مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

الاستخدام الصحيح للكحل

استعمال الكحل (مستحضر تحديد محيط العين) ينتهي بالكثير من السيدات بخط غير مستقيم يمتد أعلى من اللزوم وتود الكثيرات وضع الكحل على جفنهن العلويين ولكنهن لا يعرفن كيف يفعلن ذلك. أخصائيو التجميل ينصحون لضبط خط الكحل بالشكل الصحيح باتباع هذه الخطوات:
- لوضع الكحل على الجفن العلوي ، شدي بيدك اليسرى البشرة عن أعلى العين. ثم ضعي الكحل بيدك اليمنى. إسندي يدك اليمنى على وجهك أثناء وضع الكحل فذلك يساعدك على التحكم بالوضع. قد تحاولين بضع مرات قبل أن تتقني هذه العملية، إلا أن التمرين يوصلك إلى الكمال.
- بالنسبة للجفن السفلي، إسندي يدك اليمنى على وجهك واستعملي يدك الأخرى لشد الجفن السفلي أثناء وضع الكحل. استعملي كحل بواسطة أداة لها رأس يشبه القلم ينثني إلى الأعلى، أن هذه هي أسهل طريقة لوضع ا
- استعملي حركات قصيرة خفيفة وناعمة بدلا من محاولة رسم خط واحد متواصل.
- اجعلي عينك مفتوحة قليلا. أرجعي رأسك إلى الخلف وانظري في المرآة وكلتا العينين مفتوحتين. بهذا تستطيعين الاقتراب جدا من خط رموش العين.
- إذا كنت تستعملين قلم أو كريون بدلا من مستحضر سائل، ارسمي الخط ثم استعملي رأس البرعم القطنيcotton) bud) لتنعيم الخط. هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع، ولا تقلقي إذا لم تقومي بذلك بالشكل الصحيح أول مرة. سيكون الخط ممتازا لا يكاد يظهر.
لكحل. - وضع الكحل وسط خط الرموش السفلية يجعل العينين تبدوان مستديرتين وأكثر بروزا. لا تهتمي كثيرا بأن يكون الخط مستقيما ومرتبا، ادهني الخط ببرعم قطني أو بأصبعك بحيث يكون ناعما ويبدو طبيعيا. استعملي أقلام كحل للطرف الداخلي للعين.
شكرا حبييبتي
جزاك الله خييير
يعطيك العافيه

1 2 
كلمات ذات علاقة
للكحل , الاستخدام , الصحيح