بالقليل ومستحيل ترجعوا لطريقة غذائكم السابق باذن الله وبالتوفيق يا رب لكل أخت نفسها تنزل وزنها وأهم شئ ممارسة الرياضة علشان تشدي جسمك ولا يترهل بعد فقدان الوزن الكثير صدقيني التخفيف لوحده من غير رياضة مش هيكون جيد لأن هيحصل ترهلات ولكن مع الرياضة هتحسي بأن جسمك متناسق ويضعف من كل الأماكن والعضلات سوف تحرق الدهون حتى بعد انتهاء الرياضة وتشد جلدك .

أهم شئ أيضا بالنسبة للرياضة ان نبتدي بالقليل خصوصا لو كنا تاركين الرياضة لفترة طويلة وبعدها نزيدها شيئا فشيئا الى ان تصبح ساعة او ساعة ونصف ولكن يمكن تقسيمها تقريبا على مرتين وأقل شئ ثلث ساعة يوميا هذا بحال الانشغال الكثير في ذلك اليوم لكن ساعة يعتبر ممتاز باذن الله وتذكروا ان شغل البيت والتسوق وطلوع السلالم يعذ أيضا حركة ويحرق الكالوريهات من جسمنا ولكن طبعا ليس كالرياضة

ملاحظة : حتى كثرة الطعام الصحي ممكن ان يزيد وزننا يعني ليس معنى ان الفواكه صحية فبامكاننا أكل ما نشاء منه لأن الفاكهة تحتوي على وحدات حرارية ويجب ان نأكل منها حاجتنا فقط يعني لا نستطيع اكل مثلا 10 تفاحات بيوم واحد لان كل تفاحة على أقل تقدير تحتوي على 80 الى 100 وحدة حرارية فبذلك نكون قد كسبنا 1000 وحدة من الفاكهة فقط ومرة خبير تغذية قال لاحدى السيدات ببرنامج شاهدته كم فاكهة في النهار تأكلين فقالت له 7 تقريبا فقال لها هذه الفواكه ليست بلا كالوريهات كلي منها من 2 الى 4 فقط تكفيك الا طبعا اذا كانت الفاكهة صغيرة كالكرز فعددها يكون اكثر فهذا طبعا يعتمد على حجم الفاكهة والوحدات الحرارية فيها يعني خلاصة الكلام اعتدلي بكل شئ وخففي من كل شئ الخضروات طبعا وضعها اهون لأنها خفيفة جدا بالوحدات الحرارية وأقل بكثير من الفواكه .

أهم شئ شرب ماء بس مش مع الأكل يعني بعد الأكل بساعة او قبل الأكل بنصف ساعة والاكثار من الخضروات ولو في يوم خبصتي ما تزعلي ممكن تزيدي الرياضة نصف ساعة هتحرقي كل الي أكلتيه وتاني يوم خففي اكل وفعلا هترتاح نفسيتك علشان هتحسي انك التزمتي تاني يوم وعوضتي عن التخبيص باليوم الي قبله أو الغي العشاء واكتفي بتفاحة وبرتقالة أو لبن خفيف الدسم وخيارة وفعلا هتنامي خفيفة وتحرقي الي زاد بأكلك بالغداء و بعض العصائر الاصطناعية والمشروبات الغازية غنية بالسكريات فالأفضل الابتعاد عنها والاكتفاء بالفواكه والعصير الطبيعي بدون اضافة سكر وكذلك الابتعاد عن الشوربات المصنعة لانها غنية بالأملاح والاستعاضة عنها بشوربة طبيعية نصنعها بالبيت مؤلفة من دجاج بلا دهن وخضار وهي مغذية جدا وقليلة الوحدات الحرارية وتشبعك خصوصا في الشتاء كما انبه بأن بعض المشروبات الساخنة التي تقدمها بعض المقاهي الأجنبية غنية بالسكريات والوحدات الحرارية بعد اضافتها بالكريمة السائلة او الحليب كامل الدسم والسكر فانتبهي والأفضل شرب قهوة عربية او نسكافيه مع حليب خالي من الدسم وملعقة صغيرة فقط سكر

ان المضغ البطئ للطعام مهم جدا للريجيم ولكل الناس فهو يساعد على سهولة الهضم وعلى الاحساس بالشبع فحاولي أن تتمتعي بطعامك بروية وهدوء وامضغي كل لقمة ببطئ وخذي وقتك وصدقيني هتحسي بلذة الطعام وبالشبع أسرع بهذه الطريقة وسوف تتعودين على المضغ وسوف يقل احساسك بعسر الهضم وتلبك المعدة وتقللين طعامك
1  2 3  4  5  6  ... الأخيرة