مجتمع رجيمأرشيف الاسئلة

ارجو الافادة.. ارجو الرد سريعاً جزاكم الله خيرا

عزيزاتي


ارجو منكم المساعدة انا عمري 42 واخر دورة كانت في 14/12 ولغاية الان لم تأتي وقد قمت بعمل فحص الحمل وكان ايجابيا والحمد لله ، ولكن عندي خوف يتملكني الا وهو المخاطر التي قد تترتب على الجنين وهل بالضروري ان كل سيدة بتقوم بالحمل بعد سن الاربعين يكون هناك مخاطر على جنينها . وبالمناسبة انا عندي طفلين وفقدت طفلة بعد 7 ساعات من ولادتها بالشهر الثامن وقد تمت ولادتها بعملية قيصرية ( ولادتي كلها قيصرية ) وقبل ثلاث سنوات تقريبا كان في حمل وتم الاجهاض بدون سبب بعد شهرين تقريبا وبعد هذا الاجهاض حملت بطفلتي الثانية وعمرها الان ثلاث سنوات تقريبا .والان حصل هذا االحمل واتصور عمره تقريبا الشهر ولغاية الان لم اراجع اي طبيبه .
اسئلتي الان .
1 لقد قمت بصبغ شعري بعد انتهائي من الدورة بـــ 10 15 يوما تقريبا وبعدها عملت هايلايت .؟ فههل يؤثر ذلك على الجنين ؟
2 متى استطيع القيام بصورة سلامة الجنين لمعرفة اذا ما كان هناك اي مخاطر ( لاسمح الله ) .
3 هل هناك اي امور يجب القيام بها في هذا السن للمحافظة على سلامة جنيني وسلامتي .

ارجو من التي تعرف افادتي جزاها الله الجنة فانا جدا خائفة .
جزيتم خيرا على كل ما قدمتم
الله يسامحكون يا صبايا

سبع قراءات ومافي ولا رد على كل حال مشكورين
اولا الف مبروك يا قمر .. وباذن الله يكون طفل سليم ومعاف وفي خير حال

بحثت لك عن بعض المقالات في هذا الخصوص اتمنى تفيدك ::



يعتبر سن 40 عند المرأة بداية مرحلة حرجة تخافها وتخشاها وتحسب لها ألف حساب وتصيبها بتوتر عصبي ونفسي لشعورها بأنها بدأت بالإنحدار من ربيع الحياة والأنوثة والجمال ولما يحدث لها من تغيرات تؤثر على جسمها والحمل والولادة , وهذا مايسمى (بسن اليأس).

وهناك العديد من العوامل والتغيرات التى تجعل من تلك المرحلة مرحلة حرجة فى حياة المرأة , وأهم تلك التغيرات:

1ـ حدوث الحمل بعد الأربعين, وخاصة إذا كان للمرة الأولى , قد يصيب الأم بالقلق النفسي خشية على الجنين الذي قد يتأثر نفسه من حالة الأم هذه ويسبب له التشوهات.

2 تضاعف خطر الإصابة بحدوث تشوهات بالجنين بسبب تأثير العقاقير وأمراض الحمل الفيروسية كالحصبة الألمانية وغيرها أوالتعرض لظاهرة تأخر النمو الجسماني والعقلي أو تشوهات الجمجمة والفم والأطراف والقلب أو إصابة الطفل بالمرض المنغولي الذي يؤدي إلى التشوهات المذكورة وإرتخاء عضلاته والتخلف العقلي الذي قد يصيبه.

3 ـ فى حالة حدوث الحمل بعد هذا السن سوف تتعرض الحامل لحدوث الكثير من حالات الإجهاض لعدم توفر ما تتمتع به المرأة الصغيرة السن من قدرة على إستقبال وإحتضان الجنين ونموه نمواً طبيعياً داخل الرحم.
وإن تمت الولادة بعد هذا السن بشكل طبيعي لكن الإحتمال الأكبر في مثل هذ الحالة أن يولد الجنين غير طبيعي بسبب الأمراض الناشئة عن إضطرابات تكوين خلايا الجنين في الظهور.

4 إمكانية أداء أعضاء الجسم المختلفة كالقلب والجهاز الهضمي والكبد والكلي تضعف وقد لا تفي بمتطلبات الأم والجنين إضافة إلى إحتمال إصابة الأم بأمراض القلب أو السكري وغيرها في هذا السن مما يترك أثره على الجنين.

5 إزدياد نسبة إحتمال الإصابة بمرض التسمم الحملي مما يؤدي لإصابة الأم بإرتفاع الضغط الشديد وتورم الساقين والزلال في البول والتأثير على صحة الجنين وحجمه وضعفه وولادته قبل الأوان.

6 تعرض المرأة نفسها لمشاكل أخرى كتعسر الولادة أو الولادة بواسطة الفورسبس (جفت الجذب) التي تكثر في ولادات الحوامل بعد سن الأربعين.

وهناك العديد من حالات الحمل التى حدثت بعد سن الأربعين , وكان فيها المولود بصحة جيدة وحجم ممتاز , وكان يتمتع بقلب سليم , وجهاز عصبى كامل النمو , وذكاء عادى وجيد , دون ان يتعرض إلى أخطار مما سبق الإشارة إليها.



عد سلسله من التجارب الطبيه توصل الدكتور "ستيفن لاندر"الى حقيقة مؤداها ان الحمل بعد سن

الاربعين لا يشكل خطرا على صحة المرأة أو الجنين، ولكن بشرط ان تكون هي وزوجها في حاله صحيه

جيده ، وان تكون دورتها الشهريه منتظمه.

ويشير الدكتور الى ان اظطراب الدوره الشهريه يعني وجود خلل في الافرازات وينتج عن ذلك الخلل

نتائج صحيه ضاره هي التي قد تصيب المرأة الحامل أو الجنين......

كما ان النوم العميق له علاقه وثيقه بالحقاظ على سلامة الحامل وسلامة الجنين...



وعن تجربة ووالدتي حملت باخي الصغير وهي في بداية الاربعينات ايضا والحمد لله كان طفلا سليما وطبيعيا ..

اعتقد ان اهم شيئ هو المتابعة الجيدة مع الطبيب وملاحظة اي تغير في الحالة الصحية للام واخذها على محم ل الجد وعدم الاستهانة بها ..
وباذن الله ربنا يتمم لك على خير
جزيت خيرا فيما كتبت

وعلى كل جهد بذلتيه في البحث لتعطيني جوابا شافيا
اثلجتي قلبي بجوابك الشافي غاليتي ويعطيك الف عافية اراح الله بالك في الدنيا والاخرة وحقق لك امنياتك جميعها يا رب العالمين