تحضيرك... فقط......لمسابقة {كوني معلمة }

مجتمع رجيم / الموضوعات اللامنقولة فى التربية والتعليم
كتبت : المشتاقة للجنان
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تحضيري الاول في مسابقه كوني معلمه




اخواتي بالله

حبيت انقل لكم بعد الافكار التي استخدمها في تعليم ابنتي التي تدرس في الصف الاول
في البدايه انا كنت قد بدات مع ابنتي في عمر ال3سنوات تعليمها عالاحرف
وكانت تميز الاحرف من بعضها وتعرف صوره الحرف
ولكن الامر تغير عندما اصبحت اليوم في عمر 6 سنوات
كان كل شيء مختلف
كلمات يجب عليها حسن لفظها وكانت قد تجد صعوبه نوعا ما في القراءه والاملاء
حاولت معها كثيرا واجهت بعد الصعوبات لكن بالنهايه
قررت ان اكتب لها بعض الكلمات حتى لو كانت الكلمه من دون معنى المهم انها تتعلم عالقراءه شيء فشيء
كلمات في الحروف التي تعلموها
وبدات اطلب منها ان تقرا لي الحرف الاول والتاني حتى في النهايه تجمع الكلمه وتعرف قرائتها وكنت اردد ورائها ومعها
وساعدتها ايضا عالتهجئه بشكل صحيح
وكنت اقطع لها الكلمات واكتب لها بان تعد الحروف
متلا في كلمه نادر
تقطع كالاتي نا _ در وعدد حروفه 4
واصبحت كل يوم اعلمها كلمات اكتر وبعدد حروف اكتر
وبعدها اظهرت تغير كبيييير جدا
والان حينما تاتي وتكتب الاملاء تتهجا الكلمه وتقطعها وتكتب عدد حروفها
جيدا كي تكتبها بشكل صحيح
هذا شيء سهل عليها كتيرا اليوم وفي المدرسه



في ماده الحساب

في الارقام الصغيره كانت تجد سهله جدا
في الفصل التاني بداو بالارقام من 10 -20 في مسائل الجمع والطرح ومسائل كلاميه
كانت صعبه قليله عليها
علمتها بالجمع كالاتي
متلا 14 +5

الرقم الكبير قلت لها احفظيه في عقلك
وارفعي على يدك رقم خمسه واكملي العد
وهكذا في كل الارقام نفعل
فعلا كان سهل عليها واستوعبت الشيء والحمد لله

وفي الطرح قلت لها نعمل عكس الشي
في البدايه اتيت لها بعدد من الاقلام وضعتهم امامها
طلبت منها ان تاخد الاقلام بعدد الارقام الذي يجب طرحها
وفي النهايه عليها عد ما تبقيي
وهكذا ايضا في المسائل الكلاميه
وكان في منتهى السهوله والحمد لله



ان شاء الله اكون قد افدتكم لو بالقليل

اختكم بالله المشتاقه


كتبت : ❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤
-
ملاحظة تم دمج المواضيع
حتي يسهل التقييم

سوف يكون يوم الخميس اخر يوم لاستقبال بقية المشاركات
وبعدها سوف يتم التقيم
تحياتي لكم جميعا سعدت بكم كثيرا
وسعدت اكثر لحبكم بالعلم الذي ينير دربنا و درب اولادنا
مبروك مقدما للمعلمات المثاليات
بالتوفيق
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
اختي الغالية المشرفة المتألقة
ام المجد
لك من الشكر بلا حدود
لجهودك وفكرتك المميزة التي من خلالها
تعرفنا على ارواح جميله تسعى للوصول للمثالية
والشكر موصول لكم اخواتي على حرصكم وتفاعلكم مع المسابقة
تمناياتي لكم بالموفقية الدآآآئمة

اختكم
بسمة الحياة
كتبت : المشتاقة للجنان
-
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اقدملكم اليوم تحضيري التاني لمسابقه كوني معلمه
واسفه عالتاخير


اولا

الوسائل المستخدمة

جهاز عرض فوق الرأس
جهاز تسجيل
لوحة ورقية
معمل صوتي
السبورة



التلاميذ :
رسل وحلى واحمد وبينه


في البدايه

دخلنا غرفه هادئه وجلسنا على شكل دائري
وجلس كل واحد منهم جلسه صحيحه واخد كل منهم القران الكريم ووضعو امامهم
بالبدايه طلبت من كل منهم تحديد السوره في المصحف الكريم
وسالتهم عن اسم السوره
وعند البدايه قلت لهم عن ضروره الاستعاذه وهي قول( اعوذ بالله من الشيطان الرجيم)
وبعدها البسمله وهي قول( بسم الله الرحمن الرحيم )وهي قبل بدايه قراءه السوره
نظرت اليهم وقلتلهم سابدا بتلاوه السوره ويجب عليكم الانصات جيدا
بدات بالتلاوه وكانو ينصتون جيدا كنت اتلو ايه ايه وباللفظ السليم كي يسهل عليهم فهم الكلمات واستيعابها
من حيث اللفظ وشرحت لهم عن معاني الكلمات مثل (ملك، إله ،الوسواس، الجنة)


وبعدها طلبت منهم البدا ترديد من ورائي
كانت بينه تجد صعوبه في لفظ بعض الكلمات في الطريقه الصحيحه
فاخذت اقرا ايه ايه وجعلها تردد من ورائي وايضا شجعتها عن طريق السماع من المسجل
وكنا نردد جميعا وراء القارئ وكتبت الكلمات المستصعبه عليها على السبوره وشجعتها على لفظهم مع الحركات والسكون عند تلاوة السورة.




وبعدما انتهينا اخدت كل واحد وطلبت منه ان يقرا السوره لوحده

بدات مع حلى ورسل طلبت بالبدايه من حلا ان تاخذ القران
وجلست بشكل صحيح فرايت انها عملت كما علمتها
استعاذت وبعدها نطقت البسمله وكانت تلاوتها للقران الكريم
جيده جدا وهكذا مع رسل
حتى بينه واحمد وجدت بهم تغير جيدا

ووعدتهم اننا سوف نعيد الدرس في اليوم التاني
واني ساعطي كل منهم هديه عند حفظهم السوره جيدا



كتبت : زهرة المدائن
-
اختي الغاليه ام المجد
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه



بالتوفيق ان شاء الله لكل المعلمات
كتبت : أم عمر و توتة
-

هذا تحضيرى الاول..

فى بداية تعليم اولادنا الصغارنهتم جدا بكل التفاصيل فى توصيل المعلومة اليه..و نستخدم فى ذلك كل الوسائل المتاحة..من لوحات او رسومات او كتب اطفال او شرائط..يعنى نستخدم ما امكن من وسائل سمعيه و مرئية...

و لكن مع تقدم المراحل الدراسية تقل نوعا هذه الوسائل...و يكون الاعتماد الاكبر على الفهم و الاستيعاب...مع الوسائل ايضا و لكن بطريقة اقل من سابق..
طبعا اتبعت جميع ما اتيح من الوسائل المرئية و السمعية حين كانوا اطفالى صغار..
و اكثرها من edu fun حيث لديهم مجموعة اكثر من ممتازة لجميع المراحل العمرية حتى سنوات متقدمة...
بداية من الحروف الهجائية او الارقام عربى او English ..مرورا بالمعكوسات او المتشابهات او المتماثلات..و غيرها
ومما يجب مراعاته عند تقديم المعلومة ان تكون مناسبة لسن الطفل من حيث نوعية المادة المستخدمة و كذلك الاسلوب ليكون اقرب الى نفسه..
وطبعا كل معلمة لها اهداف تسعى اليها عند تلقينها المعلومة للاطفال..
هذه الاهداف اما تكون حسية او حركية او عقلية اواجتماعية..كل حسب مادته و طريقته..
..و لكن نظل نحاول توصيل المعلومة للطفل بطريقة لطيفة و جذابة..
هذا ما اتبعته مع اطفالى منذ بداية تعليمهم و حتى الان..و لكن الكبار تكون الطريقة مختلفة حيث اقوم بقراءة الدرس مرة ثم مرة اخرى مع الشرح بطريقة اقرب الى الحكاية حتى تثبت عندهم...و بعدها نقوم بحل الاسئلة ثم اقوم بسؤاله لاعرف ما حصله او ما لم يفهم...
.
الصفحات 1  2  3 4 

التالي

التحضير الاول درس تعليم اطفال الروضة كتابة الارقام و بدايات الجمع مسابقة كونى معلمة (فراشة رجيم )

السابق

مسابقة {كوني معلمة}

كلمات ذات علاقة
معلمة , تحضيرك , فقطلمسابقة , كوني