للحامل فقط

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : مدربه رياضيه (جوري)
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



حفاظاً على صحة الأم في مرحلة الحمل ، تشير الأخصائية ليلى آغا إلى أن تغذية الأم الحامل تختلف بحسب مرحلة الحمل وطور نمو الطفل ، وبحسب وزن الأم وحركتها وعمرها وطولها .

وعلى هذا الأساس يتم تنظيم جدولها الغذائي من حيث كمية وأنواع الأغذية التي يجب عليها تناولها ، وإليكِ المراحل المختلفة وطرق التغذية ، حسب ما ورد بجريدة " القبس " :


بداية الحمل

لا يصاحب فترة الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل (بداية تكوين الجنين) بزيادة أكثر من 2 إلى 2،5 كلج فقط ، وتتطلب هذه الفترة إضافة 300 سعره حرارية على نظام الغذاء العادي للأم ، وللعلم فتعادل هذه 300 سعرة حرارية إضافة وجبة خفيفة واحدة فقط مثل كوب من الحليب وساندويتش خفيف ، ولا يغفل هنا دور الرياضة الخفيفة والمتوسطة مثل المشي والسباحة الخفيفة لمدة 10 دقائق يومياً.

المرحلة الثانية

وفي مرحلة الأشهر الثلاثة الثانية تضاف 300 سعره حرارية أخرى لغذاء الحامل ، ونظرا لكون هذه هي فترة نمو الجنين النشط فيجب ملاحظة التخفيف من الرياضة والحرص على عدم إجهاد النفس ، ويصاحب هذه الفترة أكثر معدل زيادة في الوزن، حيث تتراوح ما بين 4 الى 6 كيلوجرامات.

المرحلة الثالثة

تحتاج الحامل إلى إضافة 300 سعره حرارية إلى غذائها أثناء الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل ، ويفضل هنا ممارسة السباحة والمشي واليوجا بشكل معتدل ولمدة 30 دقيقة ، ويصاحبها معدل زيادة مشابه للفترة الأولى بحيث لا يتعدى 3 كلج .


كتبت : روح حلوه
-
كتبت : مدربه رياضيه (جوري)
-
العفو حبيبتي روح حلوة
كتبت : مدرسة الكيمياء
-
تسلمى يا جورى على المعلومات المفيده
كتبت : الملاك الرايق
-
يعطيك العافيه
كتبت : طالبة الفردوس
-
بارك الله فيكي اخيتي
الصفحات 1 2  3 

التالي

اغلى عطر بالعالم

السابق

سـاعدوني فدييتكمم

كلمات ذات علاقة
للحامل فقط