مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

قولى وداعا لجفاف البشرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


طبعا معظمنا بيعانى من جفاف البشرة بسبب تقلبات الجو من رطوبة وارتفاع وانخفاض ف درجات الحرارة



اليكى حبيبتى بعض الحلول لذلك:



حمام زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون حلا مذهلا لترطيب وتنعيم البشرة الجافة وتهدئة البشرة المتهيجة كما يمكنك استخدامه كبديل طبيعي آمن لمزيل الماكياج العادي القاسي على البشرة، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لبشرتك، دلكي المناطق الأكثر جفافا من البشرة كالركبة والمرفقين بالزيت حتى تمتصه المسام ثم ضعي طبقة أخرى من كريم مرطب كنوع من الترطيب العميق للبشرة.


قناع العسل والشوفان للبشرة شديدة الجفاف

أعدي هذا القناع إذا كنت تعانين من حالات الجفاف الشديدة للبشرة، أضيفي ملعقة كبيرة من العسل مع مقدار مماثل من دقيق الشوفان وأضيفي كوبا من الافوكادو المهروس ثم ضعي القناع على وجهك مع التدليك واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة ثم اغسليه بالماء.سيقوم دقيق الشوفان بإزالة خلايا الجلد الميتة بينما يعمل كل من العسل والأفوكادو على ترطيب البشرة واستعادتها لشبابها وحيويتها.


إلى جانب الوصفات الطبيعية السابقة، اتبعي النصائح التالية لتجنب حدوث جفاف البشرة مرة اخري:


- قللي معدل تعرضك للماء الدافئ أثناء الاستحمام بحيث لا يزيد على 10 دقائق، واستخدمي صابونا ملطفا عالي الجودة يحتوي على مادة الجلسرين أو البابونج لتنظيف البشرة، كما يفضل استخدام منشفة ناعمة الملمس أثناء تجفيف البشرة دون المبالغة فى تدليك الجلد بها لتجنب الجفاف الزائد والتهاب البشرة.

- حافظي على نظام غذائي متوازن وأكثرى من تناول الفاكهة والخضروات والسالمون والشيكولاته الداكنة والأطعمة الغنية بالبروتينات والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الطبيعية وفيتامين c وفيتامين a وفيتامين e والتى تعمل كمضادات للأكسدة.

احرصي دوما على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس قبل الخروج لحماية بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ابتعدي عن مستحضرات التجميل المليئة بالعطور والكحول لانها تزيد من احتمالية إصابة بشرتك بالجفاف واستخدمي بدلا منها المستحضرات التى تعتمد على عناصر طبيعية 100%.

تسلم ايدك على الموضوع الحلو
متميزه دائما سمسومتي
شكرا على الافاده
معلومات جت بوقتها يا قمر
يسلموووووو اديكي يا عسل