مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

متى يجب أن يشرب الرياضي الماء؟




خير السوائل الماء،لأن امتصاص الجسم له سريع أو أسرع من بقية السوائل الأخرى إضافة إلى أن طعم الماء مناسب للذين يمارسون الرياضة أو الناس الذين لا يمارسونها،فطعمها مستساغ للناس جميعا.

وعلى الرغم من تناقض الآراء حول تناول السوائل وخاصة الماء قبل السباق مباشرة،فالبعض يقول الماء في هذه الفترة بالذات خطأ،والبعض الآخر مع تناول السوائل في هذه الفترة ،ولكن أكد باحثين على ضرورة تناول السوائل وخاصة للاعبي المسافات الطويلة في ألعاب القوى وتحديدا الماراثون.فأخذ السوائل ليس فقط قبل المسابقة لا بل خلالها وذلك لتسهيل عملية التمثيل الغذائي إضافة إلى أنها تعمل على تخفيف تركيز الدم في الجسم.


لذلك حيثما يشعر العداء بالعطش يفضل أن يتناول كأسا من الماء ليروي عطشه أو كأس شراب من الليمون المخفف المضاف إليه شئ قليل من الملح وهناك مادة تستخدم من قبل العديد من الدول المهتمة برياضتها وهي مادة غذائية عبارة عن طعام سائل يحتوى على كميات كبيرة من الطاقة اسمه (نوترامت)هذا الطعام السائل حل مشكلة التغذية خلال السباق حيث أنها تهضم بسرعة لتوفير الطاقة .

ولكن من ناحية أخرى لا يرى ضرورة للإنسان العادي حينما يمارس نشاطه الرياضي اليومي أو بعضه أيام في الأسبوع خلال 30 دقيقة وربما يمتد إلى ساعة واحدة ،لا يرى ضرورة لتناول الماء خلال هذه الفترة لأن الجهد المبذول لا يستحق شرب سوائل خلال الأداء ويرى كثيرا من الناس الذين يمارسون رياضة المشي يحملون لترا أو نصف لتر من الماء ويقومون بعملية الشرب وهو يمشي .

ومن خلال التجربة لا ترغب هذه الممارسة الخاطئة وخاصة أن الجهد أو الشدة المبذولة لا تستحق ذلك،ويمكن أن يعوض السوائل المفقودة خلال المشي أو الهرولة من خلال استخدام السوائل المخزنة في كبد الإنسان وخلال فترة الراحة يقوم الفرد الممارس للنشاط الرياضي بأخذ ما يحتاجه من الماء.
مشكوووووره الله يعطيك العافيه
يعطيكي العافيه على المعلومه المفيده
تقبلي مروري اختي العزيزه
نورتي عزيزتي
سبحان الله عمري مااقتنعت بحكاية انه واجب شرب الماء وقت الرياضه

وبموضوعك أتأكدت كمان

لموووووووووووووووي

الله يعطيك الف عافيه يارب

1 2