ملف كامل عن العروس

مجتمع رجيم الحياة الأسرية
الكاتبة: m.a.n.o.n.a

ملف كامل عن العروس











عندما تبدأ العروس مشوار التجهيز للزفاف تجدها مشتتة الذهن بين هذا وذاك مما يجعلها تقتني اشياء غير مهمة وباهضة الثمن لذلك عليها التخطيط مسبقاً قبل البدأ بالشراء وتحديد الأولويات وكتابة جميع المستلزمات في ورقة حتى يسهل تذكرها ولا تضيع الكثير من وقتها في التسوق والبحث .
- يجب الأستعداد مبكراً للتجهيز وعدم التأخير ..
- ابدأي أولاً بفستان الزفاف وحددي هل سيكون جاهز أو تفضلين تفصيله حتى تستطيعن تجهيزة مبكراً ...لكن لا تبالغين فيه لأن البساطة تعطيك نوع من النعومة والجاذبية
- ثم اشرعي بأختيار فساتين السهره لكن يجب عدم الأكثار من الملابس وخاصة الملابس الرسمية لأنها قد لا تحتاج لها أو لا تستطيع لبسها بسبب الحمل المبكر أو تغير نسق جسمها بعد الزواج .
- أجعلي المكياج والعطورات آخر تجيهزاتك .
- لا تنفقي الكثير من مهرك بشراء الذهب والمجوهرات فاسعار الذهب متدهورة في الاسواق العالمية ولم يعد يحتفظ بقيمته ..كذلك لاتسرفي في شراء الإكسسوارت فبعضها يختفي بريقها بعد فترة وبعضها مطلي بمواد كيماوية تهيج الجلد ..

عطركــ،،


* حاولي دائما ان تكون عطوراتك طقم كامل لنوع واحد من العطر ( بودره - لوشن - شور كريم – وصابون – زجاجة العطر ) ... هذه بعض الماركات عطوراتها رائعه ( عطور وكريمات لانكوم – عطر كوكو شانيل - كلينك – شانزليزيه ماركة جيرلاين - فاراوي من ايفون )
* ولاتنسين دائماً بخري دولاب ملابسك اليومية والداخلية .لان رائحة البخور تمسك فيها .واختاري انواع جيده من البخور والعود .
* هذه بعض العطورات العربيه ورائحتها جميلة ( مثل دهن العود ودهن المسك او خلطات فرنسيه وخلطات عربيه و الورد الطائفي ودهن عود الشمس (يكون بخاخ) و المخمريه للشعر والجسم ) تجدين هذه العطورات في محلات العطور العربيه فقط مثل القرشي واجمل وغيره كثير .


طريقة تعطير الجسم..


اول شي يلزمك عطر+البودرة الخاصة فيه+ الكريم + الصابونة

تحممي بصابونة معطرة من نفس نوع العطر اللي تستخدمينه
بعد الاستحمام حطي على كامل الجسم كريم مرطب خفيف واحسن شي كريمات لانكوم وكلينك
بعدها حطي بودرة تلك عادية بدون ريحة
ثم بخي على جسمك بخاخ الجسم من ريحة الورد الطائفي
وحطي على اماكن النبض فيك قطرات دهن عود
ثم حطي الكريم المعطر على يديك ورجليك
بعدين خلي احد يرش عليك البودرة المعطرة من بعيد ويرشون على شعرك منها
والبسي فستانك وعطريه من عطرك
ثم بخري جسمك ولبسك بالعود الزين

تمتعي بالريحة الزينة وبتظل فيك حتى بعد الاستحمام
ولا تنسي مزيلات العرق بعد الاستحمام ومعطرات الفم..






نصايح للعروس قبل الزواج
**جدول العرووووس
**تجهيزات العروس
**ترتيبااات ليلة الفرح
**بطاقاااات الدعوه
** مجوهرات او اكسسوارات
**تسريحات ومكياج للعرايس
** ازياء وفسااااتين الزفاااف
**مسكاااااات للعرووووس
**تصماميم للكوشه ولليلة العمر
** افكااار لتقديم شوكولاته الفرح
**خلطاااات لشعر وجسم العروس
**عطور للعرايس
بداية الامور استخيري الله .. واتركي الامور تسير وبالتوفيق ان شاءلله
صلاة الاستخاره
صلاة الاستخارة سنة ، والدعاء فيها يكون بعد السلام كما جاء بذلك الحديث الشريف ...وهي أن يصلي ركعتين مثل بقية صلاة النافلة ، يقرأ في كل ركعة
فاتحة الكتاب وما تيسر من القرآن ثم يرفع يديه بعد السلام ويدعوبالدعاء الوارد في ذلك وهو : اللهم إني أستخيرك بعلمك وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ويسميه بعينه من زواج أو سفر أو غيرهما خير
لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم ارضني به .....
نصيحة خاصة للعروسة :
غاليتي..حياتكِ وأنت في منزل والديك تختلف كل الاختلاف عن حياتك مع زوجك ففي الأولى لا مسؤولية عليك.. وفي الثانية أنت مسؤولة تقريبًا عن كل شيء.
أخطر سنوات الزواج هي السنة الأولى، فإن اجتزت الامتحان ضمنت لنفسك ولزوجك عيشة هانئة. لا تنسي أن فترة الخطبة لا تكشف عن طباع زوجك أو من تقدم لك فكوني على استعداد لمواجهة المفاجآت بحكمة وعقل. التضحية من جانب الطرفين أمر لابد منه.. فهي أساس الحياة الزوجية. ومن أسس الحياة الزوجية الناجحة.. التعاون في مواجهة أمور الحياة وذلك بتدبير شئون البيت دون إرهاق لميزانية الزوج. مهما يكن الأمر فلا تنسي أن تحرصي على العلاقة الطيبة مع أهل زوجك، فإنك إن أحببتهم أحبوك وأحب هو أهلك وإن وصلتيهم ساعد ذلك على وصاله لأهلك وبرهم. وثقي علاقتك بأم زوجك فهي التي ربت وسهرت وأعطتك أعز ما تملك واعذريها إذا طمعت في جرعة زائدة من الحنان، فقدري ظروفها خاصة عند الكبر وكوني حليمة ورفيقة بوالده. تفقدي مواطن نظر زوجك وسمعه وشمه، وكوني له أرضًا يكن لك سماءً، وكوني له فرشًا يكن لك غطاءً، واحفظي غيبته وماله.
بيت الزوجية – بيتك مملكتك – فعليك أن تتعلمي فنون الطهي والاهتمام بالمطبخ.. فالزوج يحب زوجته التي تهتم بأناقته وثيابه وملبسه ونظام بيته ومكتبه ومكتبته ويزيد احترامه لها إذا رتقت جواربه وثبتت له أزرار قمصانه وذكريه بمواعيده. شاركيه أفكاره واهتماماته وآماله وآلامه وطموحاته.
إذا اشترى لك شيئًا أو هدية فاشكريه ولا تعيبيها أبدًا حتى ولو لم تعجبك، مجاملة له واتقاءً لجرح مشاعره وعدم الطعن في ذوقه واختياره.
استخدمي معه أسلوب النفس الطويل والخطوة خطوة والكلمات الحانية والمعاني الرقيقة والهمسات الجميلة عند تغيير سلوك لا يعجبك فيه، وإياك والمصادمة حرصًا على مشاعره. لا تفشي له سرًا، ولا يتجاوز ما بينكما عتبة بابكما.
نصائح للعروس قبل الزواج
قبل ست أشهر//
إذا وجدت لديك الرغبة بتغيير لون شعرك فعليك بالقيام بذلك الآن حتى يكون لديك متسع من الوقت لتغييره والتأقلم معه...
ابدئي بإستخدام مقشر للوجه مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة براقة...
استخدام قناع مرطب مرة في الأسبوع...
تغيير قصة الشعر يجب عمل ذلك قبل 3 أشهر على أقل تقدير ولا داعي للمغامرة بقصة مختلفة تماما إلا في حال تأكدت من أن الشخص الذي سينفذها متمكن من شعرك وقادر على تنفيذها...
قبل شهرين//
يجب ارتداء قفاذات جلدية أثناء قيامك بالأعمال المنزلية واستخدام الكريم المرطب بشكل مستمر...
يمكنك القيام بعملية تبيض الأسنان عند طبيبك الخاص...
امنحي بشرتك فترة راحة من أدوات التجميل قدر المستطاع...
شهر//
استخدام مقوي للأظافر يحميها من التكسر...
اكثري من شرب المياه...
أسبوع//
لابد من إجراء تجربة متكاملة في صالون التجميل على ماكياج العرس وزينة الشعر...
قبل يوم //
قناع تنظيف مناسب للبشرة.
الكاتبة: هدوء أنثى

الكاتبة: ولا احلى



نورتى القسم يا قمر

موضوع رائع

فى انتظار جديدك

التالي
السابق