{اليـــــمن ارض العراقه والجمال } حملة بلاد العرب اوطاني

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
توليب’’
اخر تحديث

{اليـــــمن العراقه yemenC.gif {اليـــــمن العراقه yemenC.gif
{اليـــــمن العراقه yemenC.gif

{اليـــــمن العراقه yaman10.gif




{اليـــــمن العراقه alyemen.gif


{اليـــــمن العراقه world_ye-1.gif


ال :

تقع الجمهورية اليمنية في جنوب شبه الجزيرة العربية في الجنوب الغربي من قارة آسيا. يحدها من الشمال المملكة العربية السعودية ، ومن الجنوب البحر العربي وخليج عدن، ومن الشرق سلطنة عمان، ومن الغرب البحر الأحمر.


{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

الاسم الرسمي:

الجمهورية اليمنية

{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

عاصمة الجمهورية اليمنية

مدينة صنعاء

{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

العلم الوطني


مستطيل الشكل، عرضه ثلثا طوله. يتكون من ثلاثة مستطيلات متساوية الأبعاد بطول العلم، أعلاها اللون الأحمر، وأوسطها اللون الأبيض، وثالثها اللون الأسود.

{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

النشيد الوطني :

السلام الجمهوري

{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

الشعار الوطني:

{اليـــــمن العراقه image005-1.jpg

يتمثل شعار الجمهورية اليمنية في نسر يرمز إلى قوة الشعب وانطلاقة في أفق التحرر، باسطاً جناحية على العلم الوطني، ومرتكزاً على قاعدة كتب عليها:الجمهورية اليمنية

{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

الدين واللغة:

الإسلام دين الدولة ، واللغة العربية هي اللغة الرسمية


{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

العملة الوطنية :

الريـــــــال اليمني


{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

أهم المنتجات:

الزراعة الذرة والبطاطا والخضار والعنب والموز والبصل والبن والدخن
الصناعة المواد الكيميائية ومنتجات معدنية ومنتجات ورقية وملابس ومنسوجات ومنتجات الأخشاب
التعدين النفط
{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

* نبذة تاريخية:

- يعود تاريخ اليمن إلى حضارات قامت به منذ 1300 عام قبل الميلاد، وهي الحضارات المعينية والقتبانية والسبئية والحميرية .. ووصل الحكم العثماني إلى اليمن عام 1538 م ، وكانت حينئذ تحت حكم الأئمة الزيديين .. وحاول العثمانيون تثبيت وجودهم في الجنوب العربي بإدخال بعض الإصلاحات في اليمن وطرد الإنجليز من عدن ولكن نشوب الحرب العالمية الأولى حال دون ذلك، وفي عام 1923 بموجب معاهدة لوزان اعترف العثمانيون باستقلال اليمن واشتد الصراع بين اليمن وبريطانيا بسبب عدم اعتراف اليمن بالحماية البريطانية على اليمن الجنوبي إلى أن أبرمت معاهدة عام 1934 م.
- قامت عدة اعتداءات بريطانية على اليمن بهدف إضعاف المقاومة اليمنية التي كانت تطالب بالإستقلال عن بريطانيا وجرت عدة محاولات إنقلابية في البلاد من أجل الإطاحة بالحكومات..
- عقدت عدة مؤتمرات لرأب الصدع الذي أحدثته المشكلة اليمنية عام 1965 ومؤتمر الخرطوم عام 1967 ولكن معظم هذه المؤتمرات باءت بالفشل.
- وفي عام 1967 أقصي عبد الله السلال إثر انقلاب قاده القاضي عبد الرحمن الأرياني، وهكذا عاشت البلاد في حالة انقلابات واضطرابات حتى عام 1990 حيث كُتب للبلاد المنقسمة أن تتوحد في دولة يمنية واحدة . وفي ظل دستور ديمقراطي لبرالي تم اختيار علي عبد الله صالح رئيساً لمجلس الرئاسة وعلي سالم البيض نائباً للرئيس، غير أنه في عام 1994 نشبت بذور خلاف بين اليمنيين مرة أخرى وصراع على السلطة وقامت بسببه حرب أهلية بين القوات الشمالية والقوات الجنوبية...
- وبعد ذلك حسمت الأمور لصالح الجناح الذي يقوده الرئيس علي عبد الله صالح وأعيدت وحدة اليمن إلى ما كانت عليه


{اليـــــمن العراقه yemen_fag-1.gif

بعض الصور من اليمن

{اليـــــمن العراقه gc-008-01.jpg


{اليـــــمن العراقه gc-008-02.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-03.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-04.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-05.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-06.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-07.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-08.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-09.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-10.jpg


{اليـــــمن العراقه gc-008-13.jpg


{اليـــــمن العراقه gc-008-14.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-23.jpg

{اليـــــمن العراقه gc-008-29.jpg


تابع {اليـــــمن العراقه 00003265.gif
توليب’’
[COLOR="#C60000"][COLOR="Red"]اهم المحافظات في اليمن

مدينة صنعاء

هي العاصمة السياسية والتاريخية للجمهورية اليمنية ، وتقع وسط الهضبة اليمنية في قاع صنعاء بين جبلي نقم وعيبان وعلى ارتفاع يبلغ نحو 2200م فوق مستوى سطح البحر . وتسمى مدينة سام عند أهل الأخبار ومدينة آزال في قصائد الشعراء أما تسميتها بصنعاء فنسبة إلى شهرة الصنعيين فيها ومهارتهم وجودة صناعتهم ، وقلبها صنعاء القديمة التي لازالت تحتفظ بطابعها المعماري الأصيل .



مدينة عدن

تعتبر العاصمة الاقتصادية والتجارية لليمن وهي مدينة عريقة وشهدت أحداثاً تاريخية هامة ، وعرفت بأنها عين اليمن حيث تعتبر أهم منفذ طبيعي على بحر العرب والمحيط الهندي فضلاً عن تحكمها بطريق البحر الأحمر . وأهم معالمها التاريخية : تحصينات منطقة كريتر ، وصهاريج الطويلة وقلعة صيرة . ويعتبر ميناء عدن من أهم المواني في المنطقة وفيه رصيف الحاويات والمنطقة الصناعية . وتتكون محافظة عدن من عدة مناطق هي : ( كريتر ، المعلا ، التواهي ، خور مكسر ، الشيخ عثمان ، المنصورة ، الشعب ، البريقة ) . وتكتسب أهميتها السياحية من شواطئها الدافئة ومنتجعاتها الجميلة



محافظة
تعتبر أحد الجذور الرئيسية للحضارة اليمنية الغنية بالمآثر التاريخية والتجارية العريقة والفن المعماري . وأهم مدن هي : المكلا .. عاصمة المحافظة وأكبر مدنها وتقع في الشريط الساحلي الواقع على شاطئ البحر العربي ، الشحر .. وتعتبر الميناء الثاني في المحافظة بعد المكلا وهي مدينة تجارية وصناعية مهمة في المحافظة ، سيئون .. وتعتبر أكبر مدن وادي حيث تبعد عن المكلا 322كم تقريباً ، شبام .. وهي من مدن الوادي وتعتبر من المدن السـياحية التي تشتهر بمساكنها المتميزه بالطول والتماسك ، تريم .. وهي من مدن الوادي أيضاً وتشتهر بمدارسها العلمية .



محافظة إب
تقع محافظة إبّ جنوب العاصمة صنعاء على بعد حوالي ( 193 كيلومتراً ) ، على الخط الرئيسي صنعاء - تعز ، بين خطي الطول ( 45ْ - 43ْ ) شرق جرينيتش ، وبين خطي عرض ( 15ْ - 13ْ ) شمال خط الاستواء ، تحدها من الشمال محافظة ذمار ، ومن الغرب أجزاء من أراضي محافظتي ذمار والحديدة ، ومن الجنوب أجزاء من أراضي محافظتي الضالع وتعز ، ومن الشرق أجزاء من أراضي محافظات ذمار والبيضاء والضالع .


محافظة الجوف

تقع شمال شرق العاصمة صنعاء بمسافة ( 170 كم ) ، يحدها من الشمال من محافظة صعدة ، ومن الشرق صحراء الربع الخالي ، ومن الجنوب أجزاء من محافظتي مأرب وصنعاء ومن الغرب محافظتي عمران وصعدة


محافظة صعدة
تقع محافظة صعدة في الجزء الشمالي من الجمهورية اليمنية إذ يبعد مركزها الإداري عن العاصمة صنعاء شمالاً بحوالي ( 243 كيلومتراً ) .
ومنذ تأسيس مدينة صعدة الحديثة شهدت تطورات حضارية عبر مراحلها التاريخية أكسبتها ملامح المدينة العربية الإسلامية بتخطيطها المعماري الهندسي ، وإبداعاتها
الفنية ، وتقسيم تكويناتها الرئيسية من حيث الأسواق والسماسر والحمامـات القديمة والمساجد والمدارس والأسوار والبوابات القديمة والحارات وكل أثر تلمح فيه جمال الإبداع بحسب ما خصص من أجله ، واحتفظت عبر القرون التاريخية بطابع أصالتها الإسلامية لتشكل نموذجاً حياً يشهد على مدى تطور العمارة والفنون منذ بداية العصر الإسلامي .

محافظة ذمار
تقع محافظة ذمار إلى الجنوب من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة ( 100 كم ) ، وتحدها مـن الشمال محافظة صنعاء ، ومن الشرق أجزاء من محافظتي صنعاء والبيضاء ومــن الجنوب محافظة إب ، ومن الغرب أجزاء من محافظتي صنعاء والحديدة .

محافظة لحج
تقع محافظة لحـج في الجنوب الغربي من الجمهورية اليمنية ، جنوب العاصمة صنعاء على بعد حوالي ( 320 كيلومتراً ) ، بين خطي الطول ( 46ْ - 43ْ ) شرق جرينتش ، وبين خطي عرض ( 14ْ - 12ْ ) شمال خط الاستواء ، يحدها من الشمال أجزاء من محافظات تعز ، والضالع ، والبيضاء ، ومن الغرب محافظة تعز ، ومن الجنوب محافظة عدن ، وخليج عدن ، ومن الشرق محافظتا البيضاء ، وأبين .



محافظة تـعـز
تعتبر تعز من المدن اليمنية الكبيرة والتي لعبت دوراً مهماً عبر تاريخ اليمن في المراحل القديمة والإسلامية والمعاصرة وكانت عاصمة للدولة الرسولية . وتقع على سفح جبل صبر وتمتد على آكام وتلال خضراء تكسبها سحراً وجمالاً خلاباً . وأهم مناطقها : ميناء المخا .. وهو أحد المواني اليمنية المهمة تاريخياً وحالياً حيث يبعد عن مركز المدينة 110كم تقريباً ، الحوبان .. وتحتوي هذه المنطقة على أهم وأكبر المنشآت الصناعية اليمنية ، وكذا منطقتي التربة ، الراهدة .


محافظة الحديدة
تعتبر الحديدة أكبر مدن تهامة اليمن وأشهر موانيها على البحر الأحمر ، وتحتضن كثير من التجمعات الإنتاجية وورشات صناعة القوارب . وأهم مناطقها هي : بيت الفقية .. وتعتبر ملتقى لمحاصيل منطقة تهامة ، زبيد .. وتشتهر بالمآثر الإسلامية كونها مدينة العلم والعلماء ، حيس .. المدينة البسـيطة التي يشتغل أهلها بالصناعات الحرفية ، باجل .. مدينة الزراعة والصناعة ، الخوخة .. المنتجع التهامي الجميل .

محافظة مأرب

تقع إلى الشرق من العاصمة صنعاء بمسافة ( 173 كم ) ، ويحدها من الشمال محافظة الجوف وصحراء الربع الخالي ومن الغرب محافظة صنعاء ، ومن الجنوب محافظتي البيضاء وشبوة ، ومن الشرق محافظة شبوة وصحراء الربع الخالي .
وقد شهدت هذه الأراضي قيام واحدة من أعظم الدول اليمنية القديمة هي دولة سبأ التي بـدأت في الظهور في مطلع الألف الأول قبل الميلاد ، وقد شهدت في القرون الممتدة من القرن التاسع إلى القرن السـابع قبل الميلاد نشاطاً معمارياً واسعاً ، شيدت خلالها
المدن والمعابد ، وأعظم منشآتها سد مأرب العظيم الذي وفر للدولة ومنحها صفة الاستقرار .

محافظة أبين
تقع محافظة أبين بين خطي طول 45ْ – 47ْ وجنوب خط عرض 14ْ يحدها من الشرق محافظة شبوة ومن الغرب محافظتي عدن ولحج ومن الشمال محافظتي شبوة والبيضاء إلى جانب أجزاء من يافع العليا ، أما من الجنوب فيحدها البحر العربي الذي تطل عليه شواطئها.


محافظة البيضاء

تقع إلى الشرق الجنوبي من العاصمة صنعاء على بعد ( 268 كم ) ، وترتفع حوالي ( 2250 متر ) عن مستوى سطح البحر ، ومحافظة البيضاء تتوسط عدة محافظات ، يحدها من الشمال أجزاء من محافظتي مأرب وشبوة ، ومن الشرق أجزاء من محافظتي شبوة وأبين ، ومن الجنوب أجزاء من محافظات أبين ولحج والضالع ، ومن الغرب أجزاء من محافظات الضالع وإب وذمار .

محافظة الضـالــع
تقع محافظة الضالع جنوب العاصمة صنعاء على بعد ( 245 كيلومتراً ) على خط عرض ( 42َ : 13ْ ) شمالاً ، وخط طول ( 43َ : 44ْ ) شرقاً ، يحدها من الشمال محافظة البيضاء ، ومن الشرق أجزاء من محافظتي البيضاء ولحج ، ومن الجنوب أجزاء من محافظتي لحج وتعز ، ومن الغرب محافظة أب


محافظة عمران
تقع إلى الشمال من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة حوالي ( 50 كم ) تقريباً ، يحدها من الشمال محافظة صعدة ، ومن الجنوب محافظة صنعاء ، ومن الغرب محافظتي حجة والمحويت ، ومن الشرق محافظتي الجوف وصنعاء .



مع تحياتي
المشتاقة للجنان
مشاء الله
موضوع كامل ومتكامل

الله يحفظ اليمن واهل اليمن الغالييييييين

تقبلي مروري
توليب’’
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة المشتاقه الى الجنه:
مشاء الله
موضوع كامل ومتكامل

الله يحفظ اليمن واهل اليمن الغالييييييين

تقبلي مروري
أنثى أبكت القمر
موضوع رائع
سلمت يداكي لتعريفنا باليمن الحبيب
ام عائشه
تسلمين على المعلومات على وطني الغالي
الصفحات 1 2  3 

التالي

لمن لا يعرف مدينه بريده <بلاد العرب اوطاني >

السابق

مناطق سياحيه في دمشق (بلاد العرب اوطاني )

كلمات ذات علاقة
اليـــــمن , العراقه , العرب , ارض , اوطاني , بلاد , حملة , والجمال