مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

راح 80% من السيلولايت والسب .....

ريحانه تحييكم 04:15 PM 03-19-2011
السلام عليكم ...

انا يابنات اعاني من السيلولات من يوم كان عمري 20
والسبب اني احب الملح
اكل وفي يدي ملاحه وارش مع كل قضمه .. هالشي طبعا تغير .. لكن مستحيل اطبخ من دونه ..
المهم ...
مع الولاده زاد وحملت ورا بعض ...
صار شنيع
لا يطاق
يبين من الملابس ...
والله تقولون ريل عجوز ريل وحده عمرها 50 مب 26
والحين خف (طبعا ما راح) لكن اقول 80% اختفى مب مصدقه لانه من اسبوعين كنت اشكي منه .. لكن الموضوع يبيله صبر ..
واكيد تعرفون شلون خف ...
فيه غيرها .. اكيد الرياضه لكن مب اي رياضه .. كنت مركزه على رياضه الجزء السفلي من الجسم .. مرات الاوربي تريك ومرات بس رياضه الجزء السفلي(مع مدربه ) ومرات البطن كل الحركات اللي فيها الجزء السفلي وفي الجم عندهم جهاز اثقال للافخاذ من على جنب ومن داخل .. لكن افضل رياضه للسيلولايت هي البيلاتيز او البيلاتس pilates ممتازه جربتها قبل لا احمل وكنت مداومه خف السيلولات بشكل ملحوظ ورجعت حملت ورجع السيلولايت مثل ماذكرت لكم وبعدها رجعت للبيلاتس ورياضات الجزء السفلي وفعلا خف .. لكن بالتدريج .. تخيلوا بعد شهر رياضه ماتغير شي .. وبعدها باسبوع نفس الشي لكن فجاه شفت نفسي مافيه شي جسمي مرتب ومافيه الا غمازتين كبار في كل ريل والصغار ما يبينون بس الغريب انه فيه ترهل مادريم تى بيروح بس وااااايد خف ...
الرياضه هي الخلاص طبعا لازم نلتزم فيها انا التزمت 5 ايام في الاسبوع 45 دقيقه الاحماء بس 15 دقيقه (انا قبل كنت التزم 3 مرات 20 دقيقه شهر وماشفت نتايج ) ولما زدت الرياضه لقيت نتيجه .. البيلاتس رياضه غير متعبه وماتحرق لكن مؤلمه ..هي رياضه تحمل ومقاومه اكثر من حركه وحرق لكنها تشكل الجسم ولما امارسها احس العضلات الداخليه تشتغل ..البيلاتس امارسه مرتين والباقي تمارين متنوعه للجزء السفلي لاني في النهايه ابي احرق وابي انزل الوزن ..
وطبعا لازم ترطيب الجسم قبل ممارسه اي رياضه سواء كارديو او بيلاتس اي وبعد اشرب شاي اخضر مرتين ..
ملاحظه في هالاسبوعين اللي لاحظت فيهم تغير في السيلولايت ما نحفت ولا غرام .. يعني الجسم بالتدريج مره ينزل وزن من دون مقاسات ومره مقاسات تتغير بشكل كبير لكن الوزن ماينزل كثير
وانا ضعفت من فوق 8 انش ومن تحت ولا انش تخيلوا !!! عشان جي ركزت على الجزء السفلي
الحين تركيزي على اليد واستخدم جهاز نفس الدراجه بس لليد لمده دقيقتين ههه والباقي اثقال ..
بليز ادعوا لي زنودي تخف وكرشتي ترووووح
um rawan 05:46 PM 03-19-2011
ماشاء الله تجربه رائعه ومفيده
افادك الله حبيبه
ربي يحقق امنياتك وتوصلي لهدفك وانتي طيبه
بداية امالي 05:50 PM 03-19-2011
شكرا لك على هالمعلومات القيمه من تجاربك وطبعا الرياضه لها دور كبير في الرشاقه وتنسيق الجسم بس احنا ملولات بنمل بسرعه ومانستمر فيها عشان كذا ماننحف الا شي بسيط لا يذكر بس ممكن تقوليلي رياضة البيلاتس عباره عن ايش وكيف طريقتها وهل معاها اثقال والله يعطيك العافيه
ريحانه تحييكم 10:55 PM 03-19-2011
ام روان تسلمين على المرور والدعوه وانشالله تصيرين سمباتيك
ريحانه تحييكم 11:03 PM 03-19-2011
بدايه امالي
لقيت موضوع عنه

البلاتس..رياضة للجسد والعقل

أحدث أنواع الرياضات هي رياضة "ستوت بلاتس" وهي عبارة عن مجموعة من الحركات البدنية مصممة لتقوية الجسم وتحقيق توازنه، تصحبها أنماط من التنفس المركز ولا يقتصر تأثيرها على تحقيق الرشاقة فقط، بل يمتد لإعادة تأهيل الجسم من جميع النواحي.
هذه الرياضة عبارة عن طريقة معاصرة للتمارين البدنية والعقلية التي توظف علم التمارين الحديث ومبادئ التأهيل وتتكون من أكثر من 500 تمرين بدني عقلي يمكن أن تؤدى على بساط أو إحدى المعدات المتخصصة. وتساعد هذه التمارين في تطوير القوة والمرونة والتحمل من دون أحداث تورم أو توتر في المفاصل، كما تقدم أفضل نتيجة لتمارين الأوعية الدموية والتدريب الرياضي وإعادة التأهيل، حيث تجعلك تبدو صحيحاً بدنياً وأكثر حيوية وقدرة على الحركة بسهولة، وتعتبر تمارين “ستوت بلاتس” تمارين رشاقة يمكن أن تمارس على مدى الحياة.

مزايا:

هناك عشرة أسباب لجعل هذه الرياضة جزءاً مهماً في الحياة، وهي:ـ
تحسين الوضع من دون التأثير في المفاصل، وتخفيف الأوجاع والآلام، واعتدال المزاج وتحسين التوازن والتنسيق، وزيادة القوة الأساسية والقدرة على الحركة الجسدية، وموازنة القوة مع المرونة (للوقاية من الجروح وجعل الحركة أكثر فاعلية)، وتحسين الأداء أثناء الرياضة، وتوفير الوقاية، كما توفر التدليك والتداوي الفسيولوجي وعلاج العمود الفقري يدوياً.
كما انه يمكن إضافة هذه الرياضة لبرنامج الإنسان في أي عمر بجانب أنواع أخرى من الرياضة، وهناك مستويات للتمارين وهي المستوى الخفيف للمبتدئين أو لأولئك الذين يرغبون في التدرب بخطى بطيئة، والمستوى المتوسط وهو برنامج أكثر تقدماً، والمستوى القوي وهو أكثر حيوية وتكثيفاً للرياضيين ذوي الخبرة، وهناك أيضاً الجلسات الخاصة ويكون التركيز فيها على الحاجات الخاصة من خلال برنامج خاص.


تاريخها:
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نشأت هذه الرياضة عام 1914م، كان جوزيف بلاتس، ملاكماً يعيش في انجلترا وقد تعلم ممن كانوا معه أفكارا لتمارين طورها على مدى عشرين عاماً عن طريق الدراسة الذاتية، وكذلك ما كان يتعلمه من أساتذة اليوجا من الحركات البدنية الرومانية والإغريقية القديمة، وخلال ذلك الوقت بدأ بتصميم تمارينه الأصلية المعروفة اليوم بالممارسة الرياضية على البساط أو التمارين الرياضية التي تجرى على الأرض، وسمي هذا النظام Contrology)) وبعد مرور بضع سنوات، انتقل بلاتس وأصبح ممرضاً يهتم بالمصابين بأمراض أو إعاقة بدنية أثناء الحرب، ما جعله يتجه إلى تصميم معدات إعادة تأهيل المرضى عن طريق إعداد أجهزة بسيطة من السرائر لتوفير الراحة وإتاحة قدر من الحركة للأشخاص طريحي الفراش.
وإلى حد ما لا تختلف معدات “بلاتس” التي اخترعها في الماضي عن الحالية، حيث تعتبر المعدات التي تستخدم لشد الأقدام واليدين ومساند الظهر والرقبة والأكتاف مهمة بقدر أهميتها في ذلك الوقت. وقد قامت زوجته كلارا وهي ممرضة متخرجة في مدرسة التمريض بتوظيف أفكاره بطرق أكثر نفعاً للجرحى والمرضى ذوي الحالات الخطرة. وقد أدى أسلوبها السهل والعملي وطرائقها الخاصة إلى تخرج سلسلة كبيرة من المعلمين المهتمين الذين ينبع عملهم من "بلاتس". وأصبح عمل بلاتس معترفاً به بشكل متميز كصيغة إيجابية للتمارين المبنية على الحركة التي يمكن بحق أن تصاغ لتلائم أي مستوى من المستويات، ليس الرشاقة وحدها بل الصحة أيضاً.

وفي لحظة تأمل قال جوزيف بلاتس في عام 1965 وكان عمره في السادسة والثمانين: "لا بد أنني على صواب، فأنا في حياتي لم أتناول أي علاج، حتى أقراص الأسبرين، ولم أصب بجروح، فلماذا لا يسير الإنسان في بلادي وفي العالم أجمع على الأسلوب نفسه، الذي اتبعه في حياتي لينعموا بالمزيد من السعادة".
ومن الملاحظ أن هناك إقبالا شديداً، خاصة في كندا وأوروبا وآسيا على تمارين “البلاتس”.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من مزاياها أيضاً :
ومن أهم مميزاتها نتائجها السريعة فبمجرد الانتهاء من أدائها، يشعر المتدرب بالهدوء والسكينة، فهي تقوي العضلات الداخلية للجسم فتجعله مشدوداً، وكأنما لعب تمارين للجسم، ومن المفترض أن تكون هذه الرياضة موجودة في حياتنا منذ زمن لاحتياجنا إليها، فهي تصحح القوام وتعلمنا كيف نستفيد من الأكسجين بأسلوب صحي، مما يساعد في سهولة أداء الجسم لمهامه.
ورياضة “البلاتس” تقوي العضلات الطويلة في الجسم سواء في البطن أو الظهر، ويشعر المتدرب بعد أداء التمارين أن طريقة جلوسه أصبحت صحيحة بأسلوب تلقائي، كما يلاحظ أن التحكم في الحركات بات أسهل وكذلك طريقة التنفس. وهي تصحح من شكل الجسم فيبدو مشدوداً سواء أثناء الوقوف أو الجلوس، كما أن هذه الوضعية السليمة تزيد من الطول خمسة سنتيمترات، بالإضافة إلى أنها تحسن المزاج وتزيل التوتر والضغط وتكشف للإنسان الحركات التي يمارسها بطريقة خاطئة، وتسبب تشويه الجسم أو تحدث ضرراً في العضلات.

والاحسن تشوفين فيديو انسخي الكلمه واكتبيها في يوتيوب انا اسوي التمارين مع مدربه في الجم لكن قبل كنت اتمرن يوميا عشرين دقيق بواسطه فيديو والمعدات مب دايمه مرات تكون فيه اثقال ومرات نعدات توازن بس قليله
pinkro0ose 05:15 PM 03-28-2011
ماشاء الله تبارك الله

بصراحه مررره عجبني موضوعك

تجربه راااااااااااااااااااااااائعه

الله يعطيك الف عافيه يارب

تقبلي مرووري وتقيمي وتستاهلي الوسام حبيبتي


1 2  3  4  ... الأخيرة