فائدة الكرز الطبية

مجتمع رجيم / مقالات طبية متنوعة
كتبت : بنت الاصول
-
الكرز ,,, كنز ,,, طبي عظيم :o

يعتبر فصل الصيف من فصول السنة التي يكثر فيها الفاكهة ويزداد الإقبال عليها حيث أنها تساعد على ‏التخلص من حرارة الصيف ويأتي من ضمن هذه الفواكه ثمرة "الكرز" فهي تعتبر منشطة للجسم ومقوية ‏للعديد من الأنسجة الداخلية وذلك يرجع إلى احتواء ثمار الكرز على العديد من العناصر الغذائية ‏الأساسية للعديد من التفاعلات الحيوية داخل الجسم. ويأتي في مقدمة هذه العناصر الغذائية الماء ‏والسكر والتي بدورها تعمل على ارواء الجسم وزيادة نشاطه وحيويته. كما ان هذه الثمار اللذيذة تحتوي ‏على نسبة جيدة من المعادن الأساسية والمهمة مثل البوتاسيوم والحديد، والكالسيوم. ويحتوي كذلك على الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين ج حيث يعمل على تأمين الطاقة والنشاط ‏للجسم.

&الكرز والجلد&
تشير الأبحاث العمية ان ثمار الكرز تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين (‏A‏)‏ý ý‏ والذي يعتبر من العناصر ‏الأساسية لحماية أنسجة الجلد وخلاياه كما انه يعمل على زيادة تجدد الخلايا والتي تموت عند التعرض ‏لأشعة الشمس والاجهاد والتعب وارتفاع درجة الحرارة والتقدم في العمر.

&الكرز والجهاز العصبي &

يرتبط ارتفاع درجات الحرارة وخصوصاً عند بذل أي مجهود على إثارة الجهاز العصبي خلال اليوم وبالتالي ‏فإن استهلاك وتناول الكرز خلال اليوم يعمل على تهيئة وتنظيم الجهاز العصبي نظراً لاحتوائه على نسبة ‏من الكوبالت والنحاس وبعض العناصر الأساسية لعمل الجهاز العصبي لذلك فإننا ننصح بالابتعاد عن ‏التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة واستهلاك كميات جيدة من ثمار الكرز.

&الكرز والجهاز الهضمي &
لوحظ ان هناك ارتباطاً إيجابياً لاستهلاك الكرز وجهاز الهضم حيث لوحظ أنه يعالج ويقلل من الامساك ‏وكذلك يساعد في الحد من اضطرابات الكبد كما أنه لوحظ أنه يساعد الجسم في تنظيف الدم من ‏السموم.

&الكرز والمفاصل &
تزيد الإصابة بداء المفاصل في العديد من المجتمعات والتي يكون من أحد أسبابها هو ارتفاع معدل ‏الحامض البولي في الدم والذي بدوره سوف يؤدي إلى انتفاخ واحمرار وألم في المفاصل.
حيث ان ارتفاع "حمض البول" ينتج في الواقع من تناول استهلاك كميات كبيرة من اللحوم والدواجن ‏والبعض تؤدي إلى رفع مستوى هذا "الحمض" مما يؤدي إلى الإصابة بداء المفاصل ويأتي دور "الكرز" هنا ‏في الحد من هذا المرض "داء المفاصل" حيث ان الكرز يحتوي على مواد فعالة مثل انزيمات تساهم ‏وبشكل جيد في عملية التخلص من هذا الحامض عن طريق تفتيته وطرحه خارج الجسم بمساعدة ‏الكبد ولذلك فإن أي شخص يشكو من التهاب في المفاصل فإنه يجب تناول الكرز بشكل مستمر وكذلك ‏الاقلال من استهلاك اللحوم والدواجن بشكل كبير. واستهلاك وشرب كميات جيدة من الماء.

للأمانة : منقووووووووول
كتبت : سمرا مصر
-
شكرا لك موضوع مفيد
كتبت : عطر الورد
-
موضوع شيق ومفيد ............جزاكي الله خيرااا

فعلا افادني وخاصه بالنسبه لالم المفاصل

غدا سأهجم على اقرب محل فاكهه واشتري الكرززززززززززززززززززززز
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : الامبراطوره
-
كتبت : بنتـ ابوها
-
مشكوره على الموضوع المفيد
الصفحات 1 2 

التالي
السابق