ثمان أعجبتني حتى أبكتني

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : {*زينب*}
-


ثمان أعجبتني حتى أبكتني

الأولى : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد يحب محبوبا فإذا ذهب إلى القبر فارقه محبوبة فجعلت الحسنات محبوب فإذا دخلت القبر دخلت معي .

الثانية : أني نظرت إلى قول الله تعالى: وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَىٰ فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَىٰ النازعات 40 , 41) فأجهدت نفسي في دفع الهوى حتى استقريت علي طاعة الله

الثالثة : أني نظرت إلى هذا الخلق فرأيت أن كل من معه شيء له قيمة حفظه حتى لا يضيع فنظرت إلى قول الله تعالى: مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِندَ اللَّـهِ بَاقٍ َ ﴿النحل: ٩٦﴾ " فكلما وقع في يدي شيء ذو قيمة وجهته لله ليحفظه عنده .

الرابعة : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل يتباهى بماله أو حسبه أو نسبه ثم نظرت إلى قول الله تعالى: " إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّـهِ أَتْقَاكُمْ . ﴿الحجرات: ١٣﴾ " فعملت في التقوى حتى أكون عند الله كريما .

الخامسة : أني نظرت في الخلق وهم يطعن بعضهم في بعض ويلعن بعضهم بعضا وأصل هذا كله الحسد ثم نظرت إلى قول الله عز وجل: " نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُم مَّعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ﴿الزخرف: ٣٢﴾ " فتركت الحسد واجتنبت الناس وعلمت أن القسمة من عند الله فتركت الحسد عني

السادسة : أني نظرت إلى الخلق يعادي بعضهم بعضا ويبغي بعضهم على بعض ويقاتل بعضهم بعضا ونظرت إلى قول الله عز وجل: إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ﴿فاطر: ٦﴾ " فتركت عداوة الخلق وتفرغت لعداوة الشيطان وحده .

السابعة : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل واحد منهم يكابد نفسه في طلب الرزق حتى أنه قد يدخل فيما لا يحل له ونظرت إلى قول الله عز وجل: " وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّـهِ رِزْقُهَا . ﴿هود: ٦﴾ " فعلمت أني واحد من هذه الدواب فاشتغلت بما لله علي وتركت ما لي عنده .

الثامنة : أني نظرت إلى الخلق فرأيت كل مخلوق منهم متوكل على مخلوق مثله، هذا على ماله وهذا على ضيعته وهذا على صحته وهذا على مركزه . ونظرت إلى قول الله تعالى: " وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ فَهُوَ حَسْبُهُ . ﴿الطلاق: ٣﴾ " فتركت التوكل على الخلق واجتهدت في التوكل على الله ..:: جمعنـا الله وإياكم في جنته ^_^

منقول

أعجبتني yur0kr4gbytfr7kh8b38




كتبت : *بنت الإسلام*
-
[grade="ff4500 4b0082 0000ff 000000 f4a460"]بارك الله فيكي اخيتي
جزاك الله خيرا
موضوع رائع[/grade]
كتبت : {*زينب*}
-
شكرا لكِ اختِ بنت السلام
الله يبارك فيكِ نورتي
كتبت : || (أفنان) l|
-
جزاك الله خير الجزاء

نعتذر لكِ موضوع مكرر ينقل إلي سلة المحذوفات
ثمان اعجبتني حتــى ..... ابكتــــــــــني !!

التالي

قيام الليل

السابق

كيف نشكل الحروف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

كلمات ذات علاقة
أبكتني , أعجبتني , ثمان , دبي