الرمان يكافح السرطان ويقلل السكر

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
كتبت : *دعاء الكروان*
-


السرطان roman.jpg

























أثبتت أحدث الأبحاث الطبية للدكتورة جوين من جامعة أتلانتك فلوريدا الأمريكية التأثير الإيجابي لعصير الرمان في خفض نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الكولسترول الضار في الدم مما يشير إلى فعاليته في الوقاية من انسداد الشرايين وعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب حيث يحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها أثر مضاد للإصابة بالسرطان.



وأكدت أبحاث الدكتور كيم يانج من كوريا على تأثيرالرمان المانع من انتشار خلايا الثدي السرطانية، فى حين أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام الرمان كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا، ودلت أبحاث الدكتور أدامز من مركز التغذية في كلية ديفيد جيفن للطب في لوس انجلوس الأمريكية إلى فعالية المواد الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين الخلايا السرطانية.



ويعتبر تناول عصير الرمان المركز أحد الوصفات الشعبية للمصابين بداء السكر من النوع الثاني، ويسهم في زيادة التحكم في نسبة سكر الدم وبتخفيض الكوليسترول الخبيث أيضاً. ففي دراسة أكد الباحث هوينج من مركز أبحاث الأعشاب الطبية في مدينة سيدني الاسترالية أن هناك تأثيراً إيجابياً للرمان المركز على أداء هرمون الأنسولين بما يزيد من كفاءته.



كما أثبتت الدراسات أن تناول عصير الرمان المركز يخفض من نوبات الإكتئاب المصاحبة للنساء اللاتى وصلن إلى سن اليأس، كما ربطت إحدى الدراسات بين تناول عصير الرمان وانخفاض ضغط الدم وفقدان الوزن.



المصدر: نقابة صيادلة مصر

كتبت : قلب المنتدى
-
ربنا يعافينى ويعافى المسلمين
موضوع مهم جدا
جزاك الله كل خير
تقبلى مرورى
كتبت : ولا احلى
-
موضوع رااااااائع يا دودو

شكرا على النقل الهادف
كتبت : بنتـ ابوها
-
سبحان الله
جزاك الله خير

التالي

Bad breath

السابق

** الحذر الحذر من مكعبات مرقة الدجاج ؟؟؟؟**

كلمات ذات علاقة
الرمان , السرطان , السكر , يكافح , ويقلل