بساطة التصميم وروعة الألوان تجدوها بالديكور الصينى

مجتمع رجيم / الديكور و تأثيث المنزل
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-



بساطة التصميم وروعة الألوان تجدوها بالديكور الصينى




بالديكور 1_325_1824_35.jpg

الديكور الصيني أحد الفنون العريقة التي نشأت في ظل حضارة من أقدم الحضارات في العالم، وذلك لأسباب كثيرة فهو مريح للنظر من جهة، ويضفي على المكان اتساعا ورحابة من جهة ثانية.

أهم ما ميز هذا الديكور اللوحات الطبيعية التي برع فيها الصينيون وأجادوا نشرها على مستوى العالم كله، حيث برزت العناية بالطبيعة لدى الفنان الصيني، كما بدأ الفن في ذلك الركن من العالم، يرتبط بالرسم والكتابة منذ فترة قبل الميلاد، حيث ابتكر الفنانون ريشة دقيقة في القرن الثاني عشر قبل الميلاد وأجادوا من خلالها الرسم بالحبر الأسود الذي صنعوه من أشجار الصنوبر والصمغ ومنها ابتكروا أصباغا نباتية ومعدنية للتلوين.

فعندما يذكر الديكور الصيني، مثلا، أول ما يتبادر إلى الذهن صورة رأس التنين العظيم وهو ينفث لهيبة المستعر في الهواء، أو زهرة اللوتس البيضاء وكل هذا يحيطه اللون الأحمر القاني المميز للأجواء الصينية، مع أن هذا ليس كل شيء.

هذا النوع من الديكور يتسم بالإبداع والرقي حيث أسهمت خطوطه في إضافة السمات المميزة لكل عصر من عصوره القديمة والحديثة فهو يمتاز بالبساطة والألوان الهادئة والمتناسقة، ولكل قطعة فيه شخصيتها المميزة وبالتالي ها يوحي بالعراقة والرقي. كما أن تميزه ينبع من تمازج الخطوط الحديثة مع اللمسات التي تعبر عن الأصالة والعراقة من قطع الأثاث ذات الطابع التاريخي القديم عبر الزمان إلى التاريخ الحديث.

وعن أفضل ما يتناسب مع غرفة الجلوس، "يجب أن تكون من النوع المريح البسيط في التكوين، بحيث لا تخلو هي الأخرى من القطع النادرة من الفخار والخزف وأيضا بعض المفارش والوسائد التي تحمل النقوش اليدوية. ومهم فيها أن تكون بألوان هادئة ومتناسقة مع الأثاث كما يمكن أن تحوي طاولة كبيرة كثيرة الأدراج لكي تحفظ فيها كل المتعلقات والجرائد لتجنب أي فوضى في المكان والحفاظ على الترتيب".


بالديكور 2_325_1824_35.jpg


بالديكور 3_325_1824_35.jpg


وبالنسبة لغرفة الطعام، فيفضل أن تكون مزيجا من الطراز الحديث و"النيوكلاسيك" حيث يفضل استخدام الألوان الدافئة بالإضافة للإكسسوارات. فالجمال في هذا الفن يعود للشعور بالراحة والألفة بين الأثاث والإكسسوار المصاحب له. فأهم عنصر يتميز به الديكور الصيني تحاشيه الإكثار من نقاط الجذب في المكان الواحد، وفي المقابل يركز على تفاصيل هندسية أو تحف فنية قليلة، بوضعها في أماكن مختارة تتوجه لها الأنظار تلقائيا. كما أن التأنق والاتزان الذي يبرز في ألوانه وخطوطه وتناغم مجموعته حتى في أصغر التفاصيل والإحساس باكتمال المشهد دون الحاجة لأي إضافة، تجعله مرغوبا من قبل شرائح متنوعة من الناس.

أما أهم ما يميز غرف النوم فهو السرير المنخفض القريب من الأرض، والذي لا يمنح راحة كبيرة فحسب، بل يخلق أيضا انطباعا بالاتساع، وتكون خزائن الملابس ذات أبواب زجاجية أو مكشوفة وكثيرة الأرفف. ويجب ألا ننسى ألوان الجدران فهي التي تزيد من جمال الديكور والمساحة في الوقت ذاته، مع مراعاة اختيار البساطة في الألوان لكي تبرز كل النقاط الهندسية الداخلية.

بالديكور 4_325_1824_36.jpg


بالديكور 5_325_1824_36.jpg


والديكور الصيني جزء أصيل وثري من التراث العالمي، وهو مثل كل الفنون القديمة كالعربي والهندي والمكسيكي يحمل في كل مراحله عادات وتقاليد شعبه في المعيشة، وأهم ما يميزه هو البساطة في التصميم، ونظرا لطبيعة المعيشة المتعلقة من خوفهم الدائم من الزلازل التي تأتي على غفلة من دون توقع فكانوا يفضلون دائما أن تكون منازلهم بسيطة التكوين وقطع الأثاث مصنوعة من أخشاب خفيفة الوزن مثل شجر الصنوبر والألوان دافئة ومتجانسة مع بعضها.

وأن هناك بعض الخطوط الأساسية التي يجب الاهتمام بها لتكون النتيجة النهائية مدهشة وموفقة، وهي بالترتيب:

1 - الاهتمام بديكور الأسقف والترابط بينه وبين قطع الأثاث والمفروشات والستائر.
2 - توزيع الإضاءة في الأماكن المطلوبة سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة.
3 - اختيار شكل الأرضيات وعمل التصميمات والرسومات لها، خاصة لأن الأرضيات من العناصر البارزة في الديكور الصيني.
4 - اختيار نوع جيد من الدهانات ودرجات الألوان الهادئة فهي تشعرك بالدفء والانسجام مع أي ركن في المنزل.
5 - وضع الأثاث في المكان المناسب له لإبراز جماله ودوره، وليس لمجرد تكديس قطع الديكور بعضها بجانب بعض، حتى لو كانت ثمينة فسوف تفقد أهميتها.
6 - وأخيرا وليس آخرا وضع اللمسات الفنية من اللوح والإكسسوارات التي يتناسب بعضها مع بعض ومع الأثاث أيضا.


بالديكور 6_325_1824_36.jpg


بالديكور 7_325_1824_36.jpg


بالديكور 9_325_1824_36.jpg


بالديكور 10_325_1824_36.jpg


بالديكور 11_325_1824_36.jpg


بالديكور 3_325_1824_35.jpg


بالديكور 13_325_1824_36.jpg




بالديكور chienese-living-room
[/frame]
[/frame]
كتبت : LOVELYWIFE
-
كتبت : um rawan
-
ماشاء الله تبارك الله
مواضيعك كلها جميله
وزوقك عالي وتحفه
بارك الله فيك
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-
[frame="8 70"]



















































[/frame]
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة LOVELYWIFE:

مشكورة ياقمر على التواجد العطر
كلك ذووووق
كتبت : ~ عبير الزهور ~
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة um rawan:
ماشاء الله تبارك الله
مواضيعك كلها جميله
وزوقك عالي وتحفه
بارك الله فيك
حبيتى هذا من ذوقك وعيونك الحلوة
كلك ذوق ام روان
يسلمو على الاطلالة العطرة

التالي

ديكورات منوعه,,..,,

السابق

رسومات ع الجدران

كلمات ذات علاقة
الألوان , التصميم , السجود , بالديكور , تجدوها , بساطة , وروعة