لبشرة متجددة و أكثر شباباً وصحة

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : ميمو الرياض
-
أفضل الطرق للمحافظة على بشرة شابة





الكاتبة جيسيكا غيردوين صحفية مستقلة متخصصة بسبل الوقاية






hh11hhcom-5b1b174356

غسل البشرة ليلاً :
يقول الدكتور دوريس دي أخصائي بشرة إن الاوساخ و البكتيريا و آثار الماكياج التي تتركينها على بشرتك ستؤدي لحدوث تهيجات في البشرة و سوف تسد المسام وتحدث تشققات في الجلد لذا أزيلي هذه الطبقة من الجراثيم بإستخدام غسول لطيف للوجه ويجب أن يبقي بشرتك بعد تنظيفها مشدودة لمدة تتراوح بين العشر و الخمسة عشر دقيقة مما يسمح لمضادات التقدّم بالسن بالتغلغل بالبشرة بعمق والحصول على أفضل النتائج.

تجنبي المستحضرات المحتوية على الزيوت فهي تؤدي إلى تغيرات هرمونية في عمر الاربعين كما أن تنظيف البشرة مرتين في اليوم سيؤدي إلى جفافها وبالتالي ستكون عرضة للتجاعيد أكثر.
ولترطيب بشرتك في الصباح امسحي وجهك بالماء الفاتر.


hh11hhcom-5b1b174356
لا تنسي استعمال كريم الحماية من أشعة الشمس:
فليس هناك أمر أهم من ذلك (درجة الوقاية المثالية للكريم هي30) ففي تعرضك حتى و لو لعشر دقائق يومياً لأشعة الشمس ستعرضين بشرتك لتغيرات تقود إلى التجاعيد فكوني متأكدة من استعمالك لكريم الحماية من الشمس قبل خروجك من المنـزل لتحمي بشرتك من الاشعة فوق البنفسجية.


hh11hhcom-5b1b174356
تحكمي بالغضب:
إن الانفعالات العاطفية تجعل بشرتك تبدو أكبر بخمس سنين من عمرك الحقيقي كما تقول ايمي ويسلر أخصائية بالبشرة و مختصة نفسية في جامعة نيورك وكاتبة مختصة بعلاقة التفكير بالجمال.
حيث أن الانفعالات السريعة والقلق يزيد من هرمون الكريستول والذي بدوره يسبب تهيجات في البشرة تمنع تشكل الكولاجين كما يؤدي إلى سلسلة من ردات الفعل تسبب احمرار في البشرة و انتشار حب الشباب.

للتخفيف من هذه التهيجات تناولي الاطعمة الطازجة من مضادات الاكسدة كالتوت و البرتقال والهليون.. وتنصح الدكتورة ويسلر عند الشعور بالتوتر بأخذ شهيق عبر الانف و حبس النفس لمدة ثلاث ثواني ثم الزفير عبر الفم.




hh11hhcom-5b1b174356
استعمال الريتونيئيد:
أظهرت الأبحاث بأن الفيتامين (أ) يحفّز خلايا البشرة على التجدد ونمو الكولاجين و يخفي الخطوط الظاهرة و التجاعيد كما ويخفي البقع البنية في البشرة.




hh11hhcom-5b1b174356
إليكي هذه الوصفة الطبية:
استعملي الريتونيئيد مثل الرينوفا لتضمني نتائج سريعة خلال شهر واحد من الاستعمال .. ولكي تخفي الاحمرار الناتج عن عملية التقشير استعملي كمية صغيرة من الرينوفا بعد ثلاثة أيام من التقشير كل يوم ليلاً.


hh11hhcom-5b1b174356
غيّري روتين العناية ببشرتك :
كل تغيير بسيط تقومين به كل 6 إلى 12 شهر سوف يعطي بشرتك ملمساً أفضل و تحسينات جديدة فعند استعمالك لنفس المستحضرات بشكل مستمر سوف يستقر حال البشرة بعد سنة تقريباً كما تقول ماري لوبو أخصائية البشرة في مدينة نيو أورلينز.

للحفاظ على مظهر بشرة متجدد استعملي كريم يحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي و عززيها بإستعمال الريتونيئيد مرتين أسبوعياً لضمان افضل النتائج.


hh11hhcom-5b1b174356
تناولي الاطعمة المحتوية على الأوميغا3:
كالسلمون و بذور الكتان و اللوز ,فالأوميغا3 عبارة عن دهون مفيدة تحافظ على جعل البشرة مرنة و قوية و تعزز ترطيب البشرة.. وما يقال عن الدهون المشبعة الموجودة في مشتقات الحليب و اللحوم غير صحيح بل إنها تزيد من الضرر الأمر الذي يجعل الجلد أكثر عرضة للشيخوخة.. لذا عليكي الحد منها بقدر 17 كيلو غرام يومياً.



hh11hhcom-5b1b174356
التمارين الرياضية المنتظمة:
وجدت الدراسات بأن النساء اللواتي يتمرنَ بإتظام وبشكل إعتيادي يتمتعون ببشرة أفضل من النساء الواتي لا يتمرنّ.
والسبب في ذلك بأن التمرين الرياضي يزوّد البشرة بالاكسجين و يغذيها بحاجتها من الكولاجين ولضمان ذلك ثابري على التمرنّ لثلاث مرات أسبوعباً و لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل بشرط الحفاظ على عملية ضخ الدم في القلب أسرع .



hh11hhcom-5b1b174356
أرجو الفائدة للجميع
كتبت : Coeur de Rjeem
-
يعطيك العافيه حبيبتي على الموضوع
نورتي القسم
كتبت : LOVELYWIFE
-
يعطيكي العافية معلومات حلوة
كتبت : ميمو الرياض
-
مشكورااات عزيزاتي على المرور

كتبت : ملكه بذوقي
-
يعطيك العافيه اختى




عالمعلووووووووووووووومات




تقبلووووو مروووووووووووورى





,,,,,,,,,,,,
كتبت : ميمو الرياض
-
اسعدني تواجدك اشكرك
الصفحات 1 2 

التالي

ماسك لوجة مشرق

السابق

اسرار خطيرة عن اماكن رش العطر على جسمك

كلمات ذات علاقة
متجددة , لبشرة , أكثر , شباباً , وصية