ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى أكثر من 10 آلاف قتيل

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
أنثى أبكت القمر
اخر تحديث
align="right">ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر والتسونامي اللذين اجتاحا سواحل شمالي شرقي اليابان منذ أسبوعين إلى أكثر من 10 آلاف قتيل, في الوقت الذي تم اكتشاف مياهاً ملوثة بالإشعاعات في ست محافظات يابانية.

وذكرت شبكة الأخبار الأمريكية (سي ان ان) أن عدد القتلى في اليابان ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف شخص جراء الزلزال القوي الذي ضرب البلاد"وكانت إحصاءات رسمية أشارت يوم الخميس إلى أن حصيلة زلزال اليابان ارتفعت إلى 9700 قتيل و 2755 جريح و16501 مفقودو لاتزال فرق الإغاثة والإنقاذ تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن المفقودين في المناطق المنكوبة.
وفي سياق متصل, أفادت هيئة الإذاعة والتليفزيون اليابانية nhk انه تم اكتشاف ملوثة بالإشعاعات في ست محافظات يابانية ,وذلك خلال عمليات الإصلاح في محطة فوكوشيما النووية.
وكانت السلطات اليابانية كشفت يوم الخميس أن نسبة اليود المشع في مياه الصنابير انخفضت بصورة كبيرة لتصل إلى المستوى الآمن للشرب بالنسبة للأطفال الرضع، وذلك بعد أكثر من 24 ساعة على اكتشاف اليود المشع 131 في المياه في محطة تنقية المياه بشمال العاصمة طوكيو.
وتسبب الزلزال بانفجارات في محطة فوكوشيما النووية، ما أدى إلى تزايد مستوى الإشعاع حول المحطة آلاف المرات عما كان عليه قبل الزلزال، إذ أعلن رئيس الوزراء ناوتو كان، أن الإشعاع تسرب من 4 مفاعلات من أصل 6 تضمها المحطة النووية.
وكانت السلطات اليابانية، أغلقت مؤخرا، جميع الموانئ في البلاد، حيث توقفت عمليات التفريغ، كما أكدت عن توقف 11 محطة نووية، معلنة "حالة طوارئ للطاقة الذرية" في البلاد.
وكان زلزال عنيف بقوة 9 درجات على مقياس ريختر وقع منذ اسبوعين قبالة سواحل شمالي شرقي اليابان في ذروة ساعات العمل تبعه موجات تسونامي, مسفرا عن مصرع وفقدان الآلاف وخسائر تقدر ب 100 مليار دولار على الأقل.
وتعرضت اليابان إلى عدة زلازل كان أقواها في العام 1923، حيث تسبب في مقتل 143 ألف شخص، كما تعرضت البلاد في العام 1996 لزلزال أسفر عن سقوط أكثر من 5000 قتيل.
يشار إلى أن الزلازل تعتبر ظاهرة متكررة في اليابان التي تعد أراضيها من الناحية الجيولوجية واحدة من أكثر مناطق العالم الناشطة على مستوى الزلازل وبنسبة 20% من زلازل العالم التي تتجاوز قوتها ست درجات حسب مقياس ريختر.
منقول عن أخبارسيريانيوز

39410khleeg.jpg
|| (أفنان) l|
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

سبحان الله القادر على كل شي
لا إله إلا الله وحده لا شريك له

إنا لله وإنا إليه راجعون ...
ونستطيع أن نقول بأن هذا المشهد ... يذكرنا بمشهد يوم عظيم ...
والسعيد .. من اتعظ بغيره ...

فعلاً شي يخوف يالطيف..
أسأل الله العفو والعافية في الدنيا والآخرة




جزاك الله خير الجزاء
أنثى أبكت القمر

تسلمي ياغاليه على المرور الكريم
والله يجيرنا فعلا منظرمخيف جداااااا
وهذا في الدنيا فكيف الحال في اليوم العظيم
نورتي ياقمر
بنتـ ابوها
لا إله الا الله
الله يحفظنا يارب ويعينهم على ماا ابتلاهم
LOVELYWIFE
ياستار استر انا كل ما اشوف صور الزلزال ابكي من الخوف الحمد لله على النعمة الي احما فيها الامان
أم عمر و توتة
تسلمى حبيبتى..

اللهم احفظ بلاد المسلمين

من كل سوء و اى بلاء...
الصفحات 1 2 

التالي

اكسسوارت بالواااااااااااان مميزه ....

السابق

عاقبة نفسها.......شوفوالنتيجه!!!!!

كلمات ذات علاقة
10 , آلاف , من , أكثر , اليابان , ارتفاع , جسيمة , زلزال , إلى , ضحايا , قتيل