كتبت :
❤ღ.. بريق أمل.. ღ❤
-
مشاركة ام عمر وتوتة
هذا تحضيرى الاول..
فى بداية تعليم اولادنا الصغارنهتم جدا بكل التفاصيل فى توصيل المعلومة اليه..و نستخدم فى ذلك كل الوسائل المتاحة..من لوحات او رسومات او كتب اطفال او شرائط..يعنى نستخدم ما امكن من وسائل سمعيه و مرئية...
و لكن مع تقدم المراحل الدراسية تقل نوعا هذه الوسائل...و يكون الاعتماد الاكبر على الفهم و الاستيعاب...مع الوسائل ايضا و لكن بطريقة اقل من سابق..
طبعا اتبعت جميع ما اتيح من الوسائل المرئية و السمعية حين كانوا اطفالى صغار..
و اكثرها من edu fun حيث لديهم مجموعة اكثر من ممتازة لجميع المراحل العمرية حتى سنوات متقدمة...
بداية من الحروف الهجائية او الارقام عربى او English ..مرورا بالمعكوسات او المتشابهات او المتماثلات..و غيرها
ومما يجب مراعاته عند تقديم المعلومة ان تكون مناسبة لسن الطفل من حيث نوعية المادة المستخدمة و كذلك الاسلوب ليكون اقرب الى نفسه..
وطبعا كل معلمة لها اهداف تسعى اليها عند تلقينها المعلومة للاطفال..
هذه الاهداف اما تكون حسية او حركية او عقلية اواجتماعية..كل حسب مادته و طريقته..
..و لكن نظل نحاول توصيل المعلومة للطفل بطريقة لطيفة و جذابة..
هذا ما اتبعته مع اطفالى منذ بداية تعليمهم و حتى الان..و لكن الكبار تكون الطريقة مختلفة حيث اقوم بقراءة الدرس مرة ثم مرة اخرى مع الشرح بطريقة اقرب الى الحكاية حتى تثبت عندهم...و بعدها نقوم بحل الاسئلة ثم اقوم بسؤاله لاعرف ما حصله او ما لم يفهم...
.
[frame="6 98"]