عصير البنجر يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع

مجتمع رجيم / الاعشاب الطبيعية والتغذية
كتبت : romans
-
وذلك بعد ساعة فقط من تناوله

عصير البنجر يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع






كشفت أبحاث حديثة عن أن تناول كوبين من عصير البنجر (الشمندر) يومياً يسهم في خفض ضغط الدم المرتفع، كما توصل الباحثون إلى أن تناول الخضروات والفاكهة الغنية بالأملاح خاصة النيترات تساهم في خفض ضغط الدم المرتفع وحماية الأوعية الدموية.

وأجريت الأبحاث على نحو 14 متطوعاً تم إعطاؤهم كوبين من عصير البنجر يوميا بواقع 500 ملل، وقام الباحثون عقب ذلك بقياس ضغط دم المتطوعين كل 15 دقيقة على مدى ثلاث ساعات بعد شربهم للعصير، إلى جانب المتابعة كل ساعة على مدى الأربع وعشرين ساعة بعد شرب العصير.

وأشارت المتابعة إلى انخفاض ضغط دم المتطوعين الذين شربوا عصير البنجر بعد ساعة من تناوله، مقارنة بالمتطوعين الذين تناولوا الماء حيث انخفض لديهم ضغط الدم المرتفع بعد 2 إلى 3 ساعات، وذلك حسب ما ذكر في "ساينس دايلي" الأمريكي المتخصص بعلوم الصحة.

وأوضحت الأبحاث أن النيترات عند تناولها من خلال عصير البنجر تتحول بواسطة البكتيريا المتواجدة على اللسان إلى مركب كيميائي يصل إلى المعدة ليتحول إلى أوكسيد النتريك، ليدخل بدوره مرة أخرى إلى الدم في هيئة نيترات تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

وتتواجد النيترات أيضاً بكميات كبيرة في الخضراوات الورقية كالسبانخ والخس.
كتبت : babyfat
-
معلومه جميله جدا ولو اني ضغطي مش مرتفع كثير بس انا حاسه انه مش متزن هالايام بعدين انا بحب البنجر كثير بس عمري ما جربت اشربه كعصير انشالله بجرب
كتبت : بنتـ ابوها
-
معلومات مفيده
كتبت : قلب المنتدى
-
كتبت : اسيره حب
-
معلومات قيمة جدا ومهمة
كتبت : ولا احلى
-
معلومات قيمة جدا ومهمة

التالي

معلومات عن الزبده والبيض وفوائده (فراشة رجيم )

السابق

الخزامى …اول الاعشاب المعالجة لفراشه منتدي رجيم

كلمات ذات علاقة
المرتفع , البنجر , الخل , يساهم , خفض , عصير , في , ضغط