الحليب الخالي من الدسم يهدد البشرة!

الحليب الخالي من الدسم يهدد البشرة! كثيرا ما يعتقد أن الشوكولاته والأغذية الدسمة كالبيتزا والبطاطا المقلية، تهدد بشرة الفتيات وتشجع إصابتها بالبثور...

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
إيمان القلب
اخر تحديث
الحليب الخالي من الدسم يهدد البشرة!

الحليب الخالي من الدسم يهدد البشرة!






كثيرا ما يعتقد أن الشوكولاته والأغذية الدسمة كالبيتزا والبطاطا المقلية، تهدد بشرة الفتيات وتشجع إصابتها بالبثور وحب الشباب، ولكن الدراسة الجديدة أظهرت أن الحليب المقشود أو الخالي من الدسم بالذات، قد يكون المذنب الرئيسي في الإصابة بتلك البثور.

وأوضح الباحثون في جامعة هارفارد الأمريكية أن الحليب هو سائل بيولوجي، وبالتالي فان لاستهلاكه تأثيرات ملحوظة على الإنسان بصرف النظر عن محتواه الغذائي، إلا أن ذلك لا يعني أن على الفتيات والصبيان في عمر المراهقة التوقف عن شربه، ولكن يوصى بالاعتدال في تناوله.


ولتحديد مدى ارتباط الحليب ومشتقاته بإصابات حب الشباب، قام الباحثون بمتابعة العادات الغذائية لأكثر من 47 ألف امرأة في سنوات المدرسة، وخصوصا مقدار استهلاكهن من الحليب والألبان الدسمة الطبيعية أو البودرة والخالية من الدسم، ومعدل إصابتهن بحب الشباب في تلك الفترة.

ووجد هؤلاء أن السيدات اللاتي شربن أكثر من ثلاث حصص من أي نوع حليب يوميا، أصبن بحالات شديدة من بثور الشباب بنسبة أعلى من غيرهن بحوالي 22 بالمائة، مقارنة بمن شربن حصة واحدة أو أقل أسبوعيا، كما سببت الجبنة الدسمة إصابات أعلى بالبثور بنسبة 36 فى المائة بين المراهقات.

وأوضح العلماء أن دهن الحليب ليس السبب في ظهور بثور الوجه، وإنما هرموناته هي المسؤولة عن ذلك، لذا يمكن للبنات استخدام أنواع أخرى من الحليب الضروري لهن، مثل حليب الصويا أو الأرز بدلا من حليب الأبقار والأغنام المصفاة.
مسلمة
إيمان القلب
شكرا حبيييبتي مسلمة :)
ام عذاري
مشكوووووووووووووره
اجمل من القمر
جزاكى الله خيرا على المعلومه

التالي

للتخلص من التجاعيد وجفاف البشره

السابق

بيااااااض ولا اروع <<<من أول إستخدام<<عن تجربه ومن أختراعي

كلمات ذات علاقة
البشرة , الحمية , الحالي , الجزء , يهدد