مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

نصائح عند استخدام ميزان الوزن

نصائح عند استخدام ميزان الوزن

وقت قياس الوزن


أكبر خطأ يقوم به الكثير هو القياس بشكل يومي, بل البعض يقيس عدة مرات في اليوم الواحد, هذه الطريقة خاطئة, الجسم يقوم بعدة تغيرات في اليوم, كأس الماء قد يسبب اختلاف الوزن, لذلك القياس اليومي لا يعطي فرصة للجسم للتغير, هذا الثبات و عدم التغير يسبب احباط لمن يقوم بحمية, حيث أنه يلاحظ أنه وزنه لم يتغير منذ الأمس, و بالطبع الوزن لن يتغير خلال عدة ساعات, لأخذ قياس دقيق و صحيح قم بالتالي :

استخدم ميزانك فقط

لا يوجد ميزان يعطي قياس مطابق لميزان آخر, هذا شبه مستحيل, كل ميزان سيعطيك قراءة مختلفة حتى وإن كان الاختلاف بسيط, إلا أنه يندر التطابق, لذلك لا تهتم بما يقوله الميزان الآخر, استخدم ميزان واحد فقط و اعتمد عليه لقياس وزنك و مدى تقدمك, إذا أشار لك هذا الميزان بانك فقدت 1 كيلوجرام في هذا الأسبوع, ومن ثم ذهبت وقست في ميزان مختلف و أوضح بأنك لم تفقد هذا الكيلوجرام, بل ربما كسبت نصف كيلوجرام إضافية, فلا تصب بالإحباط, كل ميزان مختلف عن الآخر في القراءة, اختر ميزان واحد و اعتمد على قراءته.

اهتم بالتقدم وليس الرقم

سواءاً كنت تستخدم الميزان لأخذ الوزن أو لأخذ نسبة الدهون, لا تعتمد كثيراً على الرقم نفسه ولكن اعتمد على التقدم, بمعنى إن أخبرك الميزان أن وزنك 105, وبعد أسبوع أخبرك الميزان بأن وزنك 104 فهذا يعني أنك خسرت 1 كيلو من وزنك, ولكن هذا لا يعني أنك بالضبط 104 كيلو, فقد يختلف الوزن لأعلى أو لأقل بشكل بسيط, ولكن هذا لا يهم, ما يهمك أنك خسرت 1 كيلوجرام, لذلك نكرر نصيحتنا, استخدم ميزان واحد فقط و اعتمد على التقدم وليس الرقم بالضبط.

1- اختر يوم محدد في الأسبوع للقياس. 2- اختر وقت محدد للقياس, ومن الأفضل القياس في الصباح قبل الإفطار. 3- ضع الميزان على أرضية صلبة و غير مائلة مثل أرضية الحمام, ولا تحرك الميزان, يجب أن تقيس كل مرة في نفس الوضعية. 4- ألبس نفس اللباس في كل مرة تأخذ قياسك, وإن كانت الخصوصية متوفرة فمن الأفضل القياس بدون ملابس للحصول على دقة أفضل. شركات ميزان وزن


يوجد عدد كبير من الشركات المنتجة في الأسواق, ولكن للاسف ما يتواجد كثيراً في الأسواق العربية هي الشركات الضعيفة و المجهولة, ولكن إن رغبت بشراء ميزان قياس وزن ممتاز و أكثر دقة ولا تمانع فارق الأسعار فهذه بعض من أشهر الشركات المصنعة لميزان الوزن, مع العلم أن ما سنذكره هو عدد بسيط من الشركات الممتازة و قد تجدها أو لا تجدها في الأسواق العربية :
نحرصك بشدة على أخذ الموديل و البحث عن الآراء قبل الشراء, مجرد أن الموديل من شركة معروفة لا يعني أنه ممتاز.
ميزان وزن تانيتا "Tanita Body Scale"
ميزان وزن اومرون "Omron Body Scale"
ميزان وزن تايلور "Taylor Body Scale"
ميزان وزن هيلث او ميتر "Health o Meter Body Scale"
ميزان وزن ويت واتشر "Weight Watcher Body Scale"


والله يوفق الجميع ويعطيكم الصحة والعافية...

((منقووول))


يسلمووووووووووووو يالغلا



موضوع مهم ومفيد واكثر من رآئع
دمتِ






.
يسللللللللللللللموووووو
1 2  3  4