نجاح برامج علاج السمنة باتباع الحمية ومزاولة الرياضة

شيكاجو: قال باحثون امريكيون ان وضع برامج متقنة لمساعدة من يعانون من زيادة الوزن او البدانة المفرطة كي يقللوا من الوجبات مع بذل المزيد من المجهود يسهم...

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
بنتـ ابوها
اخر تحديث
نجاح برامج علاج السمنة باتباع الحمية ومزاولة الرياضة

شيكاجو: قال باحثون امريكيون ان وضع برامج متقنة لمساعدة من يعانون من زيادة الوزن او البدانة المفرطة كي يقللوا من الوجبات مع بذل المزيد من المجهود يسهم في تحقيق النجاح في معركة مكافحة السمنة.
align="right">
واوضحت نتائج دراستين نشرت على ال الالكتروني لدورية الجمعية الطبيةالامريكية ان أولئك الذين شاركوا في برامج للحمية الغذائية المقترنة بمزاولةالتمرينات الرياضية فقدوا الكثير من الوزن.
واوضحت الدراستان ان البدناء فقدوا اوزانهم عندما استهلوا البرامج بتقليلالوجبات مع ممارسة الرياضة في الوقت ذاته.
وقال بريت جودباستر من كلية الطب بجامعة بيتسبرج وزملاؤه في نشرة الجمعية الطبيةالامريكية "يمكن ان يتمخض التدخل المكثف في نمط الحياة عن فقدان الوزن بطريقةملموسة وصحيحة من وجهة النظر الطبية".
ويعاني أكثر من 72 مليون امريكي في سن المراهقة - اي 26.7 في المئة من عدد سكانالولايات المتحدة - من السمنة المفرطة وهي تمثل خطرا متزايدا على الصحة العامةواستنزافا لمنظومة الرعاية الطبية في البلاد.
ولم تكلل بالنجاح حتى الان مساعي شركات الادوية لانتاج قرص سحري يمكن ان يذيبدهون الجسم كما ان الكثير من البرامج العلاجية الواعدة تشوبها بواعث قلق تتعلقبالسلامة.
وكانت الادارة الامريكية للاغذية والعقاقير قد أمرت بسحب عقار (ميريديا) للتخسيس من الاسواق وهو احدث علاج تنتجه معامل ابوت للمستحضراتالدوائية.
بذلك لم يتبق من سبل لعلاج السمنة سوى برامج تعديل السلوك الغذائي وممارسةالرياضة علاوة على اجراء جراحات التخسيس التي تنطوي على مخاطر الا انها من الاساليبالطبية الناجعة.
وقد ركز جودباستر وفريقه على هذه الاساليب اذ قاموا بتقسيم 130 شخصا في سنالمراهقة الى مجموعتين.
وقام افراد المجموعة الاولى بتنفيذ برنامج للحمية الغذائية المقترن بممارسةالرياضة لمدة عام كامل في حين قام افراد المجموعة الثانية ببرنامج الحمية الغذائيةلمدة ستة اشهر ثم اضافوا برنامج التدريبات الرياضية الذي يتضمن مزاولة المشي لمدةساعة خمسة ايام في الاسبوع.
وفي نهاية الاشهر الاثنى عشر اظهرت النتائج ان المجموعة التي بدأ افرادهابممارسة الرياضة فقدوا نحو 12 كيلوجراما من اوزانهم فيما فقد افراد المجموعة التيقامت بتأجيل الرياضة عشرة كيلوجرامات فقط.

وفي كلتا المجموعتين تراجع مقياس محيط الخصر وقل تراكم الدهون في منطقة البطن اوعلى الكبد مع انخفاض ضغط الدم وتحسن الطريقة التي يقوم بها الجسم بتمثيل السكرياتوهي جميعها مؤشرات ايجابية على تحسن وظائف الاوعية الدموية والقلب.
ولا احلى


شكرا يا بنوتة على الموضوع الرائع

بنتـ ابوها
تسلمين حبيبتي
نورتي
دجاج بالكريمه
شكرا جزيلا لك معلومات قيمة جدا ومهمة
بنتـ ابوها
نورتي حبيبتي

التالي

عشرة اطعمه تاكلها فتنحف......

السابق

تناول البطاطا أثناء الحمية يخفف الوزن

كلمات ذات علاقة
الحمية , الرياضة , السمنة , باتباع , برامج , علاج , ومزاولة , نجاح