تمارين رياضية للحمية و الرشاقة تمارين رياضية رشاقة حمية و تجنب السمنة و شد البطن و الصدر و الأرداف و لـ قوام مثالي تمارين رياضية لانقاص الوزن تمارين رياضية للرجال تمارين رياضية بالصور المتحركة تمارين رياضية للبطن تمارين رياضية فيديو تمارين رياضية لزيادة الوزن تمارين رياضية بالصور تمارين رياضية للتخسيس

رشاقة ......تمارين رياضية لحياة صحية ..من أختكم

الصورة الرمزية عبير
عبير
وردة بأجمل لون
قديم 06-26-2007, 12:46 PM
#1
[COLتمارين رياضية لحياة صحية
نصائح قبل البدء بالتمارين الرياضية:
)تعرف إلى فوائد الرياضة وحدد أهدافك من ممارستها لتطوير قدراتك والوصول للنتائج المرجوة من تخفيف الوزن والقوة وبناء العضلات والمرونة.
)الإيمان والإرادة للحفاظ على أداء التمارين والإستمرارية فالرياضه تنعكس على الإنسان بالبهجة وتجعله أكثر قدرة على التخلص من التوتر وضغوط الحياة.
)إجادة استخدام الأجهزة الرياضية وتنفيذ الحركات المطلوبة بشكل صحيح وبإشراف مختصين حتى لاتتعرض للإصابات الخطيرة.

تمرين الركض:


1)إذا لم تكن معتاداً على أداء تمارين الركض ستشعر بالتعب سريعاً في البداية لذلك عليك أن لا تبدأ بالركض السريع لكن حاول أن يكون أقرب إلى المشي مع التنفس بشكل صحيح (شهيق عبر الأنف وزفير عبر الفم)وارفع درجة سرعتك تدريجياً.


2) ابدأ بتخفيف السرعة شيئاً فشيئاً وتأكد من أن عضلات الكتف مسترخية وتنفس بعمق من 8إلى 10 مرات ثم عودة مرة أخرى إلى الركض السريع....هذه الطريقة تساعدك على الإستمرار بأداء التمرين لمدة أطول دون أن تشعر بالتعب.


3)عندما تنتهي وترغب بالتوقف تحول إلى المشي البطيء ولاتتوقف مباشرة لأن الجسد بحاجة للتدرج حتى تشعر أن أنفاسك قد هدأت وتذكر دائماً الإستمرار بعملية التنفس السليمة بشكل مستمر.


رياضة الكالانيتكس ثورة في عالم الرشاقة

ـ شكلت رياضة الكالانيتكس ما شبه بالثورة في عالم الرشاقة عندما غيرت المفاهيم السابقة التي تعتمد على المجهود الحركي العنيف واستبدلتها المدربة (كالين بينكني) التي كانت تعاني من آلام الظهر والركبتين ببرنامج رياضي مناسب لحالتها يعتمد على حركات بسيطة جداً لايتعدى كل منها الإنش الواحد وبطيئة تشعر وأنت تشاهدها أو تؤديها كأنك تراقب عرض فيديو بالحركة البطيئة لكنها في الواقع مركزة على عضلات معينة في الجسم فيجعلها أكثر قوة وقابلية لإتخاذ الشكل المتناسق المطلوب ومن هنا برزت أهمية هذه التمارين ليس فقط كعلاج طبيعي بل كوسيلة لتغيير شكل الجسم...وبالمقارنة بينها وبين الأيروبيكس وجد المختصون أن ساعة واحدة من الكالانيتكس تؤديها بالشكل الصحيح تعادل 20 ساعة من الأيروبكس ،عدا عن تفوق الكالانيتكس أيضاً في جوانب السلامة وعدم تسببه بإصابات الظهر والركبتين والرقبة التي يحتمل أن تنتج عن الرياضات الأخرى...
تمارين:



1)للتخلص من الجوانب وتحديد خط الوسط:
وضع البداية: قف بقدمين متباعدتين بمسافة تعادل الورك واثنِ الركبتين قليلا.
ارفع اليد اليمنى الى الأعلى قدر المستطاع وضع اليد الأخرى على الورك الأيسر.
تأكد من استقامة ظهرك بدفع الحوض ألى الأمام(هذه الخطوة مطلوبة في جميع التمارين)

التمرين:

اتجة بيدك المرفوعة إلى الجانب الأيسر ببطء حتى تصل لأقصى حد ممكن من الإنثناء واستقر على هذه الهيئة ثم ابدأ بأرجحة جسدك بهذا الإتجاه أعلى وأسفل بمسافة لاتتعدى الإنش (يمكنك التأكد من عدم تجاوز الحركة للسرعة أو المقدار بوقوفك أمام المرآه ومراقبة اليد المرفوعه وهي ترتفع قليلاً وتهبط) سوف تشعر بالضغط على جانبك.

وضعية الإنتهاء من التمرين:

تجه بيدك الممدودة في الهواء الى الأمام ببطء كأنك تحاول أن تمسك بشيء أمامك مع زيادة مقدار ثني الركبتين تدريجيا واستمر بالدوران حتى تصل الى الجانب الأيمن ببطء ثم ابدأ بإرجاع ظهرك الى وضع الإستقامة.


2)لعضلات البطن:

وضع البداية: استلقِ على الأرض ،اثنِ الركبتين وباعد بينهما بمسافه تعادل الورك.

التمرين:

امسك بيديك في الفخذين من الداخل بقوة،باعد بين المرفقين واجعلهما متوجهين للأعلى قدر المستطاع ثم ابدأ بسحب جسدك بهدوء إلى الأعلى بدايةً بالرأس والكتفين حتى يصبح الأنف يشير الى القفص الصدري وعندما تصل لأقصى حد ممكن حرر يديك واتركهما مطلقتين في الهواء بمحاذاة الفخذين وابدأ بحركة تأرجح خفيفة لاتتعدى الإنش لأعلى واسفل تعتمد فيها بشكل تام على عضلة البطن فقط .

نصائح يجب مراعاتها عند أداء التمرين:

إذا كنت تعاني من آلام الظهر فاستخدم كرسي ترفع عليه الرجلين بشكل عامودي.
إذا شعرت أنك تعتمد علىالرقبة في حركة التأرجح ثبتها بوضع يديك خلفها.
إذا شعرت أنك تعتمد على الظهر في حركة التأرجح ارفعقدميكبمقدار 3 إنشات عن سطح الأرض.


وضعية الإنتهاء من التمرين: انزل ببطء شديد حتى تستلقي على الأرض تماما وتسترخي يديك.


3)تمرين آخر لعضلات البطن:
بعد اتخاذ وضعية البداية ارفع الرجل اليمنى لتصبح ممدودة إلى الأعلى واترك القدم اليسرى مثنية و مثبتة على الأرض ،ثم احط بيديك بقوة القدم المرفوعة واجعل المرفقين متوجهين للأعلى قدر المستطاع واسحب جسدك بهدوء إلى الأعلى بدايةً بالرأس والكتفين حتى يصبح الأنف يشير الى القفص الصدري وعندما تصل لأقصى حد ممكن حرر يديك واتركهما طليقتين في الهواء بينهما الرجل اليمنى الممدودة وابدأ بحركة التأرجح المذكورة في التمرين السابق معتمداً على عضلة البطن.

وضعية الإنتهاء:اثنِ الرجل اليمنى الممدودة ببطء بإتجاة القفص الصدري ثم ابدأ بإنزالها مع جسدك ورأسك بهدوء إلى الأسفل.

OR="Purple"][/COLOR] عبير
zoozo_6
وردة محترفة
قديم 06-28-2007, 12:14 AM
#2
مشكوره على الموضوع
نوسه المحروسه
وردة فعالة
قديم 08-25-2007, 10:54 PM
#3
شكرا عبير موضوعك يجنن راح استفيدمنه :)
نوسه المحروسه
وردة فعالة
قديم 08-25-2007, 10:56 PM
#4
يابنات انا ما اعرف اشلون اشارك بمواضيع الي تعرف تساعدني بليز عبوره انا طازه
الصورة الرمزية مسلمة
مسلمة
اللهم عفوك و رضاك
قديم 10-01-2007, 05:16 PM
#5
الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 10-01-2007, 08:52 PM
#6
مشكورة عبير
اضافة رد

العلامات المرجعية

رشاقة ......تمارين رياضية لحياة صحية ..من أختكم


« تعلمي من اسرار رشاقة الفرنسين تمارين رياضية للنساء جد سهلة ومفيدة »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمارين رياضية لرشاقة وشد عضلات الفخذين الداخلتين تمارين رياضية حصرية على رجيم ~ عبير الزهور ~ الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية 9 05-11-2014 12:06 AM
رشاقة و تمارين رياضية . شد ترهلات الذراعين . تمارين تنحيف و رشاقة •● JooRé Rjéèm ●• الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية 26 08-12-2013 03:10 PM
تمارين رياضية للتخلص من آلام الظهر , تمارين رياضية مجربة لام الظهر2013 عيوشــآ تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 2 10-30-2012 10:27 AM
تمارين رياضية للتخلص من آلام الظهر , تمارين رياضية مجربة لام الظهر2013 ~ بسمـة هـادية ~ تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 1 09-26-2012 03:24 AM
][ يوميات ظـــلال ~~> رشاقة لحياة أفضل ][ ظلال أرشيف رجيم 154 01-21-2010 07:51 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 06:15 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل