مجتمع رجيمأرشيف معهد رجيم

صفحة تسميع الأخت ام عمر وتوتة المستوي الثالث



عن ابى عبد الله النعمان بن بشير رضى الله تعالى عنهما قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول"ان الحلال بين و ان الحرام بين و بينهما امور مشتبهات لا يعلمهن كثير من الناس فمن اتقى الشبهات فقد استبرء لدينه و عرضه و من وقع فى الشبهات وقع فى الحرام كالراعى يرعى حول الحمى يوشك ان يرتع فيه،الا ان لكل ملك حمى الا و ان حمى الله محارمه الا ان فى الجسد مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله و اذا فسدت فسد الجسد كله الا و هى القلب..

رواه البخارى و مسلم.
جزاكِ الله كل خيروزادكِ في علمكِ


عن ابى رقية تميم بن اوس الدارى رضى الله تعالى عنه ان النبى صلى الله عليه و سلم قال"الدين النصيحة،قلنا لمن ؟ قال لله و كتبه و رسوله و لائمة المسلمين و عامتهم" رواه مسلم.


عن بن عمر رضى الله تعالى عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "امرت ان اقاتل الناس حتى يشهدوا ان لا اله الا الله و ان محمدا رسول الله و يقيموا الصلاة و يؤتوا الزكاة فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دمائهم و اموالهم الا بحق الاسلام وحسابهم على الله تعالى" رواه البخارى و مسلم


عن ابى هريرة عبد الرحمن بن صخررضى الله تعالى عنه قال..سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول"ما نهيتكم عنه فاجتنبوه و ما امرتكم به فأتوا منه ما استطعتم ،فانما اهلك من كان قبلكم كثرة مسائلهم و اختلافهم على انبيائهم". رواه البخارى و مسلم.
1  2  3 4  5  6