اعيدى لبشرتك تألقها وتخلصى من مظاهر التعب

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

أعيدي نشاط بشرتك مع مستحضرات التقشير الخاصّة للتخلص من مظهرها الباهت والخلايا الميتة على سطحها. اختاري مقشرا بحبيبات ناعمة لا تخدش البشرة وبتركيبة مرطبة ومنعشة لمنحك النشاط اللازم بعد ليل طويل ومتعب.

للتخلص من انتفاخ العينين الناجم عن طول السهر استعيني بضمادات العينين كعلاج فوري يخلصك من مظهر العينين المتعبتين واحمرارهما وانتفاخهما، حسب ما ورد بمجلة "لها" اللندنية.

يتسبب السهر الطويل أيضا بجفاف بشرتك وتعطشها مما يجعلها في حاجة ماسة إلى علاج مكثف الترطيب كالأقنعة المرطبة بتركيبتها الغنية والمغذية والتي تعتبر العلاج المثالي لهذه المشكلة. وتأتي عادة هذه الأقنعة بتركيبة غنية بمكونات تلطف البشرة وترطبها في العمق وتعيد إليها بريقها. وهي تستعمل عادة بعد مستحضرات التقشير، ولكن للحصول على أفضل النتائج ننصحك بالتقيّد بإرشادات الاستعمال كما مع كل مستحضرات العناية بالبشرة التي تختلف طرق استعمالها من مستحضر إلى آخر.
أعيدي إلى بشرتك الإشراق الذي فقدته باستعمالك الكريمات المرطبة المعززة للإشراق والتي ترطب البشرة وتعيد إليها صفاءها ونضارتها وتمنحها إطلالة شابة ومنتعشة.

إذا لم تحصلي سوى على بضع ساعات من النوم، حتما ستعانين من ظهور الهالات الداكنة حول عينيك التي يبدو من المستحيل تغطيتها. ولكن بفضل التقنية الجديدة لمستحضر خافي الهالات فإن هذه المشكلة أصبحت من الماضي، إذ تستخدم هذه المستحضرات جزيئات صغيرة تعكس الضوء ومستخلصات معدنية تعيد التوهج الصحي الطبيعي إلى محيط عينيك وتخفي تلك الهالات المزعجة، الأمر الذي يمنحك تألقاً يعادل ثماني ساعات من النوم بلمسة صغيرة.

استعيني بمستحضر للأساس بنوعية ممتازة لتستعيد سحنتك مظهرها الخالي من الشوائب لإخفاء كل أثر للتعب والسهر وتعزيز إشراقها بفضل تركيبته الغنية بمركبات مرطبة ومغذية وخافية للشوائب أيضا.. إن كنت على عجلة من أمرك صباحا استعيني بأحمر الخدين لمنح بشرتك توردا صحيا وإطلالة خالية من علامات التعب والشوائب في لحظات.






av51kvlv9sdk2gqqdbfp










للحفاظ على جلد صحي
بعيداً عن التشققات المعتادة والجفاف يقدم لك الدكتور ممدوح جابر أخصائي الأمراض الجلدية في حديثه مع صحيفة "الأهرام" المصرية بعض النصائح للحفاظ علي بشرتك نضرة دائما‏:‏
ـ لا تسرفي في الاستحمام لتجنب جفاف البشرة الذي يصيبها نتيجة استخدام الماء الساخن‏.‏
ـ استعيني بمرطب غني بالجلسرين ليحافظ علي رطوبة البشرة ويحفظها من التشقق‏.‏
ـ تجنبي الصابون العادي لأنه يسحب الزيوت الطبيعية من الجسم فيصيبها الجفاف‏.‏
ـ استعملي ملطفا جيدا للبشرة‏,‏ واختاري كريما يوميا يحتوي علي نسبة كبيرة من الزنك ليكون حاجزا ضد العوامل المضرة بالبشرة وكلما كان الكريم يحتوي علي زيوت أكثر كان أفضل‏.‏
ـ لا تنسي ترطيب شفتيك‏..‏ لأن الشفاه المشققة هي من أكثر المشاكل التي تتعرض لها السيدات في فصل الشتاء‏,‏ لذلك يفضل استخدام زبدة الكاكاو لشفتيك لأنها تحتوي علي نسبة من فيتامين هـ لترطيبها ووقايتها من الجفاف‏.‏

ـ استخدمي كريم تقشير جيدا لوجهك مرتين أسبوعيا حيث يعمل علي إزالة الخلايا الميتة ويسمح للجلد بامتصاص المرطبات بشكل أفضل‏.‏

ـ تناولي يوميا كوبا من الماء الساخن مضافا إليه قطرات من الليمون ليعيد الحيوية لجسمك‏,‏ ذلك لأن برودة الشتاء‏,‏ والتدفئة المركزية تجعل الجلد يفقد الماء الذي تحتفظ به البشرة في الطبقة السفلية‏.‏ مما يجعل علامات العجز المبكرة تبدأ في الظهور كما أن هذه الطريقة أيضا تجعل الجسم قادرا علي تنظيف الدم بصورة دورية وتساعده علي التخلص من السموم المسئولة عن الجلد التالف‏.‏
ويؤكد الدكتور ممدوح أن هناك بعض المواد التي تدخل في صناعة المنتجات التجميلية تؤذي البشرة خاصة في الشتاء من أهمها‏:‏
ـ الاسيتون‏:‏ فاحذري من الاسراف في ازالة طلاء الأظافر بالأسيتون أو استعمال احد المنتجات التي يدخل في تركيبها لأنه يزيل الزيت من سطح الجلد‏.‏
ـ الكحول‏:‏ ابتعدي عن أي مستحضر يحتوي علي الكحول لأنه يسبب جفاف البشرة بصورة شديدة‏.‏
ـ الكافور‏:‏ فعلي الرغم من انه يعتبر علاجا لحب الشباب فإنه يسبب تهيجا للجلد‏.‏
ـ النعناع‏:‏ يؤدي استخدامه إلي تهيج الوجه‏..‏ لذلك ابتعدي عن استعماله كزيت عطري‏.‏

av51kvlv9sdk2gqqdbfp

ممارسات خاطئة



يوجد العديد من الممارسات الخاطئة التي تقوم بها بعض النساء فى حق البشرة والتي يحذر منها الخبراء منها :

عدم الحماية الكافية من الشمس: فبعض النساء لديهن هوس اكتساب لون برونزي، لذلك عندما لا يتمكنّ من تعريض أجسامهن للشمس مباشرة، يذهبن إلى الأماكن التي تتيح لهن التعرض للشمس الصناعية ولبشرة صحيّة حاولي تجنب الشمس، لانها لا تساهم فقط في ظهور التجاعيد والبقع الصبغية على جلدك، بل يمكنها أن تؤذي صحتك بشكل جدي.
التدخين: إذا كنت سيدتي حتى الآن لم تطفئي السيجارة حفاظا على صحتك، فمن الممكن أن يدفعك الحرص على جمالك إلى القيام بذلك فالتدخين يسرع من عملية شيخوخة الجلد، ويؤثر على تماسك الخلايا العلوية لطبقة الجلد، ويخفض مساهمة المواد القادرة على الاحتفاظ بالماء، ويؤثر بشكل غير مباشر في الأوردة السفلية من الجلد.
اهمال التدقيق فى نوعية الطعام والشراب: من الأهمية بمكان وصول الفيتامينات، لا سيما E وC، إلى الجسم لانهما يحتويان على مواد مضادة للأكسدة لهذا ينصح الخبراء بالتركيز على تناول طعام الحمية الموجود في منطقة البحر المتوسط "اوميجا" لأنه غني بالأحماض الدهنية الموجودة في السمك والخضار والفواكه والبقوليات وزيت الزيتون كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.
العبوس "التكشير": إذا كنت من النوع العبوس الدائم التكشير تأكدي ان التجاعيد لن تتأخر في الظهور بسرعة على وجهك لذا حاولي التخلص من هذه العادة السيئة.




عدم إزالة الماكياج:
إذا كانت بشرتك دهنية ويظهر عليها النمش أو الحبوب، فان عملية تنظيفها مهمة جدا، لهذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام مواد التجميل التي تضم فيتامينات A وC وE.

التوتر الدائم: يؤثر التعب والتوتر الدائم وقلة النوم بشكل سلبي على البشرة التي تتجدد خلاياها خلاله أما الجلد المتعب فيكون عادة من دون طاقة وينقصه البريق، ويكون رخوا.
المبالغة فى النحافة: إذا كنت سيدتي لا تريدين أن تبدي اكبر من عمرك ، فلا تبالغي في النحافة لأنه من الممكن أن تكوني أكثر سعادة بشكل جسمك، لكن وجهك سيبدو فجأة أكبر عمراً، وأكثر تهدلاً.
الهرمونات: تلعب الهرمونات دورا مهمًّا في شيخوخة الجلد، لذلك يترك انخفاض مستوى الهرمونات، لاسيما الاستروجين، الذي يحدث عند النساء بعد انقطاع الطمث، بصمات على شيخوخة البشرة حيث يسرع في حدوثها.
استخدام الصابون: فالصابون له آثار سلبية على طبقة الدهون الموجوده بالبشره، والتى لا غنى عنها لقيام البشره بوظيفتها ،وربما البشره العاديه هي الاقل تأثرا باستخدام الصابون لانها تقوم بتعويض الاجسام الدهنيه التى فقدتها بعد مرور عده ساعات اما البشره الحساسه فيلزمها وقت اطول.ايضا استخدام الصابون يؤدي إلى اختلال عامل pHالخاص بالبشره بمقدار 5.3حتى 7وهو اختلال كاف ليعطل فاعليه الانزيمات النشطه التى تكون موجوده اساسا لى سطح البشره ، مما يؤدي الى الاحساس بالجفاف والصلابه ،ولذلك فالافضل استخدام المنظفات الخاصه بالبشره .
التوابل الزائدة: المتخصصون في عالم التجميل يحذرون من الإقبال الزائد على الأطعمة الغنية بالفلفل والتوابل الحريفة خصوصا مع وجود حاله امساك يجعل البشره تفقد بريقها والصحيح هو تناول طعام صحى متوازن وتناول كميات كبيره من السوائل خاصة الماء والفواكه والخضر الغنية بالماء ؛حتى تكتسب البشرة بريقا ولمعانا.
العض على الشفاه: العض الدائم على الشفاه ونزع جلدها الرقيق بأطراف الأسنان يؤدي الى نتيجة بغيضة إذ تصبح الشفاه دائمة الجفاف والتشقق كما تفقد شكلها المتجانس الناعم البراق وتصبح خشنة وغير منتظمة والى جانب عض الشفاه لعقها وهو مظهر آخر من مظاهر القلق يتسبب في نمو القشور حول المنطقة المحيطة بالفم وهي قشور لا تختفي أبدا ًبسبب الرطوبة المستمرة التي تصيب تلك المنطقة .وتظهر هذه العادة غالباً في مرحلة المراهقة وتختفي باختفاء السبب .


0ku9h8upl3iibjwj6lbv



[/frame]
كتبت : دينار
-
كتبت : يسااري
-
كتبت : تجرحني الذكرى
-
[align=center][table1="width:85%;background-image:url('http://www.rjeem.com/forum/mwaextraedit4/backgrounds/53.gif');background-color:darkred;border:6px outset purple;"][cell="filter:;"][align=center] مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
[/align][/cell][/table1][/align]
كتبت : زهرة الليمون
-

التالي

بياض فى بياض مع ولا احلى (حملة سماء الإبداع)

السابق

خلطة فظيعة تبان من أول استخدام راح تتدعولي

كلمات ذات علاقة
لبشرتك , مظاهر , من , البعث , اعيدى , تألقها , وتخلصى